ألغت محكمة تابعة للاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج غرامة تقدر بنحو 1.5 مليار يورو (1.6 مليار دولار) ضد جوجل فرضتها عليها المفوضية الأوروبية تتعلق بمكافحة الاحتكار.
وحكم قضاة المحكمة، اليوم الأربعاء، بأن المفوضية الأوروبية لم تقدم أدلة كافية على أن "جوجل" أساءت استخدام مركزها المهيمن في الإعلان على محركات البحث من خلال برنامج "أد سينس فور سيرتش" للبحث التابع للشركة.


أخبار متعلقة حالة طوارئ.. الصين تستعد للإعصار بولاسان بعد "بيبينكا" المدمرإطلاق ثاني أعلى مستوى إنذار للفيضانات في مدينة دريسدن الألمانيةويعود النزاع القانوني إلى دعوى جرى رفعها أمام المكتب الاتحادي لمكافحة الاحتكار في ألمانيا في عام 2010، مما دفع المفوضية الأوروبية إلى فتح تحقيق.

بسبب انتهاك قواعد المنافسة.. أعلى محكمة بـ #الاتحاد_الأوروبي تؤيد فرض غرامة 2.4 مليار #يورو على #جوجل#اليومhttps://t.co/t2lDHmkSan— صحيفة اليوم (@alyaum) September 10, 2024محكمة العدل الأوروبيةوخلصت المفوضية، التي تتخذ من بروكسل مقرا لها، في عام 2019، إلى أن جوجل انتهكت قانون المنافسة في الاتحاد الأوروبي وفرضت غرامة قدرها 1.49 مليار يورو.
واستأنفت جوجل القرار أمام المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي لإلغاء العقوبة، ولا يزال من الممكن استئناف الحكم الأخير أمام محكمة العدل الأوروبية، وهي أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس لوكسمبورج شركة جوجل غرامات جوجل أوروبا محكمة أوروبية

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يُخصص لأوكرانيا 160 مليون يورو من عوائد روسية

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم الخميس، إنه سيتم تخصيص مبلغ 160 مليون يورو من عوائد الأصول الروسية المجمدة، لتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة لأوكرانيا هذا الشتاء.

وأضافت أنه يجري تفكيك محطة طاقة تعمل بالوقود في ليتوانيا ليعاد بناؤها في أوكرانيا، حيث تعرضت 80% من محطات توليد الطاقة الحرارية للدمار.

⚡️The ????????EU allocates 160 million euros to ????????Ukraine, including 100 million from the income from Russian assets for assistance in the energy sector — Ursula von der Leyen

According to her, after this press conference, she is going to Kyiv to personally discuss these issues with… pic.twitter.com/XtlwD3e9G1

— ????MilitaryNewsUA???????? (@front_ukrainian) September 19, 2024

وذكرت فون دير لاين "نهدف إلى استعادة 2.6 غيغاوات من القدرة الإنتاجية، وهو ما يمثل 15 % من احتياجات أوكرانيا".

 

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يخصص 160 مليون يورو من عوائد أصول روسيا المجمدة لأوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يُخصص لأوكرانيا 160 مليون يورو من عوائد روسية
  • رئيس رينو: شركات السيارات الأوروبية مهددة بغرامات بقيمة 15 مليار يورو
  • خصم غرامة قدرها 200 مليون يورو من أموال الاتحاد الأوروبي للمجر بعد رفض البلاد سدادها
  • المفوضية الأوروبية تقتطع 200 مليون يورو من أموال المجر بسبب عدم سداد غرامة اللجوء
  • محكمة الاتحاد الأوروبي تلغي غرامة “المفوضية” البالغة 1.5 مليار يورو ضد غوغل
  • «جوجل» تكسب نزاعاً قضائياً أمام المفوضية الأوروبية
  • غوغل تكسب نزاعاً قضائياً أمام المفوضية الأوروبية
  • غوغل تفوز بدعوى إلغاء غرامة مكافحة الاحتكار بقيمة 1.49 مليار يورو في محكمة الاتحاد الأوروبي