تستعد أجزاء من الصين لعاصفة إستوائية جديدة، بعد أيام من تعرض الساحل الشرقي للبلاد، بما في ذلك شنغهاي، لأشد إعصار شهدته خلال عقود.
واعتبارا من غد الخميس، من المتوقع أن يصل الإعصار بولاسان إلى اليابسة في المناطق الساحلية، إذ يهدد بعرقلة حركة النقل وإنتاج النفط في أحد المراكز الاقتصادية الرئيسية، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.


أخبار متعلقة إطلاق ثاني أعلى مستوى إنذار للفيضانات في مدينة دريسدن الألمانيةزلزال بقوة 4.6 ريختر يضرب شمال غربي الصينوأفادت إدارة الأرصاد الجوية الصينية بأن جيجيانج الشمالية وشنغهاي وجنوب شرقى أنهوي وجنوبى إقليم جيانجسو، سوف تتضرر من الإعصار، وفعل إقليم جيجيانج استجابته للطوارئ في انتظار العاصفة، وهي الـ 14 خلال العام الجاري.

#الصين: مقتل شخصين لسقوط خط كهرباء عالي الجهد عليهما خلال إعصار #بيبينكا#اليوم #إعصار_بيبينكاhttps://t.co/Qo2xm1fJBT— صحيفة اليوم (@alyaum) September 17, 2024الإعصار بيبينكا بالصينومن ناحية أخرى، من المتوقع هطول الأمطار الموسمية في أقاليم تشمل شاندونج وجيانجسو وهينان وأنهوي حتى الجمعة، حيث أن الأجزاء النهائية للإعصار بيبينكا ستمر على المنطقة، بحسب الأرصاد الجوية.
وتسبب الإعصار الذي يعرف باسم بيبينكا في الصين في إلغاءات واسعة للرحلات الجوية وعمليات إجلاء أوائل الأسبوع الجاري.
وضربت موجة متتابعة من العواصف الصين وجنوب شرق آسيا خلال أسابيع، وأسفر الإعصار ياجي الخارق عن وفاة أكثر من 140 شخصا وألحق أضرارا بالمحاصيل والبنية التحتية الأسبوع الماضي، وعادة ما يستمر موسم الأعاصير في شمال المحيط الهادئ من مايو إلى أكتوبر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس بكين الصين إعصار الصين الإعصار بيبينكا

إقرأ أيضاً:

الصين.. سقوط خط كهرباء يودي بحياة شخصين

ذكرت وسائل إعلام رسمية، اليوم الثلاثاء، أن شخصين في شرق الصين تعرضا للصعق بالكهرباء ولقيا حتفهما، جراء سقوط خط كهرباء عالي الجهد عليهما خلال إعصار بيبينكا، الذي ضرب المنطقة.

وسقط كابل الكهرباء، أمس الإثنين، لدى مرور الضحيتين عبر تقاطع طرق في بلدة تشوشي في شمال غرب شنغهاي.
وذكر التلفزيون الحكومي الصيني أن المسعفين قاموا بنقل الضحيتين إلى المستشفى، حيث لفظا أنفاسهما في وقت لاحق.
واقتلع إعصار بيبينكا الأشجار وأطاح بواجهات المباني وتسبب في فيضانات في شنغهاي والمناطق المحيطة بها.

Truck drivers and their cargoes sought refuge in a Shanghai activity hub as Typhoon Bebinca, the strongest typhoon to hit the city in decades, made landfall on Monday morning, unleashing heavy rains and winds exceeding 160 kilometers per hour. https://t.co/b8FzhSSZyN pic.twitter.com/RvHhDm826h

— CCTV+ (@CCTV_Plus) September 17, 2024

يشار إلى أن إعصار بيبينكا هو الأقوى الذي يضرب مدينة شنغهاي، التي يقطنها نحو 25 مليون نسمة، منذ عام 1949، وتسبب في توقف مظاهر الحياة العامة وحركة السكك الحديدية والجوية لساعات.
وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن قوة إعصار بيبينكا تراجعت منذ ذلك الحين، حيث تحول إلى عاصفة استوائية خلال تحركه نحو مقاطعتي آنهوي وخنان الداخليتين، لكن من المرجح أن يستمر في جلب أمطار غزيرة.
ولم تعلن في البداية أي تقارير أخرى عن حدوث وفيات أو إصابات.

"بيبينكا" أقوى إعصار يضرب #شنغهاي منذ عام 1949https://t.co/GCw0kuAunE

— 24.ae | منوعات (@24Entertain) September 16, 2024

مقالات مشابهة

  • تعليق الدراسة في مقاطعة خنان بوسط الصين مع اقتراب الإعصار “بيبينكا”
  • الصين: مقتل شخصين لسقوط خط كهرباء عالي الجهد عليهما خلال إعصار "بيبينكا"
  • الصين: الإعصار “براسانغ” يقترب من السواحل الشرقية
  • معاناة في الصين بسبب إعصار بيبينكا العنيف .. فيديو
  • الصين.. سقوط خط كهرباء يودي بحياة شخصين
  • مقتل شخصين جراء إعصار بيبينكا في شرق الصين
  • عاجل- الأرصاد الجوية تعرلن حالة الطقس اليوم
  • الصين تحذر من حدوث فيضانات عقب هبوط الإعصار “بيبينكا” إلى اليابسة
  • إعصار «بيبينكا» يصل الصين ويضرب مدينة شانجهاي