بوابة الفجر:
2024-09-19@11:43:50 GMT

المتابعة اليومية لأعمال لجان التصالح بمطروح

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

أكد اللواء  خالد  شعيب محافظ مطروح أنه يتم المتابعة اليومية لأعمال لجان التصالح بالمحافظة، موضحًا  أنه تم تشكيل لجان لتذليل معوقات أعمال التصالح بمراكز المدن برئاسة سكرتير المركز تحت إشراف اللجنة العليا لمتابعة أعمال التصالح بالمحافظة
و ذلك مع المتابعة اليومية لأعمال لجان الأمانة الفنية بمراكز المدن  ، وبيان ما تم فرزه من ملفات مقدمه على القانون 17 لسنة 2019  وتحويلها للقانون 187 لسنة 2023  وما تم من إجراءات.

وأشار إلى  أنه تم زيادة عدد اللجان بمركز مطروح إلى 3 لجان للعمل علي سرعة البت في الطلبات المحالة من قانون 17 أو المقدمة في قانون 187.
و موجها بأن يتم عمل اجتماع دوري  للجنة العليا لمتابعة أعمال التصالح بالمحافظة  للوقوف على الإنجازات التى تمت بملفات التصالح والتدخل لإزالة أى معوقات لأعمال التصالح،مع التوعية المستمرة علي صفحة المحافظة وصفحات مراكز المدن وبالإذاعة المحلية ووضع تعليمات بالمراكز التكنولوجية.

وقد وجه محافظ مطروح بأهمية  توعيه المواطنين بما تضمنه  قانون التصالح رقم 187 لسنة 2023 من حزمه تسهيلات مثل  التصالح على تجاوز قيود الارتفاع والتصالح فى التعدي على خطوط التنظيم بضوابط ميسره والتصالح خارج الحيز العمراني سواء (سكنى-غير سكنى).
و التصالح على تغيير الاستخدام فى المناطق التي لها مخططات تفصيلية..طبقا للقانون ولائحته التنفيذيه.. 
وقد أوضح مهندس حسين السنيني رئيس لجنه التصالح المحافظه أن عدد الطلبات المقدمة للحصول على شهادة بيانات بلغ ( 782 ) طلب حتى الآن 
وتم تسليم  عدد ( 265 ) شهادة للمواطنين

كما أن عدد طلبات التصالح المقدمة وفقًا للقانون 187وصل إلى  ( 1230 ) طلب منها:
عدد ( 1124 ) طلب محول من القانون 17 إلى القانون 187 لسنة 2023  و 95  طلب لأول مرة، و( 9 ) طلبات تظلم على القانون 187 لسنة 2023م.
عدد ( 2 ) طلب إستكمال أعمال الدور على القانون 187 لسنة 2023م.
وأشار إلي أنه تم إصدار عدد ( 54 ) نموذج 7 مؤقت، وكذالك تم إصدار عدد ( 45 ) نموذج 8 مقبول.. 
داعيًا المواطنين بسرعه التوجه إلى المراكز التكنولوجيه لاستكمال أعمال التصالح قبل غلق باب التقدم للمرحله الأولى في نوفمبر المقبل......

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحيز العمراني اللواء خالد شعيب محافظ مطروح المراكز التكنولوجية تصالح العمراني أعمال التصالح

إقرأ أيضاً:

موعد حفل فرقة "كوكب الشرق النسائية" بالأوبرا

تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد، حفلا لفرقة كوكب الشرق النسائية بقيادة المايسترو الدكتور محمد عبد الستار ومشاركة عازفة  القانون الدكتورة مها العربي وإشراف فنى الدكتور عاطف إمام، وذلك فى الثامنة والنصف مساء الخميس ١٩ سبتمبر على المسرح الصغير، في إطار توجهات الثقافة المصرية الهادفة إلى نشر مختلف ألوان الفنون.
يتضمن البرنامج باقة من أعمال الزمن الجميل منها : " زورونى كل سنة مرة، هو ياهوى، في يوم وليلة، سلم على، الحلو في الفرانده، ياتمر حنة، من حبي فيك ياجاري، سألوني الناس، يا ورد على فل وياسمين، للصبر حدود" أداء نهى المصرى، مريم هاني، ملك هاني، كريستينا، لميس أمين، فاطمة مثنى، نورهان، اسماء الجمل، بجانب فقرة للعزف المنفرد على آلة القانون أداء الدكتورة مها العربي.

فرقة كوكب الشرق النسائية


تعد "فرقة كوكب الشرق النسائية"، واحدة من الفرق الفنية المميزة تضم عدد من العازفات والمطربات الموهوبات، وتقدم الوانا مختلفة من أعمال الموسيقى العربية، مع إبراز دور المرأة في مجال الموسيقى والغناء.

مقالات مشابهة

  • موعد حفل فرقة "كوكب الشرق النسائية" بالأوبرا
  • رئيس مدينة مطاي يتابع أعمال النظافة اليومية
  • ما شروط التصالح في قضايا حقوق المستهلك؟.. القانون يجيب
  • محافظ مطروح: زيادة عدد لجان التصالح في مخالفات البناء لسرعة مراجعة الطلبات
  • محافظ مطروح: متابعة يومية لأعمال لجان التصالح وتذليل أي معوقات تواجهها
  • موعد انتهاء مهلة تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء 2024
  • رئيس جامعة بنها: نحرص على تطوير المدن الجامعية وتوفير بيئة تعليمية هادئة للطلاب
  • إزالة عمارة مخالفة مكونة من 8 طوابق في المنيا
  • «التنمية المحلية» تدعو الحاصلين على نماذج «3 - 4 - 5 - 6» لإتمام تصالح مخالفات البناء