شارك مجموعة متميزة من طلاب جامعة حلوان في الصالون الثقافي "قعدة شباب" الذي نظمته الإدارة المركزية لتنمية الشباب والإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية بوزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع مؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة، بالمركز الأولمبي بالمعادي، مما يعكس اهتمام الدولة المصرية بتنمية قدرات الشباب وإشراكهم بهدف تعزيز دور الشباب في المجتمع وتمكينهم من المشاركة الفعالة في صنع مستقبل مصر.

وتأتي هذه المشاركة في إطار التعاون المثمر والمستمر بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة حلوان لتنفيذ برامج وأنشطة تنموية لطلاب الجامعة.

وشارك طلاب الجامعة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

وشهد الصالون حضورًا لافتًا لشخصيات بارزة، على رأسهم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور عمرو الورداني، والداعية الإسلامي مصطفى حسني، والدكتور بسام الشماع، المؤرخ المتخصص في علم المصريات، والفنان عماد زيادة. كما تميز الحدث بمشاركة أبطال مصر الحائزين على ميداليات في أولمبياد باريس، مما أضفى على اللقاء طابعًا ملهمًا للشباب المشارك.

وأكد رئيس جامعة حلوان، على أهمية مثل هذه اللقاءات في صقل شخصية الطالب الجامعي وتوسيع مداركه، إن مثل هذه الفرص تتيح لهم التفاعل المباشر مع قادة الفكر والثقافة والرياضة في مصر، مما يسهم في بناء جيل واعٍ ومثقف قادر على مواجهة تحديات المستقبل.

وتمت مشاركة طلاب جامعة حلوان تحت إشراف اللواء محمد أبو شقة، أمين عام الجامعة، والأستاذ هشام رفعت، أمين مساعد الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والأستاذ محمد جاد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، والأستاذة أميرة محمد نبيل، مدير إدارة الاتحادات الطلابية. وهو ما يؤكد حرص الجامعة على توفير الدعم الكامل لطلابها للمشاركة في مثل هذه الفعاليات المهمة.

هذا وعبر الطلاب المشاركون عن سعادتهم بهذه التجربة الفريدة، مؤكدين أنها منحتهم فرصة ثمينة للتعلم والاستفادة من خبرات الشخصيات البارزة التي شاركت في الصالون.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أشرف صبحى جامعة حلوان المركز الأولمبي صالون ثقافى قعدة شباب الشباب والریاضة جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

كيان سند شباب الدلتا يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية

كرم كيان سند شباب الدلتا بالتعاون مع تاس أكاديمي بالدقهلية، الدكتورة منى عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، بمقر مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، اليوم، وذلك تقديرا لجهود سيادتها المتميزة فى مجال الشباب والرياضة عامة، ومع الكيانات الشبابية بالدقهلية خاصة، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

جاء ذلك بحضور طارق دهب وكيل المديرية لشئون الشباب، وسامح سليم مدير الإدارة العامة للشباب بالمديرية، وغادة السيد مسئول الكيانات الشبابية.

سلمت، الدرع  غادة السيد مسئول الكيانات الشبابية، لكونها أحد أهم الشخصيات الرياضية المؤثرة فى الدقهلية وكذلك الدعم الذي تقدم مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية لكيان سند شباب الدلتا، وكافة الكيانات الشبابية الأخرى التابعة لوزارة الشباب والرياضة من خلال التعاون وتسهيل وتذليل كافة المعوقات التى تواجه الكيانات الشبابية في تنفيذ خطط الأنشطة الخاصة بهم.

وفي هذا الصدد، أعربت الدكتورة منى عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، عن سعادتها بالتكريم، مؤكدا على الدور الهام الذى تقدمه وزارة الشباب والرياضة من خلال توجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة بدعم كافة الكيانات الشبابية التابعة للوزارة وتيسير وتذليل كافة المعوقات التى تواجههم بهدف دعم وتمكين الشباب وانخراطهم فى العمل المجتمعى بالشكل الذى يسمح بتأهيل وخلق كوادر شبابية قادرة على تحمل المسؤولية وتولى المناصب القيادية.

وتأتي أنشطة كيان سند شباب الدلتا، كأحد الكيانات الشبابية التي تدعمها وزارة الشباب والرياضه، وتقدم من خلالها العديد من الأنشطة المجتمعية والثقافية والرياضية، وتنفيذ مبادرات مجتمعية، بالاضافه للمشاركه في كافه المناسبات والاحتفالات القومية.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، وتوجيهات الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة، وإشراف طارق دهب وكيل المديرية لشئون الشباب، والدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية لشئون الرياضة، وسامح سليم مدير الإدارة العامة للشباب.

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة تطلق إشارة البدء لفاعليات مبادرة 5in1 بقنا
  • كيان سند شباب الدلتا يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية
  • وزير الشباب والرياضة يطلق فعاليات مشروع five in one في نسخته الثانية بجميع المحافظات
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في صالون ثقافي بحضور وزير الشباب والرياضة 
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في صالون ثقافي بحضور وزير الشباب
  • رئيس جامعة العريش يعقد اجتماعًا موسعًا مع شباب الباحثين
  • فعاليات مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY) بمجمع دمنهور الثقافي
  • وزير الرياضة يشهد اللقاء الحواري «قعدة شباب» لطلاب الجامعات المصرية
  • وزير الرياضة يشهد اللقاء الحوارى" قعدة شباب "لطلاب الجامعات المصرية بالتعاون مع مؤسسة "ال قرة للتنمية المستدامة"