عاقبت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، وعضوية المستشارين هيثم محمود، وباسم يسري جاويش، وطارق أحمد الحلواني، وسكرتارية محمد عفت، 4 متهمين بالسجن المؤبد للأول، والحبس مع الشغل للمتهمين الثاني والرابع والخامس، وبراءة الثالث، وألزمتهم المصاريف الجنائية، لاتهامهم باستدراج سائق وقتله؛ لسرقة دراجته البخارية.

تعود أحداث القضية لشهر مايو الماضي، بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارا بشأن ما تبلغ لمركز شرطة بلبيس، من المدعو «السيد. ف. أ» 49 عامًا، ومقيم بدائرة المركز، بتغيب نجله «محمد . الـ»، وذلك عقب خروجه من المنزل للعمل على دراجته البخارية.

وأفاد والد المجني عليه في التحقيقات، بأن نجله خرج من منزله عصرا مستقلا دراجته البخارية التي يعمل عليها سائقاً بالأجرة، ولم يعد في الموعد المحدد، وأثناء محاولة الاتصال به كان هاتفه المحمول مغلقا، فتوجه إلى مركز الشرطة لتحرير محضر بالواقعة، وبعد مرور يومين تم استدعائه من قبل رجال الشرطة للتعرف على جثمان أحد الأشخاص فوجدها لنجله المغيب.

على الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي توصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة كل من «محمد. ص. م» 20 عاما، عامل، و«أحمد. إ. الـ» 19 عاماً، سائق، و«محمد. م. أ » 20 عاماً، و«كريم. م. أ» 19 عاماً، و«مختار. م. ل» ، وجميعهم مقيمين بدائرة المركز.

وتبين قيام المتهم الأول باستدراج المجني عليه بطريق التحايل، بأن استقل معه دراجته البخارية «توك توك» بزعم توصيله إلى أحد الأماكن، واستدرجه إلى أحد الطرق النائية قاصداً من ذلك إبعاده عن أعين ذويه والمارة تمهيداً لارتكاب جريمته، وطلب المتهم من المجني عليه التوقف وتعدى عليه بالضرب، وأثناء مقاومة المجني عليه قام المتهم بركله بقدمه ما أدى لسقوطه في أحد المجاري المائية، وظل واقفاً حتى لفظ المجني عليه أنفاسه الأخيرة وتوفي غرقا، وقام المتهم بالاستيلاء على دراجته البخارية والهاتف المحمول.

وكشفت التحقيقات وتحريات المباحث الجنائية، أن المتهم الأول انتوى إرتكاب وقائع السرقات بالإكراه لجني مزيد من الأموال، ونفاذا لذلك استدرج المجني عليه بزعم توصيله إلى أحد الأماكن لتنفيذ مخططه الإجرامي، وعقب الاستيلاء على الدراجة البخارية والهاتف المحمول الخاص بالمجني عليه، تواصل مع المتهم الثاني لتوصيله إلى المتهم الثالث، وقاموا ببيع الدراجة البخارية للمتهم الرابع وتقاسموا أموالها فيما بينهم، ثم قام المتهم الأول ببيع الهاتف المحمول الخاص بالمجني عليه للمتهم الخامس.

وبتقنين الإجراءات، ونفاذا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالتهم إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سرقة غرق قتل جنايات الزقازيق دراجة بخارية توك توك دراجته البخاریة المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

السجن المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لعامل لإتجاره بالهيروين فى الخانكة

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثالثة، برئاسة السيد المستشار سيد رفاعى حسين، وعضوية الرئيسين عزت سمير عزت محمد المهدى، مصطفى أنور أحمد مؤمن، حسام فاروق عبداللطيف الدسوقى (الرئيسين بمحكمة استئناف طنطا)، بالسجن المؤبد وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه، لعامل، لاتهامه بالإتجار في مخدر الهيروين بدائرة مركز الخانكة بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 4769 لسنة 2024 جنح مركز الخانكة، والمقيدة برقم 971 لسنة 2024 كلي شمال بنها، أن المتهم "عجمی م ع ا ح"، 28 سنة، عامل، مقيم عرب العيايدة مركز الخانكة، لأنه في يوم 3 / 2 / 2024 بدائرة مركز الخانكة بمحافظة القليوبية، أحرز جوهراً مخدرا "هيروين" بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً أحرز بغير ترخيص سلاحا أبيضا (مطواة).

تعود أحداث الواقعة بورود معلومات لمديرية أمن القليوبية، بقيام عامل بالاتجار بالمواد المخدرة بدائرة مركز شرطة الخانكة، عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبحوزته كمية من المواد المخدرة، وبمواجهته أقر بممارسته نشاطا غير شرعيا بالإتجار بالمواد المخدرة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وأمرت بحبسه على ذمة التحقيقات إلي أن أحالته للمحاكمة الجنائية، فأصدرت المحكمة حكمها السابق بحق المتهم.

 







مقالات مشابهة

  • السجن المؤبد لميكانيكي لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بكرداسة
  • مقتل سائق في مشاجرة بسبب نزاع على قطعة أرض زراعية بكرداسة
  • المشدد 15 سنة والحبس للمتهمين بإنهاء حياة شاب بالشرقية
  • السجن المؤبد للمتهمين بقتل شاب وسرقته فى الشرقية
  • المؤبد لـ بائع خضار متهم بالإتجار في المواد المخدرة بالخانكة
  • تأجيل محاكمة 3 متهمين بقضية خلية الجبهة لجلسة 13 نوفمبر
  • خلال ساعات.. نظر محاكمة 3 متهمين في قضية خلية الجبهة
  • السجن المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لعامل لإتجاره بالهيروين فى الخانكة
  • أمانة مسعف وسائق بالشرقية.. أعادا مبلغ مالي وهاتف محمول عثرا عليه بحوزة مصاب