الوطن:
2024-09-19@11:26:21 GMT

موعد انتهاء فصل الصيف 2024 رسميًا.. باقي أيام قليلة

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

موعد انتهاء فصل الصيف 2024 رسميًا.. باقي أيام قليلة

في آخر أيام فصل الصيف، يتأهب عشاق الشتاء والمطر إلى استقبال أيام اشتاقوا إليها، باحثين عن موعد انتهاء فصل الصيف 2024 رسميًا، خاصة أن البعض لا يستطيع التأقلم مع ارتفاع قيم درجات الحرارة، ومع بدء العد التنازلي لاستقبال موسم الخريف، يتطلع محبو البرودة إلى معرفة موعد انقضاء الصيفية هذا العام.

انتهاء فصل الصيف 2024 

وفقًا للحسابات الفلكية، فإن موعد انتهاء فصل الصيف 2024 رسميًا، سيكون 22 سبتمبر، إذ يبدأ الاعتدال بتحرك الشمس للجنوب، فينخفض ميل أشعتها ويتساوى ساعات الليل والنهار بقدوم الخريف.

 

موعد انتهاء فصل الصيف 2024 رسميًا

معاناة كبيرة عاشها المواطنون خلال أشهر الصيف، بسبب ارتفاعات قيم الحرارة الشديدة، والموجات الحارة المتلاحمة، إذ يعد بداية الخريف، وانتهاء فصل الصيف 2024 رسميًا، بمثابة طوق النجاة لمن لا يستطيع التكيف مع الأجواء الحارة، فهل بانتهاء فصل الصيف 2024 رسميًا ينتهي الحر؟

سؤال أجابت عنه الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي، للأرصاد الجوية، مؤكدة أن انتهاء فصل الصيف 2024 رسميًا، يعني بداية الدخول في مرحلة انتقالية، تجمع بين الحر تارة وسقوط الأمطار تارة أخرى، وهذا هو سمة فصل الخريف المقرر أن يبدأ 22 سبتمبر الجاري.

وأوضحت «غانم» إن الـ3 أشهر القادمة ستكون معتدلة مناخًيا، لانتقالنا من الحرارة الشديدة إلى البرودة «النص الأول من الـ3 شهور يتسم بالحر، والنص الآخر يتصف بالبرودة لأنه الأقرب إلى الشتاء». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موعد انتهاء فصل الصيف 2024 موعد فصل الخريف انتهاء فصل الصيف

إقرأ أيضاً:

«الأروع خلال العام».. الأرصاد تكشف موعد بدء فصل الخريف وأهم سماته

كشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية عن موعد بدء فصل الخريف 2024، موضحة حالة الطقس المتوقعة في فصل الخريف، مؤكدة بإنه الفصل الأروع خلال العام.

فصل الخريف 2024

وقالت الهيئة في بيان لها، إن فصل الخريف من أجمل فصول السنة لاعتداله في درجات الحرارة وأيضًا لانخفاض الإحساس بالرطوبة فيه، وهو فصل انتقالي ينقلنا من فصل الصيف الحار الرطب إلى فصل الشتاء البارد الممطر.

فصل الخريف 2024 طقس الخريف 2024

وتشير توقعات التنبؤات الفصيلة التابعة للهيئة، إلى أن خريف هذا العام، يشهد زيادة في معدلات سقوط الأمطار أثناء تعرض البلاد لحالات عدم الإستقرار خاصة على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب البلاد.

موعد بداية فصل الخريف 2024

وأضافت الهيئة في بيانها، موعد بداية فصل الخريف، حيث من المقرر أن يبدأ يوم الأحد المقبل الموافق 22 سبتمبر 2024، ويستمر لمدة 3 أشهر، لينتهي يوم الجمعة الموافق 20 ديسمبر 2024.

فصل الخريف 2024 حالة الطقس في فصل الخريف

وأضافت أن فصل الخريف مثل أي فصل تحدث فيه ظواهر جوية، حيث تتخلله موجات حارة وأيضًا موجات ماطرة، وخاصة على جنوب البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون مسببة للسيول في بعض الأحيان، وذلك بسبب امتداد منخفض السودان الموسمي، إلا أنه يظل الفصل الأروع خلال العام.

فصل الخريف 2024 سمات فصل الخريف

وأشارت الهيئة إلى سمات فصل الخريف، حيث عندما يتواجد منخفض جوي شديد البرودة في طبقات الجو العليا، تتهيأ الفرصة لتكون السحب والعواصف الرعدية التي تتسب أحيانًا في زيادة فرص سقوط الأمطار المصحوبة بحبات ثلجية على مناطق متفرقة من شمال البلاد.

اقرأ أيضاًموعد انتهاء فصل الصيف وبدء الخريف رسميا

الصيف هيخلص امتى؟.. موعد بداية فصل الخريف 2024

«ألسن عين شمس» تفتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا لفصل الخريف 2024/2025

مقالات مشابهة

  • تحذيرات الأرصاد الجوية: ارتفاع شديد في درجات الحرارة مع انتهاء فصل الصيف
  • طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • «الأروع خلال العام».. الأرصاد تكشف موعد بدء فصل الخريف وأهم سماته
  • إقبال على شواطئ الغردقة قبل انتهاء الصيف رغم انخفاض الحرارة
  • هيئة الأرصاد الجوية: أمطار غير مسبوقة في فصل الخريف 2024
  • ترقبوا نتائج تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. باقٍ أيام قليلة
  • 4 أيام على نهاية الصيف في الإمارات وبدء انكسار الحرارة
  • تعرف على موعد بداية فصل الشتاء 2024.. وانتهاء الصيف
  • فنادق الغردقة كاملة العدد قبل أيام من انتهاء إجازة الصيف.. انتعاشة سياحية