الحرة:
2024-09-19@11:29:59 GMT

إسرائيل تعترض طائرة مسيّرة أُطلقت من العراق

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

إسرائيل تعترض طائرة مسيّرة أُطلقت من العراق

اعترضت طائرات حربية إسرائيلية، طائرة مسيرة "كانت في طريقها من العراق"، في حوالي الساعة الرابعة والنصف من فجر الأربعاء، بالتوقيت المحلي، حسبما أفاد الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي.

وذكر أفيخاي أدرعي في تدوينة على منصة إكس، أن الجيش "اعترض مسيّرة كانت في طريقها من العراق، في ساعات الليلة الماضية".

وأضاف: "بخصوص الإنذارات في منطقة بحيرة طبريا في تمام الساعة 04:32-04:36 خشية تسلل قطعة جوية معادية، فقد اعترضت طائرات حربية، مسيرة معادية كانت في طريقها من العراق، حيث تم تفعيل الإنذارات خشية سقوط شظايا عملية الاعتراض.

ولم تقع إصابات". 

⭕️A UAV launched from Iraq was intercepted by IAF fighter jets over the Sea of Galilee area. Rocket and missile sirens were sounded following the possibility of falling shrapnel from the interception. pic.twitter.com/vwA1KzJ45w

— Israel Defense Forces (@IDF) September 18, 2024

وفيما يتعلق بالجبهة الشمالية فقد اعترضت الدفاعات الجوية الإسرائيلية "هدفًا جويًا مشبوهًا" كان قادما  من لبنان عبر المجال البحري قبالة شواطئ رأس الناقورة.

وأوضح بيان الجيش الإسرائيلي، أنه لم يتم تفعيل الإنذارات وفق السياسة المتبعة.

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود في قطاع غزة أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، عن مقتل أربعة من جنوده في معارك بجنوب قطاع غزة، الثلاثاء.

 وفي بلدة المطلة، شمالي إسرائيل، تم إطلاق صاروخ اعتراضي نحو "هدف مشبوه" في تمام الساعة 06:12، تبين فيما بعد أنه هدف كاذب، ولم تقع إصابات.

وكانت جماعة حزب الله،  قد تعهدت، صباح الأربعاء بـ"مواصلة" عملياتها العسكرية ضد إسرائيل، وذلك غداة هجمات استهدفت أجهزة "البيجر" التي ينتشر استخدامها بين عناصرها، في مناطق مختلفة بلبنان، فيما أشارت تقارير إلى "حالة تأهب" بالمؤسسات الأمنية الإسرائيلية.

وأضافت الجماعة في بيان، أن وحداتها "ستواصل اليوم كما في كل الأيام الماضية عملياتها" التي تقول إنها "لإسناد غزة"، معتبرة أن "هذا المسار متواصل ومنفصل عن الحساب العسير الذي يجب أن ينتظره العدو"، في إشارة إلى إسرائيل.

"يمشي ثم ينفجر".. مشاهد "رعب وفوضى" في لبنان بعد هجمات البيجر وصف شهود عيان تفاصيل ما رأوه في شوارع مختلفة في لبنان، جراء تفجيرات طالت أجهزة الاتصال "البيجر"، حيث كانت "الدماء على الطرق" والناس على الأرض في الشوارع، ووصفت سيدة الوضع أنه كان مثل "يوم القيامة" بفعل الفوضى والرعب.

وكان حزب الله قد اتهم إسرائيل بالوقوف وراء واقعة انفجارات "البيجر"، التي أسفرت عن مقتل 9 أشخاص وإصابة أكثر من 2800 آخرين،  في حين لم تدل الأخيرة بأي تعليق على ما جرى.

من جانبها، ذكرت قناة "كان 11" العبرية، أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تعتقد أن ميليشيات حزب الله "تتأهب للرد" على "هجمات البيجر" التي وقعت الثلاثاء.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی من العراق

إقرأ أيضاً:

بعد تفجيرات "البيجر".. الأردن يرسل مساعدات إلى لبنان

توجهت طائرة مساعدات تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني من نوع سي 130، اليوم الأربعاء، باتجاه لبنان، وذلك في أعقاب الحادثة المؤسفة التي تعرض لها يوم أمس.

ووفق وكالة الأنباء الأردنية "بترا" ، تحمل الطائرة التي أرسلتها القوات المسلحة الأردنية بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية مواد غذائية وطبية وإغاثية ، مشيرة إلى أن المساعدات تهدف إلى دعم القطاع الصحي في لبنان، ومساعدته في تجاوز هذه الحادثة.

وطبقاً للوكالة، "تعكس هذه الخطوة عمق العلاقات والروابط الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين وتجسد حرص المملكة الأردنية الهاشمية على تقديم الدعم والمساندة للأشقاء في لبنان، في ظل هذه الظروف التي تمر بها".

بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات عاجلة إلى لبنان #عاجل #الأردن #هنا_المملكة https://t.co/9RuHmBQ5F9

— قناة المملكة (@AlMamlakaTV) September 18, 2024

ولقي 12 شخصاً حتفهم وأصيب نحو 2800 آخرين في انفجارات منسقة أمس لأجهزة الاتصالات المحمولة "البيجر" في جميع أنحاء لبنان، استهدفت بشكل رئيسي أعضاء حزب الله الموالي لإيران. وحمل حزب الله إسرائيل المسؤولية عن الهجوم وتعهد بالرد، بينما لم تعلق إسرائيل على الحادث.

مقالات مشابهة

  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: انفجارات لبنان عصر اليوم كانت لأجهزة تحديد الهوية البيومترية
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لدينا الكثير من القدرات التي لم نستخدمها بعد
  • بعد هجمات البيجر.. هذا ما طلبه الجيش الإسرائيلي من مواطنيه
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إسقاء ثاني مسيرة من العراق خلال أسبوعين
  • الموساد نفذها خوفًا من اكتشاف حزب الله الأمر: عن أجهزة "البيجر" التي كانت ورقة خفية في يد إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يرفع مستوى التأهب بعد "تفجيرات البيجر"
  • بعد تفجيرات "البيجر".. الأردن يرسل مساعدات إلى لبنان
  • اللواء نصر سالم يكشف لـ «الأسبوع» كيف فجرت إسرائيل أجهزة البيجر التي يستخدمها حزب الله؟
  • مخاوف في إسرائيل من تحديث الجيش المصري لترسانته العسكرية