مملكة بريس:
2024-09-19@11:27:34 GMT

موقع انستغرام يفرض إجراءات جديدة على المستخدمين

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

أعلنت شركة “إنستغرام”، الثلاثاء، عن إجراءات جديدة لحماية المستخدمين اليافعين على منصتها، من خلال تفعيل إعدادات “حسابات المراهقين” بشكل تلقائي، في مواجهة الضغوط المتزايدة بشأن سلامة الأطفال على الإنترنت.

وبموجب هذا الإجراء، ستصبح حسابات المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما “خاصة” تلقائيا، كما سيتم تقييد نوعية المحتوى المتاح لهم على التطبيق.

وسيتمكن المتابعون المعتمدون فقط من صاحب الحساب من رؤية منشوراته.

ويعتزم التطبيق أيضا التوقف عن إرسال الإشعارات للقاصرين ما بين الساعة العاشرة مساء والسابعة صباحا، وتقديم المزيد من أدوات الإشراف للراشدين، بما في ذلك ميزة تسمح للآباء برؤية الحسابات التي يراسلها أطفالهم.

كما تسعى الشركة إلى تشجيع المراهقين على اعتماد الإشراف الأبوي من خلال التطبيق، إذ سيتعين على المستخدمين المتراوحة أعمارهم بين 13 و15 عاما، بعد تفعيل هذا التحديث، الحصول على موافقة الوالدين لإجراء أي تغييرات في إعدادات الحساب، فيما سيكون بمقدور المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عاما تعديل الإعدادات يدويا.

وأكد آدم موسيري، مدير “إنستغرام”، أن الإعدادات الجديدة تهدف إلى طمأنة الآباء بشأن سلامة أطفالهم على الإنترنت، خاصة ما يتعلق بالحسابات والمحتوى غير المناسبين، والاستخدام المفرط للشاشات.

يأتي إجراء شركة “ميتا” في ظل تنامي الضغط على المنصة، الذي يطال باقي أيضا شبكات التواصل الاجتماعية، من قبيل “تيك توك” و”سناب تشات”، إذ يتعرض الأطفال والمراهقون بشكل متزايد لمختلف أشكال الأذى النفسي والجسدي بسبب المنشورات والتعليقات غير الملائمة.

وقد رفعت عدة ولايات أمريكية دعاوى قضائية ضد شركة “ميتا” -التي تمتلك أيضا فيسبوك وواتساب-، متهمة إياها بتعمد جذب الأطفال إلى تطبيقاتها، دون مراعاة المخاطر التي قد يتعرضون لها.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

اعتداءات وانتهاكات جنسية.. اعتقال رئيس وقادة شركة إسلامية ماليزية

اعتقلت الشرطة الماليزية، الخميس، رئيس مجلس إدارة وكبار قادة مجموعة أعمال إسلامية تخضع للتحقيق بعد إنقاذ مئات الأطفال الذين يعتقد أنهم تعرضوا للاعتداء الجنسي هذا الشهر من دور الرعاية المرتبطة بالمجموعة.

وقال قائد الشرطة الوطنية، رضاء الدين حسين، إن 12 رجلا وسبع نساء اعتقلوا بعد مداهمة الشرطة لمجمع سكني في كوالالمبور. وتتراوح أعمارهم بين 25 إلى 65 عاما.

وأضاف لأسوشيتد برس أن، ناصر الدين محمد علي، الرئيس التنفيذي لشركة "غلوبال إخوان للخدمات والأعمال"، والعديد من أعضاء المجلس الاستشاري للمجموعة، كانوا من بين المعتقلين.

ومن بين المعتقلين الآخرين في القائمة التي اطلعت عليها الأسوشيتد برس اثنتان من زوجات ناصر الدين الأربع واثنان من أبنائه.

كما ورد في القائمة أسماء بعض أفراد عائلة الراحل، أشعري محمد، الذي كان يرأس طائفة الأرقم الإسلامية، التي حظرتها الحكومة منذ عام 1994. وتأسست شركة غلوبال إخوان على يد الأشعري وازدهرت بعد وفاته عام 2010.

وجاءت الاعتقالات بعد أن أنقذت الشرطة نحو 400 طفل من 20 دار رعاية مرتبطة بالمجموعة في 11 سبتمبر الحالي. وألقي القبض على عشرات المشتبه بهم في القضية التي أثارت غضب الكثير من المواطنين، ودعوات لتحسين حماية الأطفال ومراقبة مراكز رعاية الأطفال.

وقال رضاء الدين حسين إن بعض الأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين عام واحد و17 عاما، يعتقد أنهم تعرضوا للاغتصاب وتم تعليمهم كيفية الاعتداء الجنسي.

وتابع أنهم حرموا من العلاج الطبي، وأحرقوا بملاعق معدنية ساخنة، عقابا لهم على العصيان.

وأضاف أن الفحص الطبي أظهر حتى الآن أن ما لا يقل عن 13 مراهقا تعرضوا للاغتصاب وأن 172 طفلا تعرضوا لإصابات جسدية وأزمات عاطفية طويلة الأمد.

مقالات مشابهة

  • اعتداءات وانتهاكات جنسية.. اعتقال رئيس وقادة شركة إسلامية ماليزية
  • اعتداءات وانتهاكات جنسية.. اعتقال رئيس وقادة شركة ماليزية
  • إنستجرام يطلق تحديثات جديدة لحماية المراهقين: ردود الأفعال والانتقادات
  • حسابات المراهقين الجديدة من إنستغرام تعزز حماية المستخدمين الأقل من 16 عاما
  • ليس الأطفال فقط.. فوائد حليب الأم تمتد للكبار أيضا
  • تطبيق إنستغرام يتيح شبكة أمان جديدة للمستخدمين الشباب
  • ميتا تطرح ميزة جديدة لحماية مستخدمي إنستغرام المراهقين.. هذه جميع التفاصيل
  • شركة تايوانية: لم نصنع أجهزة الاتصالات التي انفجرت في لبنان
  • "الجارديان": قيود على حسابات المراهقين على "إنستجرام" لتعزيز إشراف الآباء