كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أكدت المشيخة العامة للطرق الصوفية، أن أحد شيوخ منطقة امبابة، ويدعى "ص"، ويزعم أنه شيخا للطريقة التيجانية أنه ليس تابعا للمشيخة، وحاول التقدم في عام ٢٠١٧ لاستحداث طريقة وتم رفض طلبه لأنه خروج عن القواعد والضوابط.

وأوضحت في بيان لها، أن الشيخ محمد الحافظ أحمد محمد الحافظ التيجاني هو شيخ الطريقة التيجانية.

وأكدت المشيخة العامة للطرق الصوفية، أنها ليست طرفا فيما يثار حاليا بشأن أحد شيوخ منطقة امبابة، مستنكرة محاولات الزج بإسمها في أمر يثار حول شخص ليس تابعا لها.

أصدرت مشيخة الطريقة التجانية بجمهورية مصر العربية، بيانًا بخصوص ما كثر تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن أحد الشيوخ في منطقة إمبابة "ص"؛ نظرًا لما شاع على وسائل التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة حول سلوكيات غير مقبولة من مسلم عامي غير عالم، حسب المشيخة.

وقالت مشيخة الطريقة التجانية: فضلًا عن أنه يدَّعي المشيخة ويزعم لنفسه الدرجة العليا فيها؛ مما ثار حول المدعو "ص" الذي يغرر بأشبال المسلمين غير الفاهمين في منطقة إمبابة، ويزعم أنه يحمل لواء الطريقة التجانية، والطريقة منه براء ما دام يدور في دائرة الشبهات، وتدور حوله الشائعات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تفجير أجهزة البيجر سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي إيران وإسرائيل محور فيلادلفيا حادث قطاري الزقازيق التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي المشيخة العامة للطرق الصوفية

إقرأ أيضاً:

«الأعلى للطرق الصوفية»: المدعو صلاح التجاني غير تابع لنا وهناك حملة موجهة ضدنا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد قنديل، المتحدث الرسمي باسم المجلس الأعلى للطرق الصوفية، اليوم الأربعاء، إن هناك حملة موجهة حاليًا ضد الصوفية، ولهذا ظهر مقطع فيديو لفتاة تتهم أحد الأشخاص ويدعى صلاح التيجانى، وتقول إنه شيخ طريقة، فيما ظهر فيديو آخر لوالدة  الفتاة تنفى اتهامات ابنتها.

وأوضح «قنديل» في تصريحات لـ«البوابة نيوز»، أن هذا الشخص غير تابع للمشيخة العامة للطرق الصوفية، لافتًا إلى أنه حاول التقديم لاستحداث طريقة وتم رفض طلبه لأنه خرج عن القواعد والضوابط المحددة لذلك.

وأردف المتحدث، أن المشيخة العامة للطرق الصوفية ليست طرفًا فى هذا الموضع، وأن «صلاح التيجانى» غير تابع للمشيخة، مشيرًا إلى أن الشيخ محمد الحافظ أحمد محمد الحافظ التيجانى هو شيخ الطريقة التيجانية. 

وأكد، أنه إذا كان هذا الشخص ارتكب جرما لا بد أن يعاقب عليه، متسائلًا عن سبب فتح هذا الموضوع هذه الأيام، حيث إنه كان منذ سبع سنوات، وهذا يؤكد أن هناك مؤامرة ومحاولة هجوم على الصوفية.

وحصلت «البوابة نيوز» على صورة ضوئية من خطاب رفض المجلس الأعلى للطرق الصوفية لطلب المدعو صلاح التجاني بالانضمام للمشيخة وتأسيس طريقته الجديدة.

c1419a5b-52a4-4fdc-9fc3-641b67cc7bd4

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن ينعقد غداً بطلب من لبنان.. وإجتماع أميركي-أوروبي في باريس اليوم
  • صلاح التيجاني: أسست زاوية امبابة على نفقتي الشخصية ولم أتلق تبرعات
  • قصة الطريقة الصلاحية التيجانية لصلاح الدين التيجاني.. لماذا تبرأت منه الصوفية؟
  • «الأعلى للطرق الصوفية»: المدعو صلاح التجاني غير تابع لنا وهناك حملة موجهة ضدنا
  • لا يمثل إلا نفسه.. مشيخة الطريقة التجانية تتبرأ من شيخ إمبابة- بيان رسمي
  • شاب ينتـحر حزنا بعدما رفضته أسرة حبيبته
  • عاطل يقطع أذن شاب في الطالبية بسبب رفضه بيع المخدرات أمام منزله
  • الجديد: الزوايا الصوفية تفرخ حفظة القرآن وليس الدواعش
  • تداول فيديو للمشتبه به في محاولة اغتيال ترامب وهو يدعو للانضمام إلى قوات كييف.. تفاصيل