قالت المواطنة التركية ألماس قازدال، المقيمة في مدينة دانشتات الألمانية، إن السلطات المحلية استدعتها للتحقيق بسبب منشور لها داعم لفلسطين على منصة إكس.

وأوضحت قازدال أنها نشرت منشورا على منصة إكس يدعم نضال الشعب الفلسطيني، وأن الشرطة الألمانية أرسلت إخطارا إلى منزلها في 15 سبتمبر/ أيلول الجاري، من أجل الإدلاء بشهادتها بهذا الخصوص.

وأضافت في تصريح للأناضول، الأربعاء، أنها توجهت إلى مركز الشرطة للاستفسار عن سبب الإخطار.

وتابعت: “صرحت السلطات الألمانية بأنني انتهكت المادة 130 من القانون الجنائي. وأبلغتني الشرطة باستدعائي لأنني كتبت على منصة إكس عبارة ’الإبادة الجماعية في غزة’”.

وأشارت قازدال إلى أن كثيرا من الألمان عارضوا القمع الإسرائيلي وشاركوا في الاحتجاجات الداعمة لفلسطين، وأن بعضهم فضل التزام الصمت حيال ما يجري في غزة.

المصدر: تركيا الآن

إقرأ أيضاً:

مربية أطفال تدفن مولوداً وتسافر في إجازة

أصيب سكان قرية إيطالية بالذهول بعد اكتشاف تورط جليسة أطفال شابة، في جريمة قتل رضيعين، دفنت أحدهما في الحديقة قبل أن تسافر في إجازة، إلى نيويورك.

ووفق "دايلي ميل"، عثر على جثتي رضيعين مدفونين في حديقة منزل عائلة ، كيارا بيتروليني، 22 عاما، التي كانت تعمل جليسة أطفال، وقالت الشرطة أن اختبارات الحمض النووي أثبتت أنها والدة أحدهما.


وُصفت بيتروليني بـ "طالبة جامعية نموذجية"، وكانت تعيش في المنزل مع والديها وكانت في إجازة في نيويورك معهم عند اكتشاف الأمر المروع.
وكانت الشرطة تفحص فيلا وحديقتها العائلية في بلدة فيجنالي دي ترافيرسيتولو الهادئة بالقرب من بارما منذ الشهر الماضي، بعدما نبش كلب جدة الشابة الجثة، وذكر تشريح الجثة المسرب أن الرضيعة دُفنت حية حيث "عثر على تراب في الرئتين" وفي الأسبوع الماضي اكتشفت جثة ثانية، ولم يكشف بعد سبب الوفاة.
والشابة المحتجزة الآن بشبهة قتل رضيعها، تزعم أنها تصرفت بمفردها دون علم أحد.

 


 ويُعتقد أن طالبة القانون أخفت حملها قبل تعجيل الولادة في الأسبوع الأربعين ووضعها بمفردها في حمامها في 7 أغسطس(آب)، ثم يُزعم أنها قتلت المولود وأخفته في الحديقة، وبعد يومين، ذهبت في إجازة مع والديها إلى الولايات المتحدة، وفي اليوم الذي غادرت فيه، نبش كلب جدتها  جثة الرضيعة، التي كانت ملفوفة في ملاءة. و في البداية، ظنت الجدة  أنه حيوان نافق واتصلت بجارها، الذي أبلغ الشرطة بعد اكتشافه المروع.
وقال المحققون، إن البحث قاد لاكتشاف صادم، حيث عُثر على رضيع ثانٍ مدفوناً، وفقًا لصحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية، ويُزعم أن بيتروليني بحثت على الإنترنت عن كيفية إجهاض "طفل ثانٍ"، وقال أصدقاؤها إنهم لم يلاحظوا شيئاً ولم يعرفوا أنها كانت حاملاً.

مقالات مشابهة

  • مجلس الزمالك يدعم الفريق الأبيض قبل مواجهة الشرطة
  • مجلس الزمالك يدعم الفريق قبل مباراة الشرطة الكيني
  • مربية أطفال تدفن مولوداً وتسافر في إجازة
  • من هم منافسو هاريس وترامب في الانتخابات الأمريكية؟.. أحدهم يدعم فلسطين
  • رئيسة الفريق الأممي للتحقيق في جرائم داعش تعلن انتهاء العمل رسميا في العراق
  • الشرطة يردُّ على الدعوة للتحقيق ببيع تذاكر مباراة فريقه ضد النصر السعودي
  • السلطات التشيكية تستدعي الجيش للتعامل مع الفيضانات
  • العثور على جثة متفحمة يستنفر السلطات بمراكش والغموض يلف الحادث
  • الشرطة الألمانية في كولونيا تطلق عملية امنية بعد انفجار وسط المدينة