موقع 24:
2024-09-19@11:31:49 GMT

"غصة عبور" الكويتي يفوز بمهرجان المسرح الخليجي

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

'غصة عبور' الكويتي يفوز بمهرجان المسرح الخليجي

فاز عرض "غصة عبور" لفرقة المسرح الكويتي بجائزة أفضل عرض متكامل في مهرجان المسرح الخليجي بدورته الرابعة عشرة، التي أسدل الستار عليها في العاصمة السعودية الرياض، أمس الثلاثاء

ونال العرض جائزة أفضل نص مسرحي لكاتبته تغريد الداوود مناصفة مع عرض (أشوفك) من الإمارات، إضافة إلى جائزة أفضل ممثل في دور ثان للفنان عبد الله التركماني.


كما فاز  السعودي سلطان النوه بجائزة أفضل إخراج عن عرض (بحر)، وحصل العرض ذاته على جوائز أفضل موسيقى وأفضل ممثل في دور أول للفنان شهاب الشهاب، وأفضل ممثلة في دور ثان للفنانة فجر اليامي.
أما جائزة أفضل ممثلة في دور أول فقد حصلت عليها  العمانية أسماء العوفي عن عرض (الروع) لفرقة تواصل المسرحية.
ونال العرض القطري (الخيمة) جائزتي أفضل إضاءة وأفضل أزياء، كما نال العرض البحريني (عند الضفة الأخرى) جائزة أفضل ديكور.
ويذكر أن مهرجان المسرح الخليجي انطلق لأول مرة في الكويت عام 1988، ويقام كل عامين في إحدى دول الخليج، ولكنه توقف في 2014، ثم عاد من جديد هذا الشهر في السعودية، التي تستضيفه لأول مرة بمشاركة 6 فرق مسرحية.
وعلى هامش المهرجان تم تنظيم ورشة تدريبية على مدى 4 أيام بعنوان (الإدارة الثقافية في الفرق المسرحية)، وندوة فكرية بعنوان (البنية الأساسية للمسرح في دول مجلس التعاون الخليجي).

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات جائزة أفضل فی دور

إقرأ أيضاً:

محمد الكويتي يفوز بجائزة «الإنجاز مدى الحياة»

أبوظبي/ وام
فاز الدكتور محمد حمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، بجائزة «الإنجاز مدى الحياة» ضمن جوائز الإنجاز العالمي لعام 2024 من قبل الاتحاد الدولي لشهادات أمن نظم المعلومات «ISC2».
وتهدف جوائز الإنجاز العالمي إلى تكريم الأفراد الذين قدموا إسهامات كبيرة في مجال الأمن السيبراني لعالم سيبراني آمن ومأمون.
وقال الدكتور الكويتي: إن الفوز بالجائزة هو نتيجة حتمية لصواب الرؤى الاستراتيجية للقيادة الرشيدة بالاستثمار في الكفاءات الوطنية وتوفير الدعم اللا محدود من أجل تحقيق المراكز الأولى عالمياً في المجالات والقطاعات المختلفة، بما يعزز مكانة الإمارات كدولة رائدة في تمكين ورعاية ودعم كوادرها الوطنية وتحقيق الإنجازات العالمية.
وأضاف، أن هذه الجائزة تمثل اعترافاً دولياً جديداً بجهود دولة الإمارات الكبيرة في مجال الأمن السيبراني وتعزيز التعاون الدولي من أجل عالم سيبراني أكثر أماناً.
يذكر أن مجلس الأمن السيبراني يعمل منذ تأسيسه ضمن استراتيجية متطورة تهدف إلى توفير بيئة سيبرانية آمنة ومرنة تساعد الهيئات والمؤسسات والأفراد على تحقيق طموحاتهم وتمكّنهم من التطور، بما يحقق جودة الحياة الرقمية وخلق مجتمع إماراتي رقمي آمن.

مقالات مشابهة

  • محمد الكويتي يفوز بجائزة «الإنجاز مدى الحياة»
  • فيلم The Goat مُتاح للجمهور بالسينمات المصرية .. نال 10 جوائز بمهرجانات عالمية
  • حصد جوائز دولية.. قصة فيلم “المعزة” لعمرو سعد
  • أسماء العوفية أفضل ممثلات «مهرجان المسرح الخليجي الرابع عشر»
  • فوز العرض الكويتي غصة عبور بجائزة مهرجان المسرح الخليجي
  • اختتام فعاليات مهرجان المسرح الخليجي وإعلان الفائزين
  • مهرجان المسرح الخليجي والعالمية
  • «مكبث المصنع» يفرض نفسه على الساحة المسرحية
  • رأس بناس جنة البحر الأحمر.. شواطئ بكر وأفضل مناطق الغوص في العالم