أكد مفتي الجمهورية اللبنانية، الشيخ عبد اللطيف دريان، أن المؤتمر الدولي الجامع لأبناء الأمة الإسلامية له أهمية كبرى بما يتضمن من محاور تحمل الكثير من المعاني الإسلامية السامية.

وشدد على هامش مشاركته بمؤتمر "تواصل وتكامل" الذي يرعاه خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على أن المؤتمر وسيلة لتوثيق روابط التعاون بين أبناء الأمـة الإسلاميـة، ومظهر لإبراز التضامن والوئام بين المسلمين، مشيدًا بجهود المملكة العربية السعودية في نشر الوسطية والاعتدال وترسيخ مبدأ التسامح والسلام والتي لا تعد ولا تحصى.

أخبار متعلقة مفتي المملكة: مؤتمر "تواصل وتكامل" بمكة المكرمة رسالة سلام للشعوباللافتات تزين الشوارع.. مكة تستعد للمؤتمر الدولي "تواصل وتكامل"بمشاركة 85 دولة.. انطلاق مؤتمر إسلامي دولي بمكة المكرمة الأحد المقبل

المؤتمر الدولي (⁧#تواصل_وتكامل⁩). pic.twitter.com/x8lPOTXQJX— وزارة الشؤون الإسلامية (@Saudi_Moia) August 10, 2023أمناء على الوسطية

قال الشيخ دريان إن الإسلام دين الاعتدال، المنكر للغلو والتطرف ويدعو إلى الوسطية والمحبة والتعاون بين الشعوب انطلاقا من قول الله تعالى: "وجعلناكم شعوباً وقبائلَ لتعارفوا".

وأشار إلى ضرورة أن يكون المسلمون أمناء على الوسطية في الحياة العامة والخاصة بلا تشدد ولا تفلت، مستشهدًا بقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم: "إياكم والغُلُوّ، فإنه أهلَكَ من كانَ قبلكم الغُلوُّ في الدين".

مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان- اليوم

وبين أن الجهود الكبيرة التي تقوم بها السعودية في نشر الوسطية وترسيخ ثقافة الاعتدال ودعم قضايا الأمتين العربية والإسلامية ونصرة الحق والعدل في العالم، لا تعد ولا تحصى، مشيدًا بالدور الرائد الذي تقوم به وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة في التواصل مع مثيلاتها من أجل وحدة الصف وتوحيد كلمة المسلمين ونشر قيم الإسلام السمحة.

لم شمل المسلمين

أكد مفتي الجمهورية اللبنانية، أن الجهود الكبيرة التي يقوم بها وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، مشهودة، خاصة في التعاون والتشاور والتواصل لتحقيق النجاح التزامًا بكتاب الله عز وجل وسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وسيرة السلف الصالح من الأمة لخدمة الإسلام والمسلمين.

تنظم المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، المؤتمر الدولي (التواصل مع إدارات الشؤون الدينية والإفتاء والمشيخات في العالم " تواصل وتكامل") في مكة المكرمة خلال الفترة من
26 - 27 / 1 / 1445هـ الموافق
13 - 14 / 8 / 2023م ، بمشاركة 85 دولة... pic.twitter.com/OlJemObTre— وزارة الشؤون الإسلامية (@Saudi_Moia) August 7, 2023

وأردف قائلاً: إن حرص السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين سمو الأمير محمد بن سلمان آل سعود -حفظهما الله- على بذل أقصى الجهود للم الشمل العربي والإسلامي والعمل على وحدة الصف والتلاحم بين أبناء الأمة ونشر السلام بين الأمم والشعوب هي من أولويات قيادة المملكة لتعميم ثقافة الاعتدال والسلام بين الشعوب.

حاجة ملحة للمؤتمر

من جهته أكد المفتي العام وإمام الجامع الكبير بالجمهورية الإسلامية الموريتانية ،الشيخ أحمد المرابط الشنقيطي، أن جهود السعودية في مختلف مجالات العمل الإسلامي في سائر أنحاء العالم ملء الأسماع والأبصار، مشيرًا إلى أن محاور مؤتمر "التواصل والتكامل" تُلامِسُ حاجةَ الأمة الإسلامية.

مفتي الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشيخ أحمد المرابط الشنقيطي- اليوم

وأكد، الشنقيطي، على هامش مشاركته بمؤتمر "تواصل وتكامل" الذي يرعاه خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- الأهمية البالغة للمؤتمر، إذ إنه يرمي إلى توحيد جهود العلماء والمؤسسات والإدارات الدينية في العالم، لمواجهة القضايا العصرية المتشعبة، التي يحتاج حلها إلى بصيرة بأصول الشريعة وقواعدها ومقاصدها ومعرفة أوجه دلالات أدلتها إلى جانب التفقه في الواقع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: مكة المكرمة تواصل وتكامل التواصل مع إدارات الشؤون الدينية والإفتاء والمشيخات في العالم مكة المكرمة المؤتمر الإسلامي وزارة الشؤون الإسلامیة مفتی الجمهوریة تواصل وتکامل السعودیة فی

إقرأ أيضاً:

نائب أمير الشرقية يثمّن جهود "الشؤون الإسلامية" في العناية بالمساجد

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الخميس، مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية الشيخ عمر بن فيصل الدويش.نشر القيم الإسلامية والاعتدالوثمن سمو نائب أمير المنطقة الشرقية دعم القيادة الرشيدة – أيدها الله –في نشر القيم الإسلامية والاعتدال، مثمنًا سموه جهود الفرع في العناية بالمساجد.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نائب أمير الشرقية يستقبل مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد - اليوم
أخبار متعلقة صور| بالأعلام والإضاءات.. مدن ومحافظات الشرقية تزين احتفاءً باليوم الوطني 94بالصور.. المحاكاة الصحية تحد من الأخطاء الطبية في الشرقيةورفع الشيخ الدويش الشكر لسمو نائب أمير المنطقة الشرقية على اهتمامه ودعمه لبرامج الفرع.

مقالات مشابهة

  • “الشؤون الإسلامية” تبحث مع الشركاء في السعودية تطوير خدمات الحجاج
  • نائب أمير الشرقية يثمّن جهود "الشؤون الإسلامية" في العناية بالمساجد
  • تحت رعاية الملك.. الشؤون الإسلامية تنظم المسابقة المحلية على جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. وزارة الشؤون الإسلامية تنظم المسابقة المحلية على جائزة الملك سلمان بن عبد العزيز لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات في دورتها الـ (26)
  • لماذا لا تمتلك الدول الإسلامية وسائل تواصل اجتماعي خاصة بها؟
  • «الشؤون الإسلامية»: فتح باب التسجيل لموسم حج 2025 غداً
  • «الشؤون الإسلامية» تنظم ندوة «قيم الاستدامة في الإرث النبوي»
  • كلمة للسيد نصرالله عصر الخميس
  • “الشؤون الإسلامية” تنظم ندوة “قيم الاستدامة في الإرث النبوي”
  • الأمير بندر بن سعود يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون الإسلامية