نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، حملة تعريفية تضمنت لورش تعليم السباكة الخفيفة للمعلمات والإداريات بمدرسة ميت الموز الإعدادية، وتنفيذ مسرح عرائس للأطفال عن ترشيد استهلاك المياه، وورش رسم عن السلوكيات المختلفة في التعامل مع المياه والرسم على الوجه، كما تم تنفيذ ألعاب تفاعلية «السلم و الثعبان»، سحب عينات مياه من أماكن متفرقة بالقرية وتوفير سيارة خدمة عملاء متنقلة بالقرية.

مديرية العمل تعقد ندوة موسعة 

وعقدت مديرية العمل ندوة موسعة تحت عنوان «مكافحة الاتجار بالبشر»، بالاشتراك مع فرع منظمة العمل الدولية بمصر وتم شرح الاتفاقيات الدولية الخاصة بمفاهيم وتعريف بالاتجار بالبشر وأشكال الجريمة ومؤشرات الاتجار بالبشر وتوضيح دور تفتيش العمل في مكافحة الاتجار بالبشر، وكذا تنظيم ندوة عن دور وزارة العمل في تبني استراتيجية التدريب من أجل التشغيل وتوفير التدريب المهني المجاني ومتابعة الخريجات بعد التدريب وتوفير فرص العمل لهن بالشراكة مع جهاز تنمية المشروعات في الدخول إلى سوق العمل كيفية ريادة الأعمال والبدء بمشروعات صغيرة وكيفيه التسويق للمنتجات والانطلاق نحو الأعمال الحرة وتم توزيع شهادات التخرج على المتدربات.

هيئة تعليم الكبار تنظم قافلة 

ونظمت الهيئة العامة لتعليم الكبار بالمنوفية، قافلة للتوعية بخطورة الأمية وعمل امتحانات واستكتابات لجميع المستفيدين من المشروع القومي لمحو الأمية بمركز شباب ابنهس، وتهدف إلى جذب المزيد من الدارسين لفصول تعليم الكبار من خلال تقديم شرح تفصيلي للتعريف بالهيئة والخدمات التي تقدمها والعمل على زيادة فتح الفصول وكيفية استخراج شهادات محو الأمية.

                               

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية مبادرة بداية بداية محافظ المنوفية المبادرة الرئاسية

إقرأ أيضاً:

"تعليم الكبار" تعلن إحصائية المتحررين بشراكة الجامعات.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الهيئة العامة لتعليم الكبار، احصائية المتحررين من الأمية خلال العام 2024/2023، والجهات المشاركة، كما أعلنت المستهدف من الجامعات الذي تم تحقيقه وفقا لترتيب الجامعات في محو أمية المواطنين.

وانطلقت اليوم احتفالية الهيئة العامة لتعليم الكبار برئاسة الدكتور عيد عبد الواحد - رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية.

وتقام الاحتفالية هذا العام تحت عنوان “ تعزيز التعليم متعدد اللغات.. محو الأمية من أجل التفاهم المتبادل والسلام ”

تقام الاحتفالية برعاية محمد عبد اللطيف  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتأتي الاحتفالية استجابة لدعوة الرئيس  عبدالفتاح السيسي بطرق كل الأبواب المتاحة؛ من للقضاء على الأمية في  مصر. 

وجاءت الرؤية الجديدة للهيئة لتواكب ما يحدث من تجديد مفاهيم محو الأمية وتعليم الكبار، وعلينا أن نعيد التفكير في تعليم الكبار في مصر، ودور الشركاء بات مهما في المساهمة الفاعلة في تلك القضية حيث التحول إلى تعلم وتعليم مستمر للكبار .

وترتكز رؤية الهيئة الجديدة على التحول من الأمية الأبجدية إلى ريادة الأعمال وإلى التعايش الرقمي وجودة الحياة، والابتكار، مع الاهتمام بذوي الإعاقة لدمجهم في المجتمع، فلابد أن يكون هناك منهجية علمية لدراسة تقييم محتوى الاختبارات الخاصة بالأمية، بحيث يشمل الجانب الثقافي والمهاري وريادة الأعمال والتعايش الرقمي إلى جانبا لأبجدية ، ويتم الآن الإعداد لطرح منهج متعدد رقمي لذوي الإعاقة الذهنية القابلين للتعلم مع عقد الندوات التوعوية والتثقيفية للتوعية بالموضوعات المختلفة مثل: خطورة الزيادة السكانية، الحفاظ علىالبيئة، والخضرنة، التصدي للشائعات الإلكترونية، ترسيخ قيم الولاء والمواطنة. 

كما تنظم الاحتفالية مواكبة لإعلان فوز مصر بجائزة اليونسكو لمحو الأمية هذا العام ممثلة في جامعة المنصورة بالشراكة مع هيئة تعليم الكبار والتي جاءت تعبيرا صادقا واعترافا دوليا بما بذلته وتبذله مصر قيادة ومؤسسات لجودة حياة المواطن المصري والتي تنطلق من التعليم، كما تعلن هيئة تعليم الكبار وصول سبع محافظات للصفر الافتراضي وإعلانها رسميا محافظات خالية من الأمية، ويتم تكريم بعض النماذج المضيئة الذين تحرروا من الأمية وواصلوا التعليم حتى حصلوا على أعلى الشهادات العلمية، ويتم أيضا تكريم ذوي الإعاقة الذين حصلوا على شهادة محو الأمية.

كما تتناول الاحتفالية عرض الخطوات الفاعلة التي تم إنجازها من خلال هيئة تعليم الكبار بالشراكة مع بعض مؤسسات الدولة، وبعض منظمات المجتمع المدني، والإقليمي، والدولي، تجدد من خلالها مناشدة إيجابية لجميع الجهات  للمشاركة الفاعلة في التصدي لقضية الأمية كأحد الأولويات الاستراتيجية؛ لتحقيق الديمقراطية والتنمية المستدامة لشعبنا المصري العظيم الذي يستحق الحصول على حقه في التعليم، وهذا لا يتحقق إلا بالقضاء على  الأمية.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة تعليم الكبار ومحو الأمية: مصر فازت على 64 دولة بجائزة اليونسكو
  • وزارة العمل تنظم ورشة تثقيفية لمكافحة الاتجار بالبشر في المنوفية
  • "تعليم الكبار" تعلن إحصائية المتحررين بشراكة الجامعات.. صور
  • محافظ المنوفية: انطلاق أولى فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان المصري بنطاق المحافظة بالتعاون مع مختلف الجهات المشاركة
  • «مياه الشرقية» تنظم حملات توعوية لترشيد الاستهلاك
  • مياه الفيوم تنفذ ندوة توعوية وورشه تعليم السباكة للسيدات بقرية العزب
  • "مياه الفيوم" تنفذ ورشة تعليم السباكة للسيدات بقرية العزب
  • مع انطلاق «بداية».. مياه الفيوم تنفذ ورشة تعليم السباكة للسيدات بقرية العزب
  • اتفاقية تعاون بين الهيئة العامة لتعليم الكبار وجامعة دمنهور لمحو الأمية.. برغش: البحيرة تشهد جهودًا مستمرة لمحو الأمية ضمن خطط الحكومة لرفع مستوى التعليم والوعي في المجتمع