النهار أونلاين:
2024-09-19@11:28:44 GMT

قالمة: توقيف شخصين وضبط 86 ألف دينار مزوّر 

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

قالمة: توقيف شخصين وضبط 86 ألف دينار مزوّر 

تمكن عناصر الشرطة التابعين للأمن الحضري السادس بأمن ولاية قالمة من ضبط أوراق نقدية مزورة بقيمة إجمالية تقدر بـ 86000 دينار جزائري. مع توقيف شخصين مشتبه فيهما، على إثر معومات واردة مفادها وجود شخص مشتبه فيه يقوم بطرح نقود مزورة للتداول.

وحسب بيان لخلية الاتصال بأمن الولاية فإنه تم توقيف الشخصين اللذين يبلغان من العمر 42 سنة.

على متن مركبة سياحية بمحور الدوران المحاذي للمحطة الشمالية لنقل المسافرين بقالمة.
وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بشأنهما وبشأن مسكنيهما. ما أسفر عن ضبط وحجز 43 ورقة نقدية مزورة من العملة الوطنية من فئة 2000 دينار بمجموع 86000 دينار.
واستنادا للمصدر فقد تقديم الموقوفين أمام محكمة قالمة عن جناية حيازة أوراق نقدية مزورة ذات سعر قانوني وطرحها للتداول في الاقليم الوطني، أين صدر في حقهما أمر إيداع.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

جهات التحقيق تستجوب صاحب كيان تعليمي وهمى للنصب بشهادات مزورة

تستجوب جهات التحقيق المختصة، متهم بإدارة كيان تعليمي وهمى واستغلاله فى النصب والاحتيال على الشباب راغبى الحصول على شهادات مزورة، والتأهل لاستكمال الدراسة خارج البلاد.

وتبين تورط المتهم فى إدارة كيان تعليمى وهمى "بدون ترخيص" واتخاذه وكراً لممارسة نشاطها الإجرامى فى مجال الاحتيالى على الطلبة راغبى الحصول على شهادات جامعية بزعم منح الدارسين شهادات دراسية موثقة تعادل الشهادات الجامعية الصادرة من الجامعات المصرية والأجنبية، حيث قام بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية تمكن خلالها من استقطاب العديد من الأشخاص راغبى الحصول على تلك الشهادات والسفر للخارج والتحصل منهم على مبالغ مالية.

وواجهت الجهات المختصة بالأحراز المضبوطة، والتى ضمت (كارنيهات مزاولة مهنة "مُقلدين" بأسماء أشخاص مختلفين "منسوبين لإحدى الجهات الحكومية"- شهادات باللغة الأجنبية منسوب صدورها لذات الأكاديمية تُفيد حصول المتدربين على دورات تدريبية فى تخصصات مختلفة - عدد من الكارنيهات المنسوبة للأكاديمية بأسماء الطلاب- مجموعة كبيرة من "استمارات تسجيل المتدربين" - أكلاشيهات باسم الأكاديمية- مبلغ مالى "متحصلات نشاطها الإجرامي"- طابعة متعددة الوظائف - أجهزة حاسب إلى محمول "لاب توب" بفحصهم تبين احتوائهم على دلائل تُشير إلى نشاطها الإجرامي). 

وألقى القبض على شخص متهم بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" واتخاذه مقراً لممارسة نشاطها الإجرامى فى النصب والاحتيال على راغبى السفر للخارج لاستكمال دراستهم، وكذا الإعلان والترويج لنشاطه الإجرامى من خلال شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" لاستقطاب ضحاياه للاستيلاء على مبالغ مالية منهم، وضبط بحوزته هاتف محمول "بفحصه فنياً تبين احتواؤه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي"، وبمواجهته أقرت بنشاطها الإجرامى على النحو المشار إليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • الأمن الوطني يضبط شبكتي تزوير في ديالى وبغداد
  • «شؤون عربية النواب»: مصر تولي اهتماما كبيرا بأمن لبنان واستقراره
  • ضبط مديرة مسئولة عن كيان تعليمى بالقاهرة تمنح المواطنين شهادات مزورة
  • وزير الخارجية المصري: مصر لن تقبل أي تعديلات على قواعد ما قبل 7 أكتوبر المتعلقة بأمن الحدود مع غزة وتشغيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني
  • توقيف 7 عناصر دعم للإرهاب وضبط كميات معتبرة من المخدرات والكوكايين
  • بومرداس: استرجاع أكثر من 44 مليون سنتيم مزورة
  • أم البواقي..توقيف شخصين مشتبه فيهما في قضية السرقة داخل محل تجاري
  • غليزان: حجز أزيد من 21 ألف وحدة من المفرقعات والألعاب النارية
  • جهات التحقيق تستجوب صاحب كيان تعليمي وهمى للنصب بشهادات مزورة