استقبل الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة والوفد المرافق له، لبحث آليات التعاون المشترك وتنفيد عدد من الخدمات العلاجية والطبية بما يضمن تعزيز الصحة العامة للمواطنين والحفاظ على صحتهم، وذلك ضمن مبادرة بداية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لبناء الانسان المصري في محتلف المجالات.

إنهاء جميع قوائم الانتظار

وقال الدكتور حسان النعماني، إن مستشفيات سوهاج الجامعية على أتم الاستعداد لتقديم خدماتها الطبية والعلاجية لجميع الفئات العمرية، إلى جانب العمل على إنهاء جميع قوائم الانتظار، إلى جانب تقديم الدعم الفني من الأطقم الطبية لدعم مستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحي، مؤكدا أهمية تسخير الجهود لما فيه مصلحة المواطنين، خاصة الفئات الأولى بالرعاية، سواء على مستوى منظومة المؤسسات الصحية والطبية من مستشفيات ومراكز صحية وعيادات وغيرها.

توسع آفاق التعاون بتدريب الأطباء

وأشار الدكتور مجدي القاضي إلى أنه تم الاتفاق على توسع آفاق التعاون بتدريب الأطباء من وزارة الصحة بالمستشفيات الجامعية، ودعم وزارة الصحة بالمستلزمات اللازمة للمرضى، مؤكدا استعداد المستشفى الجامعي لتقديم كل الدعم لمديرية الصحة بسوهاج، في ضوء دور جامعة سوهاج التعليمي والتدريبي لدعم الرعاية الصحية المقدمة لأبناء محافظة سوهاج.

وأشاد الدكتور عمرو دويدار بالدور التنموي والخدمي الذي تقوم به جامعة سوهاج، لدعم محافظات الصعيد وقيمتها العلمية والبحثية لما تضمه من كوارد علمية، باعتبارها بيت الخبرة في المجالين الأكاديمي والبحثي، ودورها الهام لتنمية المجتمع والمشاركة في مشروعات التنموية والخدمية المختلفة، مؤكداً التعاون المستمر بين الوزارة والجامعة بصفة مستمرة في عدد من المجالات الصحية، بما يعزز دعم القطاع الصحي في مصر وتوفير أفضل الخدمات الصحية والتوعوية للمواطنين، ودعم التطوير المستمر الذي يشهده القطاع الصحي بمصر، مثنيا على التعاون المتميز والمُثمر مع الجامعة خلال السنوات السابقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج المستشفيات الجامعية سوهاج الجامعي وزارة الصحة جامعة سوهاج

إقرأ أيضاً:

إطلاق أول قافلة علاجية ضمن مبادرة «بداية» في المنوفية

نظمت إدارة القوافل العلاجية بمديرية الصحة بالمنوفية بإشراف الدكتورة الشيماء شفيق نجدى منسق القوافل بالمنوفية، خطة وزارة الصحة وانطلقت أول قافلة علاجية ضمن مبادرة "بداية" اليوم 18 سبتمبر، شهدت القافلة إقبالاً كبيراً من المواطنين، حيث بلغ إجمالي المترددين 478 شخصاً.

شملت الفحوصات التي تم تقديمها 265 فحصاً مخبرياً و7 أشعة، بالإضافة إلى الكشف المبكر عن ضغط الدم والسكر لـ90 حالة، كما تم تحويل حالة واحدة للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

تهدف هذه المبادرة إلى تقديم خدمات طبية متكاملة، وتعزيز الوعي الصحي بين المواطنين، مع التركيز على الكشف المبكر للأمراض، ومن المتوقع أن تستمر القوافل العلاجية في الوصول إلى مختلف المناطق لتلبية احتياجات المجتمع.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة، والسكان واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بالوصول بالخدمات الطبية إلى جميع المواطنين في كافة أنحاء المحافظة، وتنفيذا لتعليمات الدكتور محمد فوزي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية بضرورة تعزيز الخدمات الصحية وتلبية احتياجات المجتمع.

مقالات مشابهة

  • «صحة سوهاج»: تقديم أكثر من 212 ألف خدمة طبية ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • إطلاق أول قافلة علاجية ضمن مبادرة «بداية» في المنوفية
  • وزارة الزراعة تبحث مع منظمتي ادرا وصناع النهضة آليات التعاون في تنفيذ المشاريع التنموية
  • جامعة سوهاج ووزارة الصحة تناقشان آليات التعاون المشترك لتنفيذ خدمات طبية مميزة ضمن مبادرة "بداية"
  • جامعة سوهاج ووزارة الصحة تناقشان آليات التعاون المشترك
  • جامعة سوهاج والصحة يناقشان آليات التعاون لتنفيذ خدمات طبية مميزة ضمن مبادرة "بداية"
  • جامعة سوهاج تتعاون مع وزارة الصحة لتنفيذ مبادرة « بداية» لتقديم خدمات طبية مميزة
  • جامعة سوهاج تعلن تدشين مبادرة «بداية» بأنشطة لكل الفئات العمرية
  • جامعة سوهاج تعلن تدشين مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» لمدة 100 يوم