أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان باعتقال قوات النظام السوري في مدينة اللاذقية "تعسفا" طبيبين أخصائيين وابن عم أحدهما، وجميعهم من أبناء الطائفة العلوية، وذلك بسبب انتقاداتهم للنظام.

ووفق الشبكة، فإن المعتقلين احتجزوا دون أي مذكرة قضائية "في عملية تهميش وغياب تام للسلطة القضائية، ودون تمكين المعتقلين من التواصل مع ذويهم أو محامين، أو معرفة التهم الموجهة إليهم".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2حتى 31 يوليو.. قائمة بأسماء شهداء القطاع الصحي نتيجة العدوان الإسرائيلي على غزةlist 2 of 2مؤسسة دولية تحذر: نزاهة الانتخابات على المحك عبر العالمend of list

وشملت الاعتقالات الطبيب زهير إبراهيم خير بيك، المتخصص في الأمراض النسائية والتوليد، مع ابن عمه إياد سهيل خير بيك، وهو تاجر في قطع السيارات، وجرى اعتقالهما أثناء توجههما من مدينة اللاذقية إلى بلدة كسب في ريف محافظة اللاذقية، وتم اقتيادهما إلى فرع الأمن العسكري في مدينة اللاذقية.

كما سجّلت الشبكة قيام قوات النظام باعتقال الطبيب أحمد مظهر الصوفي، المتخصص في طب الأطفال والتجميل، ومالك مشفى الصوفي في مدينة اللاذقية، وهو في الـ80 من عمره.

وتقول الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن الطبيبين زهير خير بيك وأحمد مظهر الصوفي من الشخصيات المعروفة في مدينة اللاذقية، وعُرفا بانتقادهما المستمر لسياسات النظام السوري الأمنية والاقتصادية.

وعبّرت الشبكة عن خشيتها من تعرض المعتقلين الثلاثة للتعذيب وللاختفاء القسري، الذي قالت إنه "ممارسة شائعة" في سوريا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات حريات فی مدینة اللاذقیة

إقرأ أيضاً:

اعتقال شاب وإصابة آخرين بالاختناق في الخليل

الخليل - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال، يوم الاثنين، شاباً بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، وأصابت آخرين بحالات اختناق، عند مدخل بلدة دورا جنوبي الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب شريف الشريف عند مثلث الفوار، بالقرب من مدخل بلدة دورا، بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح.

وأطلقت قوات الاحتلال المتمركزة في المكان، قنابل الغاز والصوت تجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة بعضهم بحالات اختناق عولجت ميدانياً.

كما داهمت قوات الاحتلال منطقة دائرة السير في مدينة الخليل، واقتحمت منزل الشهيد عبد الله القواسمة وعبثت بمحتوياته، وصادرت عدداً من مركبات المواطنين في حي خلة طه وجورة الجمل بالمدينة.

وفي ذات السياق، احتجزت قوات الاحتلال مضخة اسمنت في قرية الطبقة قضاء بلدة دورا، وصادرتها باتجاه البرج العسكري المقام على أراضي بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يشن حملات اعتقال في عدة مدن فلسطينية صباح اليوم
  • قوات الاحتلال تعتقل وتحتجز 18 مواطناً فلسطينيا من محافظة بيت لحم
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 مواطنًا من بيت لحم
  • «شبكة أطباء السودان»: مقتل وإصابة «20» شخصاً برصاص الدعم السريع جنوبي الجزيرة
  • الخطف بمناطق سيطرة النظام السوري.. عصابات عدة وظاهرة لها شقان
  • لماذا يعيد الأسد هيكلة الجيش السوري؟
  • التحقيق كشف مفاجئات.. عدد المعتقلين بـ شبكة الابتزاز في ذي قار يرتفع إلى 6 متهمين - عاجل
  • قوات الاحتلال تشن حملات اعتقال موسعة في عدد من المدن الفلسطينية
  • اعتقال شاب وإصابة آخرين بالاختناق في الخليل