الثورة نت/..

أعلن مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، فيليب لازاريني، أن الكيان الصهيوني أوقف منح التأشيرات لرؤساء وموظفي العديد من المنظمات الدولية غير الحكومية.

وقال لازاريني، في منشور عبر حسابه على منصة “إكس”، اليوم الأربعاء: إن المنظمات الإنسانية ووسائل الإعلام الدولية تُمنع من أداء عملها بشكل صحيح، في حال أوقفت “إسرائيل” منح التأشيرات للعاملين فيها.

وطالب العدو الصهيوني برفع القيود التي يفرضها على المنظمات الدولية الإنسانية غير الحكومية التي قدمت لسنوات عدة مساعدات للمحتاجين بالتعاون الوثيق مع الأمم المتحدة”.

وأضاف: إن “إسرائيل قلصت في الآونة الأخيرة وجود المنظمات الإنسانية أو تلك التي تبلغ عن الفظائع التي تحدث في هذه الحرب على قطاع غزة وتأثيرها على المدنيين”.

ويواصل جيش العدو الصهيوني منذ 347 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان الصهيو-أمريكي المستمر على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفاً و252 شهيداً، وإصابة 95 ألفا و497 آخرين، ونزوح 90 في المائة من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: المنظمات الدولية تخضع لإرادة إسرائيل في تقليل المساعدات

قال منذر حوارات الكاتب والباحث السياسي، إن اجتماع اليوم للجنة الوزارية العربية، المنبثق عن الجامعة العربية والمؤتمر الإسلامي، يهدف إلى الضغط على الولايات المتحدة، لتتخذ إجراءات صارمة بحق إسرائيل.

الهيئات الدولية تقصر بحق الشعب الفلسطيني

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن اجتماع اللجنة الوزارية من المفترض أن يضغط على الهيئات الدولية التي تقصر بحق الشعب الفلسطيني، بالأخص على الصعيد الإنساني في ظل الأزمة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن الجميع يخضع لإرادة إسرائيل بالأخص المنظمات الدولية التي تخضع لرغبة جيش الاحتلال في تقليل المساعدات، للحد الذي تسمح به إسرائيل، ذاكرا أن كل تلك الإجراءات لا تتفق مع حقوق الإنسان ومخالفة للقوانين الدولية.

اتساع مشروعات إسرائيل

وأوضح أن هذا الاجتماع يهدف إلى إعادة بحث الحلول الممكنة للتوصل لحل منطقي فيما يخص القضية الفلسطينية، إذ لا يعقل أن تستمر إسرائيل في ما تقوم به من إجراءات في الضفة الغربية، مشيرا إلى أن مشروعات إسرائيل وخططها لا تقتصر على قطاع غزة فقط، بل اتسعت لتشمل الضفة الغربية كذلك.

مقالات مشابهة

  • معزياً بضحايا لبنان.. بزشكيان يطالب المنظمات الدولية الوفاء بمسؤولياتها
  • باحث سياسي: المنظمات الدولية تخضع لإرادة إسرائيل
  • مجلس النواب يدين الهجوم الصهيوني على المدنيين في لبنان
  • باحث سياسي: المنظمات الدولية تخضع لإرادة إسرائيل في تقليل المساعدات
  • الخارجية السورية تدين العدوان الصهيوني بحق المدنيين في لبنان
  • الأونروا: إسرائيل توقف منح التأشيرات لموظفي منظمات المجتمع المدني الدولية
  • كاريكاتير .. بشاعة العدوان السبراني الصهيوني بحق المدنيين في لبنان
  • بو حبيب استقبل لازاريني: نشدد على أهمية استمرار الاونروا بمهامها وبالخدمات التي تقدمها
  • اختطاف الموظفين الأمميين يعرقل الجهود الإنسانية في اليمن