الولايات المتحدة – أفاد موقع “أكسيوس” بأنه قبل دقائق من انفجار أجهزة النداء التي يحملها عناصر الفصائل اللبنانية في لبنان، اتصل وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بنظيره الأمريكي لويد أوستن.

وحسب الموقع الأمريكي فإن غالانت أبلغ أوستن بأن إسرائيل على وشك القيام بعملية في لبنان قريبا، لكنه رفض إعطاء أي تفاصيل محددة.

وقال مسؤول أمريكي لـ”أكسيوس” إن الإسرائيليين لم يزودا الولايات المتحدة بتفاصيل العملية، مشيرا إلى الاتصال كان محاولة لتجنب إبقاء الولايات المتحدة في الظلام تماما.

ومع ذلك، قال المسؤولون الأمريكيون إنهم لا يعتبرون اتصال غالانت بمثابة “إشعار مسبق جدي”.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر للصحفيين “لم نكن على علم بهذه العملية ولم نشارك فيها”.

وحذر مسؤولون إسرائيليون وأمريكيون من أن الفصائل اللبنانية قد تشن هجوما انتقاميا كبيرا ضد إسرائيل. أو قد يتم ردعها على المدى القصير من خلال احتمال وجود المزيد من الخروقات الأمنية التي لا تعلم الفصائل اللبنانية عنها والتي يمكن لإسرائيل استغلالها”.

المصدر: axios

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

كاميرات المراقبة توثق لحظات انفجار أجهزة “البيجر” بمواطنين في لبنان (فيديو)

الجديد برس:

التقطت كاميرات المراقبة في عدد من المواقع في لبنان لحظة انفجار أجهزة الاتصال اللاسلكي “بيجر”، مما أدى إلى إصابة أصحابها.

وانتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي مقاطع فيديو للحظة إنفجار أجهزة اتصال “بيجر” بمواطنين أثناء ممارسة حياتهم اليومية داخل محلات تجارية في لبنان.

وتسببت الانفجارات في إصابة العديد من الأشخاص، حيث تم الإبلاغ عن إصابات أثناء قيادة السيارات أو في أماكن مختلفة، وفقاً لوسائل الإعلام اللبنانية.

وأعلنت وزارة الصحة أن عدد المصابين قد تجاوز 2800 شخص، في حين ارتفع عدد الشهداء إلى 9 بينهم طفلة، معظم الإصابات تركزت في اليد والوجه.

حزب الله يتوعد “إسرائيل” بالرد على “انفجارات البيجر”

وأصدر حزب الله بياناً بهذا الشأن قال فيه: “بعد التدقيق في كل الوقائع والمعطيات الراهنة والمعلومات المتوفرة حول الاعتداء الآثم الذي جرى ‏بعد ظهر هذا اليوم، فإننا نحمل العدو الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان الإجرامي والذي ‏طال المدنيين أيضاً، وأدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة”.‏

وأضاف: “إن شهداءنا وجرحانا هم عنوان جهادنا وتضحياتنا على طريق القدس، انتصاراً ‏لأهلنا الشرفاء في ‏قطاع غزة والضفة الغربية وإسناداً ميدانياً متواصلاً، وسيبقى موقفنا هذا بالنصرة والدعم والتأييد ‏للمقاومة الفلسطينية الباسلة محل اعتزازنا وافتخارنا ‏في الدنيا والآخرة”.‏

وتابع: “إنّ هذا العدو الغادر والمجرم سينال بالتأكيد قصاصه العادل على هذا العدوان الآثم ‏من حيث يحتسب ‏ومن حيث لا يحتسب، والله على ما نقول شهيد”.‏

مقالات مشابهة

  • غالانت لأوستن : احتمالات الحل على الحدود مع لبنان تتلاشى
  • انفجار أجهزة “البيجر”: 12 شهيدا و2800 مصابا في لبنان
  • أكسيوس: «غالانت» يتصل بنظيره الأمريكي قبل انفجار لبنان
  • إعلام عبري: غالانت اتصل بنظيره الأميركي وأبلغه بأن (إسرائيل) ستنفذ عملية في لبنان قبل دقائق من وقوعها
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يبلغ نظيره الأمريكي بعملية لبنان قبل دقائق
  • عاجل | موقع واللا: وزير الدفاع الإسرائيلي أجرى قبل دقائق من تفجير الأجهزة في لبنان اتصالا هاتفيا بنظيره الأميركي
  • "واللا": غالانت اتصل بنظيره الأمريكي وأبلغه بأن إسرائيل ستنفذ عملية في لبنان قبل دقائق من وقوعها
  • تفاصيل جديدة: كيف حول “الموساد” أجهزة “البيجر” إلى قنابل انفجرت في لبنان؟
  • كاميرات المراقبة توثق لحظات انفجار أجهزة “البيجر” بمواطنين في لبنان (فيديو)