نجح الوفد السعودي المُشارك حاليًا في المخيم الكشفي العالمي الـ25 بكوريا الجنوبية، في كسر حاجز الرقم الذي سُجل في المخيم الكشفي العالمي الثالث والعشرون في اليابان عام 2015 للوحة رسل السلام الدولية.

وتمكن الوفد الكشفي السعودي في آخر يوم من أيام المخيم، من تسجيل رقم جديد وصل إلى 215 متراً بعد أن كان أعلى رقم جرى تسجيله في اليابان 180 متراً، ولم يتم تجاوزه في المخيم الذي تلاه في أمريكا عام 2019.

أخبار متعلقة بالصور.. كشافة السعودية تشيع السلام بين كشافي العالم في كوريا الجنوبيةلإسعاد العمال.. كشافة رُسل السلام تطلق مبادرة "برد صيفك"صور.. "المشلح الكشفي السعودي" يستهوي المشاركين بالمخيم العالمي في كوريا

كشافة العالم يكسرون حاجز رقم طول لوحة رسل السلام الدولية في كوريا الجنوبيةhttps://t.co/RppsO4w4Et pic.twitter.com/KakBUoDOvf— جمعية الكشافة العربية السعودية (@scouts_org_sa) August 11, 2023إقبال المشاركين

أوضح القائد الكشفي المسؤول عن لوحة رسل السلام في جناح جمعية الكشافة العربية السعودية بقرية التنمية العالمية (GDV)، فايز بن علي الرشيد، في بيان، أن اللوحة شهدت إقبالاً من المشاركين بالمخيم الذين تجاوز عددهم 43 ألف شاب وشابة يمثلون 158 دولة، خاصة وأن الجمعية وضعت حوافز للمشاركين في اللوحة تتمثل في نقاط تؤهل المشارك للحصول على الباج السعودي للمخيم.

كشافو العالم يحتفلون بتسجل الرقم الجديد بحمل جزء من اللوحة- اليوم

وتقوم فكرة اللوحة التي أطلقتها الجمعية عام 2007 بالمخيم الكشفي العالمي الـ21 في المملكة المتحدة، على إشاعة السلام والدعوة إليه بمختلف اللغات والتعبيرات بين الكشافين، من خلال وسائل متعددة منها الطباعة والبصمة والكتابة والتوقيع على اللوحة.

وشهدت اللوحة في كافة محطاتها العالمية اهتمامًا كبيرًا من المشاركين في المخيمات العالمية بعد إطلاقها عام 2007، الذي تزامن مع الاحتفاء بمرور مائة عام على تأسيس الحركة الكشفية على مستوى العالم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة كوريا الجنوبية فی المخیم

إقرأ أيضاً:

السعودية تؤكد التزامها بالاستثمار في العلوم والتقنية لتعزيز الاستقرار العالمي

أكد رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية "كاكست" الدكتور منير بن محمود الدسوقي، التزام المملكة بالاستثمار في مجالات العلوم والتقنية لتصبح من الدول الرائدة عالميًا بحلول عام 2030 من خلال إطلاقها للتطلُّعات والأولويات الوطنية للبحث والتطوير والابتكار التي تتوافق مع رؤيتها الطموحة وتهدف إلى تعزيز الاستقرار العالمي والازدهار والرفاهية للأجيال القادمة.

الشناوي ينتظر موافقة الأهلي للرحيل إلى السعودية طقس حار وتوقعات بهطول أمطار ببعض مدن السعودية.. درجات الحرارة اليوم

جاء ذلك خلال رئاسته لوفد المملكة المُشارك في قمة مجموعة العلوم (Science20) ضمن مجموعة العشرين (G20)، التي عُقدت في مدينة ريو دي جانيرو برئاسة البرازيل، ومُشاركة ممثلي أكاديميات العلوم في دول المجموعة، حيث أشار إلى سعي المملكة لتحقيق الريادة في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال التزامها بالحوكمة والابتكار، ومبادئ أخلاقيات الذكاء الاصطناعي من خلال توظيفه في التوقعات المُستقبلية للبحث والتطوير، موضحت أن التعاون الدولي وتبادل المعرفة سيوفران مسارًا مستدامًا لضمان الأمن العالمي والاعتبارات الأخلاقية، وذكل حسبما ذكرت وكالة أنباء السعودية (واس).

وقال الدسوقي إن المملكة مُلتزمة بالتنوع الاقتصادي والاستدامة الذي يُعد أمرا محوريا في رؤيتها 2030 الطموحة، حيث استثمرت في الاقتصاد الحيوي والزراعة الصحراوية وتقنيات الحفاظ على المياه، وإيجاد حلول للطاقة المُتجددة من خلال مبادرة "السعودية الخضراء" التي تهدف لزراعة 10 مليارات شجرة في العقود المُقبلة لخفض انبعاثات الكربون بمقدار 278 مليون طن سنويًا، وحماية 30% من المناطق البرية والبحرية بحلول عام 2030.

وفي مجال الطاقة، أكد الدسوقي أن المملكة تهدف للوصول إلى الريادة في مجال الطاقة النظيفة، والمساهمة في الجهود العالمية لمُكافحة تغير المناخ، حيث تعمل على تنويع مزيج الطاقة الوطني المُستخدم في إنتاج الكهرباء والمُكون من الطاقة المُتجددة والغاز بنسبة 50% للتخلص التدريجي من الوقود السائل، كما تعمل على إضافة 20 جيجاوات من الطاقة المُتجددة سنوياً للوصول إلى 130 جيجاوات بحلول عام 2030، ويجري تنفيذ أكثر من 80 مُبادرة في القطاعين العام والخاص، باستثمارات تتجاوز 705 مليارات ريال.

ونوه رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بأن المملكة أطلقت استراتيجية وطنية للتقنية الحيوية لمواجهة التحدّيات الصحية وتعزيز الابتكار الطبي من خلال علم الجينوم والطب الدقيق، وتحويل نتائج الرعاية الصحية، وتحسين نوعية الحياة على الصعيد الوطني، كما عززت المملكة رعاية الصحة العقلية بتنفيذها برامج تستهدف الفئات السكانية الضعيفة، لرفع مستوى الوعي بالصحة العقلية، ووضع سياسات قوية وأنظمة للدعم.

العدالة الاجتماعية

وفي مجال العدالة الاجتماعية، أكد الدكتور الدسوقي التزام السعودية الراسخ بمبادئ العدالة الاجتماعية، والقضاء على الفقر، والحد من عدم المساواة، منوها بجهود المملكة في تمكين المرأة من خلال حصولها عام 2020 على الجائزة العالمية لتمكين المرأة في مجال التقنية من الاتحاد الدولي للاتصالات، وفي عام 2022 صُنفت المملكة ضمن أفضل ثلاث دول تحسنت على مستوى العالم في سد الفجوة بين الجنسين من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي.

مقالات مشابهة

  • السعودية.. هكذا علّق أهلي جدة على تألق مدافعه التركي في كأس أمم أوروبا
  • «بيدافع عن شرفه».. شاب يقتل جاره في دار السلام والنيابة تحقق
  • المنسي والمُهمل.. في أعمال الغريب
  • السعودية تؤكد التزامها بالاستثمار في العلوم والتقنية لتعزيز الاستقرار العالمي
  • السعودية تكتشف 7 حقول ومكامن للنفط والغاز
  • المجلس العالمي للتسامح والسلام يدعو إلى تبنّي قيم الرحمة
  • بعد انتحار أول روبوت في العالم.. معلومات صادمة عن وظيفته قبل «قفزة الوداع»
  • ترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي
  • الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي العالمي الإسلامي الثالث بأمريكا
  • كشافة شباب مكة تكرم قادة من السوادن ولبنان ومصر