بدأت لجنة المخيمات الشتوية حملة مكثفة لإزالة المخيمات المخالفة والعشوائية المنتشرة على طريق الشمال وطريق الصفيري. مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود المتواصلة لتنظيم موسم التخييم وضمان سلامة مرتادي هذه الطرق الحيوية.
ودعت اللجنة، جميع المخيمين إلى الالتزام بالمواقع المخصصة للتخييم وعدم إقامة المخيمات في الأماكن المحظورة، حفاظاً على البيئة والسلامة العامة.


أخبار متعلقة الظهران.. إنشاء ممشى بشاطئ المرجان بطول 950م وآخر ب ”الصدف“ يبلغ 300متطوير مهارات منسوبي البيئة في مجال الرعاية البيطرية بالشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تأتي الإزالة في إطار الجهود المتواصلة لتنظيم موسم التخييم - اليومتوفير بيئة آمنةوأشارت إلى أن هذه الحملة تأتي في سياق الحرص على توفير بيئة آمنة ونظيفة لمحبي التخييم، وضمان عدم إعاقة حركة المرور أو الإضرار بالطبيعة.
وأكدت اللجنة على أهمية تعاون الجميع في الحفاظ على جمال المناطق الطبيعية والالتزام بالتعليمات الصادرة لضمان موسم تخييم آمن وممتع للجميع.
وقال المواطن سالم المنيع،: ”أتمنى أن تستمر هذه الحملات طوال موسم التخييم، وأن تكون هناك عقوبات رادعة للمخالفين يجب أن يشعر الجميع بأن هناك عواقب لعدم احترام القوانين“. مضيفا ”نتمنى أن تؤدي هذه الحملة إلى تنظيم موسم التخييم وزيادة الإقبال على المواقع المخصصة. هذا سيفيد الجميع، بما في ذلك أصحاب الأعمال في هذا القطاع“.التوعية بالحفاظ على البيئةوقدم المنيع شكره إلى لجنة المخيمات الشتوية على هذه الخطوة، لافتًا إلى أن التخييم العشوائي يتسبب في أضرار جسيمة للبيئة، من تلوث التربة والتخلص العشوائي من النفايات إلى الإضرار بالحياة الفطرية. يجب أن يكون هناك وعي أكبر بأهمية الحفاظ على البيئة أثناء التخييم".
وقال ناصر الظفيري، أحد المخيمين: ”نحن مع التنظيم، ولكن نتمنى أن يتم توفير المزيد من المواقع المخصصة للتخييم وتجهيزها بالخدمات الأساسية. يجب أن يكون هناك توازن بين تنظيم التخييم وتلبية احتياجات المخيمين“. مشيرا إلى أن التنظيم هو أساس أي نشاط، بما في ذلك التخييم. يجب توفير مواقع مجهزة للتخييم تلبي احتياجات المخيمين وتضمن سلامتهم وفي نفس الوقت تحافظ على البيئة. هذه الحملة خطوة في الاتجاه الصحيح".
وقال عيسى المطيري، صاحب متجر مستلزمات تخييم: ”نتمنى أن تؤدي هذه الحملة إلى تنظيم موسم التخييم وزيادة الإقبال على المواقع المخصصة. هذا سيفيد الجميع، بما في ذلك أصحاب الأعمال في هذا القطاع.“ وطالب بتكثيف الحملات التوعوية حول أهمية الالتزام بالمواقع المخصصة للتخييم. يجب أن يفهم الجميع أن هذه الإجراءات هي لمصلحتهم في المقام الأول.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس حفر الباطن المخيمات حملة مكثفة المخيمات المخالفة الطرق الحيوية موسم التخییم على البیئة هذه الحملة یجب أن إلى أن

إقرأ أيضاً:

معرض «أهلا مدارس» في بني سويف.. أسعار بمتناول الجميع

«كل المستلزمات المدرسية بأسعار مخفّضة»، بهذه الكلمات عبّر أهالى محافظة بنى سويف عن سعادتهم بمعارض «أهلاً مدارس»، المقامة فى أغلب مراكز ومدن المحافظة، لتوفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفّضة عن مثيلاتها فى المكتبات والأسواق، حيث شهدت تلك المعارض إقبالاً كثيفاً من المواطنين لشراء مستلزمات أبنائهم.

وافتتح الدكتور محمد هانى غنيم، محافظ بنى سويف، معارض «أهلاً مدارس»، فى عدد من مراكز المحافظة، بالتعاون بين المحافظة والغرفة التجارية ومديرية التموين، كما أتاح حزب «مستقبل وطن»، عدداً من المعارض فى بعض مراكز المحافظة، لتوفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفّضة، حيث شهدت تلك المعارض إقبالاً كبيراً من المواطنين.

«الأسعار مخفّضة مقارنة بالمكتبات»، قالتها سناء محمود، لـ«الوطن»، مضيفة أنه لم يسبق لها حضور معرض أهلاً مدارس: «الأسعار هنا أقل من الأسواق، بالإضافة إلى أن التخفيضات الكبيرة ستسمح للجميع بشراء مستلزماتها المدرسية وفق إمكاناتها.. اشتريت زى المدرسة من المعرض، والتخفيضات وصلت إلى 30%».

وقال أسامة سليمان، أحد المتردّدين على معرض ميدان المديرية بمدينة بنى سويف، إنه قصد المعرض لشراء جميع المستلزمات المدرسية بعد أن نصحه أحد الأصدقاء بزيارته للاستفادة من التخفيضات الكبيرة: «بالفعل قُمنا بشراء أغلب المستلزمات بأسعار تقل كثيراً عن المكتبات والأسواق، إضافة إلى تنوع المعروض بأسعارها المختلفة، ووجدنا خامات بأسعار رخيصة، وأخرى بأسعار أعلى حسب الجودة، مما أتاح لنا الاختيار بسهولة».

وأكد محمد جمال، مشارك بالمعرض: «الإقبال هذا العام على المعرض جيد، خاصة على قسم الشنط الجلدية، نظراً لجودة الصناعة وأسعارها فى متناول الجميع»، لافتاً إلى أن معارض أهلاً مدارس فى محافظة بنى سويف تضم كل المستلزمات المدرسية التى يحتاجها التلميذ فى يومه الدراسى من أقلام وكشاكيل وكراريس وغيرها من المستلزمات.

من جانبه أكد الدكتور محمد هانى غنيم، محافظ بنى سويف، أن معارض «أهلاً مدارس» تهدف إلى توفير الأدوات والمستلزمات المدرسية بأسعار مخفّضة، وذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية بالتيسير على المواطنين، لتوفير المستلزمات بأسعار مناسبة بمناسبة العام الدراسى الجديد 2024/ 2025، حيث إن المعرض يضم الأدوات المكتبية والكتابية والكشاكيل والكراسات بأنواعها، بالإضافة إلى الأدوات الجلدية التى يحتاجها الطلاب والزى المدرسى، بأسعار مخفّضة تصل إلى 20%، وتتناسب مع كل الأذواق ومستويات الدخل، بهدف التخفيف عن كاهل الأسرة، بالتزامن مع بداية العام الدراسى الجديد.

وأشار محافظ بنى سويف خلال تصريحات لـ«الوطن»، إلى توجيه مسئولى التموين والغرفة التجارية بمتابعة الالتزام بالأسعار المتفق عليها، ووضع لافتات توضح الأسعار قبل وبعد التخفيض، للتيسير على المواطنين، وذلك بالتنسيق بين الغرفة التجارية والجهات التنفيذية المعنية، لتخفيف الأعباء عن كاهل أولياء الأمور ومحدودى الدخل.

مقالات مشابهة

  • تحرير 33 محضر للمخابز المخالفة بقري كفر الزيات
  • حملات تفتيشية مفاجئة لضبط التكاتك وسيارات السرفيس المخالفة بالشرقية
  • 10 آلاف مستفيد من المخيمات الطبية لـ«الشارقة الخيرية»
  • 10000 مستفيد من المخيمات الطبية لجمعية الشارقة الخيرية
  • المجلس المحلي.. محافظ حفر الباطن يستعرض الخدمات والمشروعات التنموية
  • تحرير 30 محضر للمخابز البلدية المخالفة بالغربية
  • زوهو تدمج قدرات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في منصة تحليلات البيانات
  • معرض «أهلا مدارس» في بني سويف.. أسعار بمتناول الجميع
  • أمانة جدة تضبط أكثر من 10 آلاف كيلو من التبغ مجهول المصدر