قال مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ حزب الله أعلن عن ارتفاع عدد ضحاياه جراء العدوان الإسرائيلي بالغارات الجوية على الجنوب اللبناني من خلال العملية النوعية التي ارتكبها الاحتلال أمس عبر احتراق أجهزة الاتصالات التابعة لحزب الله، موضحا أنّ العملية أسفرت عن استشهاد 12 عنصرا من الجنوب اللبناني.

واشنطن تحذر إيران من استغلال تفجيرات لبنان لزيادة التوترات مع إسرائيل أبو الغيط يدين الهجمات الاسرائيلية ضد لبنان ويحذر من التصعيد عدد ضحايا الجنوب اللبناني 

وأضاف «سنجاب»، خلال مداخلة مع الإعلامية منى صالح، أنّ عدد ضحايا الجنوب اللبناني سيعلن اليوم خلال مؤتمر صحفي لوزير الصحة بالجنوب اللبناني، ولكن وفقا للمعلومات الأولية تجاوز عدد المصابين 3 آلاف شخص في مختلف المناطق اللبنانية، مشيرا إلى أنّ حزب الله أعلن عن مواصلة الجبهة اللبنانية إلى عمليات الإسناد والدعم لقطاع غزة، كما أعلن تنفيذ 7 عمليات عسكرية من الجنوب اللبناني قبل تنفيذ جيش الاحتلال الإسرائيلي لعملية الخرق الأمني الذي أدى إلى انفجار أجهزة الاتصالات مع عدد من عناصر حزب الله.

أزمة طبية كبيرة

وتابع: «هناك أزمة طبية كبيرة تواجه القطاع الصحي في الجنوب اللبناني، إذ إنّ غرف العمليات والعناية المركزة لن تتوقف منذ يوم أمس وحتى الآن وغير قادرة على استيعاب كافة الأعداد المصابين جراء العدوان الإسرائيلي».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لبنان الاحتلال شهداء بوابة الوفد الوفد الجنوب اللبنانی

إقرأ أيضاً:

لبنان: جريحان من الدفاع المدني جراء قذيفة إسرائيلية في بلدة طيرحرفا

أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة اللبنانية، اليوم /الاثنين/، إصابة مسعفين اثنين من الدفاع المدني بجروح طفيفة جراء استهداف قوات الإسرائيلي لفريقهم بقذيفة هاون، أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني لتفقد آثار الغارة الإسرائيلية على بلدة طيرحرفا.

وأوضح المركز - في بيان أوردته الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان - أنه تم نقل المسعفين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، معربة عن شجبها لإصرار إسرائيل على استهداف فرق الدفاع المدني أثناء قيامها بواجبها الإنساني، رغم أن القانون الدولي والأعراف المتبعة في الحروب تحرم تلك الاعتداءات وتجرمها.


وجدد المركز مطالبته، المجتمع الدولي والهيئات الصحية الدولية باتخاذ موقف واضح يندد بهذه العدوانية التي لا تترك مكانا لإنجاز مهام إنسانية صحية ضرورية وطارئة.


وفي السياق، أعلن المركز ارتفاع حصيلة الغارة الإسرائيلية على بلدة حولا إلى مقتل شخص وإصابة أربعة أشخاص آخرين بجروح.


 

مقالات مشابهة

  • الطيران الحربي الإسرائيلي يحلق بكثافة على ارتفاع منخفض في أجواء الجنوب اللبناني
  • وزير الصحة اللبناني: 32 شهيدًا وآلاف الجرحى جراء تفجيرات أجهزة الاتصالات
  • حزب الله يعلن ارتفاع عدد قتلاه جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 8 عناصر
  • حزب الله يعلن ارتفاع عدد ضحاياه اليوم جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: مقتل 12 عنصرا من حزب الله في جنوب لبنان بعد قصف إسرائيلي
  • الصليب الأحمر اللبناني: أكثر من 30 سيارة إسعاف تشارك في إجلاء الجرحى من جراء تفجيرات متعددة في الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية لبيروت
  • لبنان: جريحان من الدفاع المدني جراء قذيفة إسرائيلية في بلدة طيرحرفا
  • لبنان.. جريحان من الدفاع المدني جراء قذيفة إسرائيلية في بلدة «طيرحرفا»
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يخرق جدار الصوت في أجواء الجنوب اللبناني