آخر تحديث: 18 شتنبر 2024 - 11:32 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أوضح النائب فالح الخزعلي، الاربعاء، مصير نور زهير بعد إقرار قانون العفو العام.وقال الخزعلي في حديث صحفي، إن “نور زهير المتهم الأول بسرقة  الأمانات الضريبية غير مشمول بقانون العفو العام”.وأضاف، إن “القانون لن يشمل قضايا الارهاب والفساد المالية والمخدرات والقضايا غير الاخلاقية، لافتاً الى أن، هناك قضايا تستوجب العفو مثل المدمنين على المخدرات”.

وتابع: “سنطعي الفرصة لمدمني المخدرات بالاندماج في المجتمع لان القانون يعامل المدمن كمريض وليس مجرم”.يذكر أن مجلس النواب ناقش القراءة الثانية لقانون العفو العام يوم الاثنين الماضي.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: العفو العام

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس الوزراء: السكان ومحو الأمية أهم قضايا ملف التنمية البشرية

قال الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إنّ الثقافة واكتشاف ودعم المواهب ومعدلات القراءة ملفات جرى التنسيق فيها مع الوزارات المعنية للنهوض بالإنسان المصري.

وأضاف عبد الغفار في كلمته خلال احتفالية إطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بمنطقة المنصة من ساحة الشعب في العاصمة الإدارية الجديدة، وتنقلها قناة «إكسترا نيوز»: «في مجال وزارة الأوقاف، وبناء الأخلاق ومجابهة التطرف ومواجهة الممارسات غير المصرية، وإحكام السيطرة على بناء الوعي الديني، هناك ملف كبير مع الأزهر والأوقاف والكنيسة وهم معنيين بهذا الملف الحيوي».

وتابع: «القضية السكانية وقضية محو الأمية قضايا محورية في ملف التنمية البشرية ومن خلال المجلس القومي للسكان نعمل على تنفيذ البرامج الخاصة بالقضية السكانية حتى نصل إلى معدل الإحلال لـ2.1% في خلال السنوات الأربعة  القادمة».

شدد نائب رئيس الوزراء على أن هناك تحسنا كبيرا في معدلات الإنجاب والخصوبة الكلية، إذ إنه في آخر إصدار للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وصلنا لـ2.8 لكن الخبر السعيد الذي سيعلنه الجهاز قريبا الوصول إلى معدل 2.5% وكسور لأول مرة في التاريخ.

مقالات مشابهة

  • مسلسل برغم القانون الحلقة الرابعة .. قضايا إسقاط نسب ونوايا شيطانية
  • ما شروط التصالح في قضايا حقوق المستهلك؟.. القانون يجيب
  • مسابقة معرفية بقانون 152 / 2020 لتعزيز ثقافة الموظفين
  • نائب رئيس الوزراء: السكان ومحو الأمية أهم قضايا ملف التنمية البشرية
  • التحفظات والشكوك تطوقان قانون العفو العام مجددا.. لا تمرير إلا بسد الثغرات
  • التحفظات والشكوك تطوقان قانون العفو العام مجددا.. لا تمرير إلا بسد الثغرات - عاجل
  • قانون العفو العام يخضع للمساومة خلال جلسات البرلمان العراقي خوفا من استغلاله
  • مصطفى كامل عن أزمة سعد الصغير: «لا نتدخل في قضايا المخدرات»
  • دعوة للإسراع في التصويت على قانون العفو العام