لبنان ٢٤:
2024-09-19@11:14:21 GMT

ماذا حصل مع أطباء لبنان بعد حادثة البيجر؟

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

ماذا حصل مع أطباء لبنان بعد حادثة البيجر؟

رحّب مرجعٌ سياسيّ بـ"التحرك العاجل والسريع" لوزارة الصحة العامة، أمس الثلاثاء، وذلك إثر حادثة تفجير أجهزة "البيجر" التي شهدتها مختلف المناطق اللبنانية.
وقال المرجع المتابع للشؤون الطبية إنّ "الإنسيابية" التي ظهرت خلال عملية نقل المصابين بين المستشفيات مثلت "بروفة لخطة الطوارئ" خلال أي سيناريو مماثل عند حصول أي عدوان إسرائيلي على لبنان.


كذلك، ذكرت المعلومات أنَّ كافة المستشفيات كانت مجهزة بمختلف الأدوات الطبية، في حين أن تهافت الأطباء الذين يعملون ضمن غرف العمليات كان كبيراً إلى المستشفيات للتدخل الفوري جراحياً ومن دون أي تردد، ما أرسى تماسكاً كبيراً على الصعيد الطبي.

المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مؤشر خطير.. كيف علّق التيار على حادثة تفجير أجهزة البيجر؟

عقد المجلس السياسي للتيارالوطني الحر اجتماعه الدوري برئاسة النائب جبران باسيل، وفيما كان يناقش جدول الأعمال الذي يتضمّن حرب غزة والجنوب وملفي الرئاسة والفساد، إضافةً الى قضية تسجيل الطلاب السوريين في المدارس، تبلّغ بموجة تفجير أجهزة الاتصالات في عدد كبير من المناطق اللبنانية ونظراً لخطورة الحدث توقف مطولاً عنده وإكتفى بحصر البيان بهذا الإعتداء الخطير.

واعتبر المجلس أنّ ما أقدمت عليه إسرائيل من تفجير لأجهزة الاتصالات مؤشر إضافي خطير على نيته برفع وتيرة العدوان وتوسيعه ويترافق مع تصلّب المواقف في تل أبيب والدعوات المتكررة لشن حرب كبيرة على لبنان.

وتابع: "إنّ التيار الوطني الحر يتقدم بالعزاء بمن إستشهدوا ويتمنى الشفاء العاجل للجرحى ويؤكد وقوفه الى جانب المقاومة وأي لبناني في مواجهة أي عدوان إسرائيلي على لبنان، ويدعو اللبنانيين الى التضامن فيما بينهم وعدم الإنجرار الى الأحقاد والتفرقة لأن المستفيد الأول من ذلك هو إسرائيل. ويؤكد التيار وضع إمكاناته بتصرف أهلنا المصابين والمحتاجين ويدعو كل من لديه القدرة الى تقديم المساعدة والمعونة اللازمة".

مقالات مشابهة

  • بعد حادثة لبنان.. من الذين ما زالوا يستخدمون أجهزة البيجر؟
  • هذا ما سيشهده حزب الله بعد حادثة البيجر.. تقريرٌ إسرائيليّ يتحدّث
  • بعد حادثة تفجير البيجر.. سوريا تتضامن مع لبنان: مستعدون لتقديم أي مساعدة
  • معلومات مفاجئة وعاجلة عن حادثة البيجر.. هكذا تمّ تفجيرها!
  • ماذا قال باسيل من برج البراجنة بعد حادثة البيجر؟
  • بيانٌ من بري بعد حادثة البيجر: جريمة حرب موصوفة ارتكبتها إسرائيل ضد لبنان
  • ماذا تعرف عن أجهزة "البيجر" التي انفجرت في عناصر حزب الله؟
  • باسيل لـحزب الله بعد حادثة تفجير البيجر: في مواجهة العدو نقف إلى جانبكم دون تردد!
  • مؤشر خطير.. كيف علّق التيار على حادثة تفجير أجهزة البيجر؟