أعلنت الولايات المتحدة الأميركية عن نقل حوالي 130 جنديًا بالإضافة إلى راجمات صواريخ متنقلة إلى جزيرة مهجورة في سلسلة ألوشيان غرب ألاسكا، وذلك بعد اقتراب الطائرات والسفن العسكرية الروسية من الأراضي الأمريكية.

اعلان

أوضح المتحدث باسم البنتاغون اللواء بات رايدر في مؤتمر صحفي أن هذه ليست المرة الأولى التي تشهد فيها الولايات المتحدة تحركات من قبل روسيا والصين قرب حدودها، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تراقب عن كثب الموضوع ومستعدة للرد إذا دعت الحاجة.

وفي وقت سابق، اقتربت ثماني طائرات عسكرية وأربع سفن بحرية روسية، بما في ذلك غواصتان، من ألاسكا الأسبوع الماضي خلال مناورات عسكرية مشتركة بين روسيا والصين، على الرغم من أن الطائرات لم تخترق المجال الجوي الأمريكي.

Relatedشاهد: روسيا والصين تنظمان دوريات جوية استراتيجية مشتركة بالقاذفات بعيدة المدى وأميركا تتعقب وتعترضشراكة "بلا حدود": روسيا والصين تؤكدان على تعميق العلاقات خلال زيارة بوتين إلى بكينشاهد: "حزام الأمن البحري 2024".. تدريبات عسكرية مشتركة بين روسيا والصين وإيران في خليج عمان

وكانت قيادة الدفاع الجوي الفضائي لأمريكا الشمالية قد أعلنت أنها رصدت وتعقبت الطائرات العسكرية الروسية التي كانت تعمل قبالة ألاسكا على مدى أربعة أيام، حيث شوهدت طائرتان في كل من 11 و13 و14 و15 سبتمبر/أيلول.

مناورة عسكرية سابقة بين روسيا والصين بعد أيام من قمة الناتو

من جهتها، أفادت قوات خفر السواحل الأمريكية يوم الأحد أن سفينتها "ستراتون"، التي يبلغ طولها 418 قدمًا (127 مترًا)، كانت تقوم بدورية روتينية في بحر تشوكشي عندما رصدت أربع سفن تابعة للبحرية الروسية على بعد حوالي 60 ميلاً (96 كيلومترًا) شمال غرب بوينت هوب في ألاسكا.

في ضوء هذه التطورات، دعا مستشار الأمن القومي الأمريكي، جاك سوليفان، إلى تعزيز الوجود العسكري في جزر ألوشيان، مؤكدًا أن الولايات المتحدة بحاجة إلى الرد بقوة على التحركات الروسية والصينية.

وقال سوليفان في بيان: "في العامين الماضيين، شهدنا مناورات جوية وبحرية مشتركة بين روسيا والصين قبالة سواحلنا، إضافة إلى منطاد تجسس صيني يحلق فوق مجتمعاتنا"، مضيفًا أن هذه الحوادث المتزايدة تعكس الأهمية الحيوية للقطب الشمالي في المنافسة بين القوى العظمى، وقد حث سوليفان على إعادة فتح القاعدة العسكرية المغلقة في أداك الواقعة في جزر ألوشيان، والتي تم إغلاقها عام 1997.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ما حقيقة تورط شركة "غولد أبولو" التايوانية بتفجير أجهزة "بيجر" التي يستخدمها حزب الله؟ بنغلاديش: مظاهرات حاشدة لأنصار الحزب الوطني المعارض في دكا تطالب بانتخابات مبكرة كييف بوست: هجوم أوكراني على قاعدة روسية لإنتاج المسيّرات قرب حلب روسيا الصين الولايات المتحدة الأمريكية ألاسكا جندي- جنود اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ما حقيقة تورط شركة "غولد أبولو" التايوانية بتفجير أجهزة "بيجر" التي يستخدمها حزب الله؟ يعرض الآن Next تقرير دولي يحذر من ضعف الديمقراطية في أوروبا يعرض الآن Next بنغلاديش: مظاهرات حاشدة لأنصار الحزب الوطني المعارض في دكا تطالب بانتخابات مبكرة يعرض الآن Next شولتس وماكرون في القائمة: من هم القادة الأوروبيون الأقل شعبية في القارة العجوز؟ يعرض الآن Next كييف بوست: هجوم أوكراني على قاعدة روسية لإنتاج المسيّرات قرب حلب اعلانالاكثر قراءة ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل بلبنان ودمشق وأصاب نحو 2800 مدني ومن عناصر حزب الله؟ ظهرت في 15 دولة.. هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كوفيد-19 الجديدة مقتل 11 وإصابة آلاف بتفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان وسوريا.. وإسرائيل تحذر من عاقبة الرد مصر تراقب "العبث" الإثيوبي في سد النهضة ولن تتنازل عن متر مكعب واحد من المياه بعد دعمها لفلسطين.. منظمة أوقفوا معاداة السامية تختار غريتا تونبرغ كشخصية معادية لليهود لهذا الأسبوع اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيلحزب اللهالحرب في أوكرانيا روسياالصحةفيضانات - سيولأوروباالصراع الإسرائيلي الفلسطيني قوات عسكريةفلاديمير بوتينالمملكة المتحدةإعصار Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل حزب الله الحرب في أوكرانيا روسيا الصحة فيضانات سيول إسرائيل حزب الله الحرب في أوكرانيا روسيا الصحة فيضانات سيول روسيا الصين الولايات المتحدة الأمريكية ألاسكا جندي جنود إسرائيل حزب الله الحرب في أوكرانيا روسيا الصحة فيضانات سيول أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قوات عسكرية فلاديمير بوتين المملكة المتحدة إعصار السياسة الأوروبية الولایات المتحدة بین روسیا والصین یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مع التقارب بين روسيا والصين.. إليكم نظرة على تاريخ التدريبات العسكرية المشتركة بينهما

هونغ كونغ (CNN)-- في الأسبوع الماضي، أطلق الجيش الروسي مناورات عالمية ينظر إليها على نطاق واسع على أنها استعراض للقوة موجه إلى الولايات المتحدة، أوضح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، أي دولة يراها تقف إلى جانب موسكو.

في خطاب افتتاحي بالفيديو، قال بوتن إن 15 دولة "صديقة" ستراقب ما زعمت موسكو أنه حوالي 90 ألف جندي وأكثر من 500 سفينة وطائرة تم حشدها لأكبر مناورات من هذا القبيل منذ 30 عامًا.

لكن الصين فقط هي التي ستشارك إلى جانب روسيا، وفقًا لبوتن.

وقال الزعيم الروسي: "نحن نولي اهتمامًا خاصًا لتعزيز التعاون مع دولنا الصديقة، وهذا مهم بشكل خاص اليوم وسط التوترات الجيوسياسية المتزايدة في جميع أنحاء العالم".

وتعد الأيام السبعة من التدريبات، التي أطلق عليها "المحيط 2024"، والتي انتهت، الاثنين، هي الأحدث في سلسلة من التدريبات العسكرية والدوريات المشتركة بين روسيا والصين والتي تأتي في أعقاب تعهدات من بوتن والزعيم الصيني شي جين بينج بتعزيز التعاون العسكري، حتى مع شن الكرملين حربه ضد أوكرانيا.

وبحسب الجيش الروسي، أرسلت الصين عدة سفن حربية و15 طائرة إلى المياه قبالة ساحل أقصى شرق روسيا للمشاركة في مناورات "أوشن 2024". بالإضافة إلى ذلك، أعلنت القوات الصينية والروسية هذا الشهر عن تعميق التنسيق الاستراتيجي خلال التدريبات البحرية المشتركة في المياه القريبة من اليابان وعقدت دوريتها البحرية المشتركة الخامسة في شمال المحيط الهادئ.

كانت موسكو وبكين ذات يوم أعداء خاضوا صراعًا حدوديًا عام 1969 بين الاتحاد السوفييتي والصين الشيوعية الشابة. لكن العقود الأخيرة شهدت تجارة أسلحة قوية بين البلدين، وخاصة مع تشديد شي وبوتن للعلاقات على نطاق أوسع، وتصعيد التنسيق العسكري.

بين عامي 2014 و2023، أجرت الجيوش من البلدين ما لا يقل عن أربعة وما يصل إلى 10 مناورات عسكرية مشتركة أو ألعاب حربية أو دوريات كل عام، بما في ذلك التدريبات المتعددة الأطراف مع دول أخرى، وفقًا لبيانات من مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية (CSIS).

وبحلول شهر يوليو، كان هناك بالفعل سبعة أنشطة من هذا القبيل هذا العام، وفقًا لبيانات مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية حتى ذلك الشهر، مع زيادة إجمالي التدريبات في أغسطس وسبتمبر إلى 11، وفقًا لإحصاء إضافي لشبكة CNN.

كما بدت هذه التدريبات والدوريات للمراقبين معقدة بشكل متزايد - على سبيل المثال تشمل كل من القوات البحرية والجوية أو المعدات الأكثر تقدمًا، كما تجري في أجزاء أبعد من العالم.

وفي أول يوليو/ تموز من هذا العام، أقلعت الطائرتان الصينية والروسية اللتان تم اعتراضهما بالقرب من ألاسكا من نفس القاعدة الجوية الروسية، وفقًا لباحثي مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية، الذين أشاروا أيضًا إلى أن هذه كانت أول دورية جوية مشتركة للشريكين في شمال المحيط الهادئ.

وقال المحاضر الأول في السياسة والعلاقات الدولية في جامعة نيو ساوث ويلز في سيدني، ألكسندر كوروليف: "إنهما ليستا متوافقين مع بعضهما البعض مثل حلفاء الناتو، لكنهما تعملان على تحسين وتعزيز هذه الشراكة الاستراتيجية أو التحالف".

إن القدرة على العمل معًا ككيان واحد هي من المبادئ الأساسية لحلف شمال الأطلسي، وهو التحالف الذي يمتد لعقود من الزمن ويضم 32 دولة عضوًا ويرتبط ببعضه البعض بموجب ميثاق دفاع مشترك، وتعتبره كل من الصين وروسيا منافسًا عسكريًا رئيسيًا.

 

 


 

الصينروسياانفوجرافيكنشر الخميس، 19 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • مع التقارب بين روسيا والصين.. إليكم نظرة على تاريخ التدريبات العسكرية المشتركة بينهما
  • البيت الأبيض: الولايات المتحدة لم تشارك في الهجمات التي شهدها لبنان أمس واليوم
  • ترامب يكشف عن نهجه تجاه روسيا والصين حال أعيد انتخابه.. سنتفق بشكل رائع
  • ترامب يعلن أنه سيتفاهم مع روسيا والصين إن فاز بالانتخابات
  • تقرير: الصراع بين الولايات المتحدة والصين يضرّ العالم
  • ترامب يكشف عن ما سيفعله مع روسيا والصين إذا فاز في الانتخابات
  • اسوشيتد برس: حدثان يوضحان التحديات التي تواجه الولايات المتحدة والعالم مع الحوثيين
  • من خاشقجي إلى التطبيع: الأجندة الخفية التي تحرك السياسة الأمريكية
  • عاجل. الرئيس الإيراني: لا عداء مع الولايات المتحدة لكننا لسنا الطرف الذي يقوم بتهديد الآخر وفرض العقوبات