تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مختلف مناطق الضفة الغربية، طالت أكثر من 30 مواطنًا.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن الحملة تركزت في محافظات سلفيت، بيت لحم، الخليل، ورام الله، حيث قامت تلك القوات باقتحام منازل المواطنين واعتقالهم بعد تدمير وتخريب ممتلكاتهم، حيث شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة عقب اقتحام مدينة سلفيت طالت 22 مواطنا، واحتجزت عددا منهم، وشهدت قرية حوسان وواد فوكين ببيت لحم حملة اعتقالات واسعة، حيث تم احتجاز 17 مواطنًا من قرية حوسان.


وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال 8 مواطنين من مخيم الفوار بعد مداهمات واعتداءات على المواطنين، بالإضافة إلى إقامة نقاط عسكرية على أسطح المنازل، وأدى هذا التصعيد إلى تعليق الدراسة في مدارس المنطقة حفاظًا على سلامة الطلاب، وفي رام الله، اقتحمت القوات قريتي جفنا ومخيم الأمعري، واعتقلت شابين، بعد مداهمة منزلهما.
تأتي هذه الحملة في ظل تصاعد التوترات في الضفة الغربية، حيث تشهد المدن والقرى والبلدات الفلسطينية زيادة مستمرة في عمليات الاقتحام والاعتقالات من قبل قوات الاحتلال.
وفي سياق آخر، أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، أن السلطة الفلسطينية تبذل جهودا حثيثة داخل أروقة الجمعية العامة للأمم المتحدة للتصويت لصالح مشروع قرارها المعدل الذي يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي خلال عام.
وقال أبو يوسف إن السلطة تسعى لتحفيز العالم لإنهاء الصراع مع إسرائيل وتحقيق السلام، مشددا على أن المساعي الفلسطينية لن تتوقف على الرغم من كل تهديدات الاحتلال الذي يحاول الحيلولة دون تحقيق ذلك، وأشار إلى أنه لا تنازل عن إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس ويجب عودة اللاجئين استنادا لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.
ومن المقرر أن تصوت الجمعية العامة في وقت لاحق اليوم على مشروع القرار، الذي شاركت في تقديمه أكثر من عشرين دولة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قوات الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل 26 مواطنًا من الضفة

الضفة الغربية - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الخميس، 26 مواطنًا، بينهم صحفي وسيّدة، خلال اقتحام مناطق متفرقة في محافظات الضفة الغربية المحتلة.

وتركزت الاعتقالات في محافظة قلقيلية، بواقع 13 معتقلًا، هم: ماهر الراعي وزوجته مارغريت، وجمال هندي، وشاهر الراعي من المدينة، وسائد سمحة، ومحمد أبو سعدة، ومؤنس خالد، وعبد الحليم خالد، ومحمود أحمد قدومي، وحسن وليد قدومي، وحكم صدقي سليم، وعلاء فهيم شماسنة، وضياء فهيم شماسنة، وسامي ياسر خريشة، من قرية جيوس شرقاً.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين أحمد وإيهاب زواهرة، وأحمد رياض زواهرة بعد اقتحام منازلهم وسط المدينة وتفتيشها، والشقيقين ضرار وقصي العفيفي، وإبراهيم مسالمة، بعد دهم منازلهم في بلدة الدوحة غرباً.

واقتحمت القوات مدينة نابلس، واعتقلت المواطن حسام العالول ونجله عبد الرحمن، بهد دهم منزلهم في منطقة شارع الجامعة بالمدينة، والشقيقين أنس ومهن القني، بعد اقتحام منزلهما في قرية كفر قليل جنوبي المدينة.

كما اقتحمت مخيم العين غربي نابلس، وأجرت عمليات دهم وتفتيش لعدد من منازل المواطنين في المخيم، واندلعت اشتباكات بين القوات المقتحمة ومقاومين، تخللها إلقاء عبوة ناسفة محلية الصنع.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الصحفي مجاهد السعدي واعتدت عليه بالضرب المبرح أمام عائلته وأطفاله، بعد دهم منزله في حي حرش السعادة غربي المدينة.

وفي سياق متصل، داهمت قوات الاحتلال بلدتي بيت ريما وكفر عين شمال غرب رام الله، واعتقلت المواطنين حمزة حاتم زيداني، وناظم عبد الرحمن ادعيس، بعد دهم منزليهما وتدمير محتوياتهما.

وداهمت قوات الاحتلال بلدة إذنا غربي الخليل، واقتحمت منزل الشهيد مهند العسود في حي الذخرة، بالتزامن مع اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، تخللها إطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز الصوت، دون التبليغ عن إصابات أو اعتقالات.

واقتحمت قوات الاحتلال أحياء متفرقة في مدينة الخليل، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل المدينة ومعظم بلداتها وقراها ومخيماتها، كما احتجزت عدداً من المواطنين على مدخل مخيم الفوار جنوباً.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل 35 فلسطينيًا بالضفة الغربية اليوم
  • «الخارجية الفلسطينية» تدين حملة الاستيلاء المتواصلة من الاحتلال بحق الأراضي في عموم الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 26 مواطنًا من الضفة
  • قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة
  • العدو الصهيوني يعتقل 19 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل أكثر من ٣٠ فلسطينياً بالضفة الغربية
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مختلف مناطق الضفة الغربية
  •  بينهم طفل.. العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة المحتلة
  • إصابة فلسطيني لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة في الضفة الغربية المحتلة