بغداد اليوم - بغداد

كشفت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء (18 أيلول 2024)، عن هوية المزورين الذين تعلن القوات الأمنية اعتقالهم بشكل شبه يومي في العاصمة بغداد وباقي المحافظات.

وقال مصدر مسؤول في الوزارة، لـ"بغداد اليوم"، إن "المتهمين بالتزوير الذين يتم القبض عليهم بشكل شبه يومي في بغداد وباقي المحافظات، يعملون على تزوير العملات إضافة الى تزوير مستمسكات ثبوتية رسمية وهويات أخرى مزورة تباع الى المواطنين، او تستخدم لأغراض النصب والاحتيال المختلفة".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن "هناك عصابات متخصصة في مجال التزوير، وهناك جهد أمني واستخباراتي للإطاحة بهذه العصابات والشبكات الخطيرة"، مشيرا الى أن "هناك تراجعا في نسبة جرائم التزوير بعد الحملات الأمنية والمتصاعدة بشكل يومي ضد هؤلاء المجرمين".

ونص المشرع على عقوبة السجن مدة لا تزيد على سبع سنوات او بالحبس كل من ارتكب تزويرا في محرر عادي موجد أو مثبت لدين أو تصرف في مال أو ابراء أو مخالصة أو محرر عادي يمكن استعماله لإثبات حقوق الملكية.

واتخذ التزوير أشكالا متعددة في العراق بعد عام 2003، حتى صار مهنة لمافيات ومجاميع وعناصر، بالاشتراك مع سماسرة متخصصين، واشتهرت عصابات ضمت في صفوفها محامين ورجال قانون.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

رودري: الفوز بجائزة الكرة الذهبية "حلم".. وباقي مع السيتي ولا أفكر في الرحيل

أعرب الدولي الإسباني رودري لاعب مانشستر سيتي، عن سعادته البالغة بكل ما قدمه مع منتخب بلاده وناديه خلال المواسم الماضية.

رودري: لدي ثلاث سنوات أخرى مع سيتي

وقال الإسباني رودري في المؤتمر الصحفي لمباراة إنتر ميلان، "لدي ثلاث سنوات أخرى في مانشستر سيتي وعندما أوقع العقد لا أفكر في فرق أخرى، لذا لدي ثلاث سنوات أخرى مع فريقي، ولا يوجد المزيد لأقوله".

وعن ترشيحه لجائزة "الكرة الذهبية"، قال نجم السيتي "أشعر حقًا الآن أن الناس يدركون عملي ويحاولون دفعي للفوز بها [الكرة الذهبية]، إنه ليس شيئًا أفكر فيه ولكنه سيكون حلمًا بالطبع، لم أكن أتخيل أبدًا أنني سأصل إلى هذه اللحظة، يقول الناس ما يفكرون فيه، في مركزي، ألعب دورًا مختلفًا عن معظم اللاعبين في القائمة ولكن كرة القدم يمكن أن تكون جميلة لجميع المشاهدين. الكثير يقدرون دور لاعب خط الوسط لذا دعونا نرى ما سيحدث".

الزمالك يواجه أزمة جديدة قبل السوبر الإفريقي بسبب هذا المركز أحمد ياسر: الأهلي سيتوج بالسوبر الافريقي على حساب الزمالك وإمام عاشور سيسجل

وأختتم الإسباني رودري حديثه، "أنا سعيد جدًا بكل ما حدث لي في السنوات الأخيرة، الفوز بما فاز به مانشستر سيتي والفوز ببطولة أوروبا مع بلدي هو مجرد حلم، إنه نتيجة للعمل الجاد والاتساق وعدم الاستسلام أبدًا".

ويستعد مانشستر سيتي الإنجليزي لملاقاة نظيره إنتر ميلان الإيطالي علي ملعب الاتحاد، غدًا "الاربعاء"، في تمام الساعة العاشرة مساءً، ضمن فعاليات الجولة الأولي من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.
 

مقالات مشابهة

  • نتائج الثالث متوسط الدور الثاني 2024 جميع المحافظات.. موعد الإعلان وطريقة الاستعلام
  • قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق
  • لينك الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط الدور الثاني العراق إلكترونياً بالاسم والرقم الامتحاني بجموع المحافظات
  • من هم المزورون الذين يتم الإعلان عن اعتقالهم بشكل شبه يومي في العراق؟ - عاجل
  • بريطاني تناول 3 لترات من المياه الغازية بشكل يومي.. ماذا قال الأطباء؟
  • رودري: الفوز بجائزة الكرة الذهبية "حلم".. وباقي مع السيتي ولا أفكر في الرحيل
  • تشكيل حزب جديد برئاسة مستشار السوداني لشؤون المحافظات المحررة
  • رئيس الوزراء العراقي: الإعلان عن موعد انتهاء مهمة التحالف الدولي سيكون قريبا
  • الإعلان عن تشكيل حزب جديد في العراق