صدى البلد:
2024-10-05@09:45:29 GMT

وزير دفاع بوركينا فاسو يزور روسيا الأسبوع المقبل

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

يعتزم وزير دفاع بوركينا فاسو قاسوم كوليبالي، زيارة روسيا الأسبوع المقبل للمشاركة في منتدى الجيش 2023 الذي يعقد في موسكو.

وقال باسيرو زوما، القائم بأعمال بوركينا فاسو، لوكالة "سبوتنيك" الروسية إن وزير الدفاع والمحاربين العسكريين القدامى سيشكلون وفدا من بوركينا فاسو إلى موسكو في إطار منتدى الجيش 2023".

في السابق، زار وفد من الدولة الواقعة في غرب إفريقيا روسيا لحضور القمة الثانية بين روسيا وأفريقيا في أواخر يوليو الماضي، وكان بقيادة رئيس المرحلة الانتقالية في بوركينا فاسو، إبراهيم تراوري.

وأشار تراوري إلى أن التعاون العسكري التقني بين بوركينا فاسو وروسيا "يعمل بشكل جيد للغاية"، وقال إن بلاده يمكنها دائما الاعتماد على مجموعة الأسلحة الروسية المتاحة للشراء لتعزيز القوات المسلحة للدولة الأفريقية في مكافحة الإرهاب.

وأضاف "الحمد لله روسيا بلد لا يرفض أي شيء كل ما نريد شراءه، يوافق على بيعه لنا ليس هذا هو الحال مع الدول الأخرى، وروسيا مستعدة أيضًا لتسليم الأسلحة إلينا مجانا لدعمنا في هذه الحرب ضد الإرهابيين".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا منتدى الجيش إبراهيم تراوري بورکینا فاسو

إقرأ أيضاً:

تقليص إيقاف بوغبا بسبب المنشطات إلى 18 شهراً

المناطق_متابعات

أعلنت محكمة التحكيم الرياضية، يوم الجمعة، تخفيف عقوبة إيقاف لاعب كرة القدم الفرنسي بول بوغبا بسبب المنشطات من أربع سنوات إلى 18 شهرا.

وقال ماتيو ريب المدير العام للمحكمة لـ “رويترز” إن مدة الإيقاف باتت الآن 18 شهرا بداية من 11 سبتمبر 2023.وكانت الهيئة الإيطالية الوطنية لمكافحة المنشطات قد أوقفت اللاعب الفرنسي الدولي مؤقتا في سبتمبر 2023 بعد سقوطه في اختبار منشطات لمادة (دي.إتش.ئي.إيه)، المحظورة رياضيا والتي ترفع مستويات هرمون الذكورة.

أخبار قد تهمك “ارتفاع ضغط الدم وحدوث سكتة دماغية”.. صحة الرياض توضح الآثار الجانبية لتناول المنشطات 26 أغسطس 2023 - 1:08 مساءً المنشطات تنفي العينات الإيجابية 13 مارس 2023 - 12:13 صباحًا

ونفى بوغبا (31 عاما)، الذي يمتد تعاقده مع يوفنتوس حتى يونيو 2026، ارتكاب أي مخالفات وقال في فبراير الماضي إنه سيستأنف أمام محكمة التحكيم الرياضية.

وخضع بوغبا للاختبار بعد فوز يوفنتوس 3-صفر على أودينيزي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي في 20 أغسطس 2023.

مقالات مشابهة

  • ستولتنبرغ يروي قصة محاولته تجنيد موظف في المخابرات الروسية
  • تقليص إيقاف بوغبا بسبب المنشطات إلى 18 شهراً
  • تراجع الحرارة وشبورة مائية.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأسبوع المقبل
  • تقليص إيقاف بوجبا إلى 18 شهراً
  • هجوم في بوركينا فاسو يخلف 600 قتيل، ضعف التقديرات السابقة، بحسب تقييم أمني فرنسي
  • افتتاح منتدى BRICS+ Fashion Summit الدولي للأزياء في موسكو
  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • منال بنت محمد: «منتدى المرأة العالمي– دبي 2024 يُعقد 26 و27 نوفمبر المقبل»
  • برلمانية: الحكومة الاتحادية ستمول رواتب اقليم كوردستان لشهر ايلول الأسبوع المقبل