استقرت أسعار الذهب قرب أدنى مستوى في شهر اليوم الجمعة متجاهلة بيانات التضخم الأميركية للشهر الماضي التي جاءت أفضل من المتوقع، إذ يواصل المعدن النفيس طريقه نحو أسوأ أداء أسبوعي في سبعة أسابيع مع استمرار قوة الدولار وعائدات السندات الأميركية.

وارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.03% إلى 1913.07 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 15:39 بتوقيت غرينتش، لكن جرى تداوله بالقرب من أدنى مستوى منذ السابع من يوليو تموز الذي لامسه في وقت سابق من اليوم.

واستقرت العقود الآجلة الأميركية للذهب عند 1948.80 دولار.

مادة اعلانية

الاقتصاد البريطاني ينمو أكثر من المتوقع في الربع الثاني

وسجل الذهب مكاسب وصلت إلى 0.8% أمس الخميس بعد أن أظهرت البيانات أن مؤشر أسعار المستهلكين الأميركي ارتفع بأقل من المتوقع في يوليو/تموز، مما عزز الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لن يرفع على الأرجح أسعار الفائدة مرة أخرى في عام 2023.

قصص اقتصادية ثروات قصة ثلاثة أصدقاء حولوا 3 آلاف دولار إلى 250 مليوناً خلال سنوات!

وعادة ما ترفع الزيادات في أسعار الفائدة عائدات السندات وبالتالي تزيد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

وتراجعت أسعار الذهب بنحو 1.3% هذا الأسبوع، فيما يتجه مؤشر الدولار وعائدات سندات الخزانة القياسية لأجل عشر سنوات إلى تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 22.72 دولار للأوقية والبلاتين 0.6% إلى 912.04 دولار، ومع ذلك يتجهان إلى تسجيل خسائر للأسبوع الرابع على التوالي.

وارتفع البلاديوم 0.3% إلى 1290.43 دولار متطلعا إلى تسجيل أفضل أداء أسبوعي منذ منتصف يونيو/حزيران.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News أسعار الذهب الفائدة سعر الفائدة سعر الذهب

المصدر: العربية

كلمات دلالية: أسعار الذهب الفائدة سعر الفائدة سعر الذهب

إقرأ أيضاً:

الذهب يتجه لتحقيق أفضل أداء فصلي منذ 2016

استقرت أسعار الذهب اليوم لكنها ظلت بالقرب من المستوى المرتفع غير المسبوق الذي سجلته الأسبوع الماضي وتتجه لتحقيق أفضل أداء فصلي في أكثر من 8 سنوات بدعم من قرار خفض أسعار الفائدة الأميركية وتوقعات بخفض كبير آخر في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.1%، وقت كتابة هذا التقرير، إلى 2655.47 دولارا للأوقية (الأونصة) بسبب ارتفاع الدولار.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2توسيع إسرائيل الحرب في المنطقة يصعد بالنفطlist 2 of 2الفضة بأعلى مستوى في 12 عاما مقتفية الذهبend of list

ويجعل صعود الدولار الذهب أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى.

وارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 14% منذ بداية الربع الجاري، مسجلة أفضل أداء ربع سنوي منذ يناير/كانون الثاني 2016.

ارتفاع شهري

وعلى أساس شهري، تقدم الذهب 6% في سبتمبر/أيلول بعد أن صعد إلى مستوى غير مسبوق عند 2685.42 دولارا الخميس الماضي، في ارتفاع جاء مدفوعا بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة نصف نقطة مئوية وإجراءات تحفيز اقتصادي في الصين واستمرار المخاوف بشأن الحرب في الشرق الأوسط.

وصعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.27% إلى 3675.20 دولارا.

الذهب يواصل التماسك عند مستوياته المرتفعة (الفرنسية)

وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن الاقتصاد الأميركي حافظ على جزء من زخمه القوي في الربع الثالث، في حين استمرت الضغوط التضخمية في التراجع. وعززت البيانات التوقعات بخفض آخر كبير لأسعار الفائدة في اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) في نوفمبر/تشرين الثاني.

ويعدّ الذهب الذي لا يدرّ عوائد من الأدوات الاستثمارية المفضلة في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة وفي أثناء الاضطرابات الجيوسياسية.

وأما المعادن النفيسة الأخرى فجاء أداؤها كالآتي:

انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.39% إلى 31.50 دولارا للأوقية بعد أن بلغت أعلى مستوى في 12 عاما الخميس الماضي، وتتجه للصعود 8% بنهاية الربع الجاري. خسر البلاتين 0.9% وصولا إلى 991.28 دولارا. صعد البلاديوم 0.8% إلى 1019.25 دولارا.

مقالات مشابهة

  • الدولار عند أعلى مستوى في شهر مقابل الين بعد بيانات الوظائف الأميركية
  • تراجع أسعار الذهب في التعاملات المسائية
  • أسعار الذهب تتراجع بعد ساعات من صعود قوي بفعل الهجوم الإيراني
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار وترقب بيانات أميركية
  • أسعار الذهب تنخفض 21 دولارًا مع ارتفاع العملة الأميركية
  • ارتفاع أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم
  • جولد بيليون: الذهب يستهل تداولات أكتوبر على استقرار قرب أعلى مستوى
  • الذهب يتراجع عن أعلى مستوى له بعد تلميحات خفض الفائدة بمقدار محدود
  • الذهب يتجه لتحقيق أفضل أداء فصلي منذ 2016