يمانيون:
2024-06-30@02:15:13 GMT

الشيخ دعموش: البيئة المسيحية ليست معادية للمقاومة

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

الشيخ دعموش: البيئة المسيحية ليست معادية للمقاومة

يمانيون../

رأى نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش ان “أهلنا ‏الاوفياء في لبنان وقفوا على الدوام الى جانب المقاومة وساندوها ودعموها بكل ‏أشكال الدعم وصمدوا وتحملوا وثبتوا وقدموا التضحيات ولا يزالون على طريقها”.

وأشار الشيخ دعموش خلال خطبة الجمعة في مجمع السيدة زينب(ع) في بئر العبد بالضاحية الجنوبية لبيروت الى ان “كل اللبنانيين يعرفون حجم الإنجازات التي ‏صنعتها المقاومة للبنان وحجم التضحيات التي قدمتها من اجل الدفاع عن اللبنانيين ‏بكل طوائفهم ومكوناتهم، سواء في مواجهة العدو الصهيوني او في مواجهة الإرهاب ‏التكفيري”.

ولفت الشيخ دعموش الى ان “البيئة المسيحية عموما تعرف هذه الحقائق عن المقاومة ‏وهي ليست بيئة معادية للمقاومة، لكن حجم التحريض والتضليل والكذب الذي ‏تمارسه المليشيات المسيحية والاعلام الخبيث المدفوع الثمن الذي يبث الأكاذيب ‏ويعمل على تجييش اللبنانيين ليلا نهارا ضد المقاومة، هو الذي يصنع مناخا معاديا ‏للمقاومة لدى المسيحيين”، وتابع ان “ما جرى اول امس في الكحالة هو نتيجة هذا التحريض ‏والتجييش والكذب الذي لا ينفع في شيء سوى في دفع البلد نحو الفتنة التي يريدها ‏أعداء لبنان وفي مقدمهم العدو الصهيوني” . ‏

واعتبر الشيخ دعموش أن “كل مواقف التحريض على المقاومة التي نسمعها من بعض الابواق ‏السياسية والإعلامية التي امتهنت التحريض والتضليل وتزوير الحقائق واثارة ‏الغرائز الطائفية، لن تنجح في أخذ البلد نحو الفتنة”، واكد ان “في لبنان قوى ومقاومة ‏عاقلة وقوية، تصبر من موقع القوة وتعرف كيف تتصرف بحكمة وهي حريصة ‏على وحدة البلد وسلمه الأهلي وترفض ان تنجر الى فتن داخلية”. ‏

# الشيخ دعموشحزب اللهلبنان

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

تنتقل عبر الجلد.. تحذير من خطورة المواد الكيميائية الأبدية

خلصت دراسة أن "المواد الكيميائية الأبدية" وهي مركبات سامة موجودة في العديد من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، يمكن أن تتسرب عبر جلد الإنسان وتدخل مجرى الدم وتسبب أمراضا عديدة بينها السرطان.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أنه جرى اكتشاف وجود "المواد الكيميائية الأبدية" والمعرفة اختصارا باسم " PFAS" في منتجات التجميل والعناية الشخصية اليومية مثل واقي الشمس والماسكارا المقاومة للماء وأحمر الشفاه وكذلك الملابس المقاومة للماء.

ونقلت الصحيفة عن المؤلف المشارك في الدراسة مؤلف ستيوارت هاراد، الذي نُشر بحثه هذا الأسبوع في مجلة "البيئة الدولية" العلمية، القول: "إذا وضعت بعض هذه المنتجات مباشرة على بشرتك وكانت تحتوي على PFAS، فهناك احتمال كبير جدا لانتقالها عبر الجلد".

وفي أوائل أبريل الماضي، وضعت وكالة حماية البيئة الأميركية معايير جديدة تحد من استخدام هذه المواد الكيميائية في مياه الشرب.

و"المواد الكيميائية الأبدية" هي عبارة عن مجموعة كبيرة من المواد الكيميائية من صنع الإنسان والتي يتم استخدامها منذ أربعينيات القرن الماضي في المنتجات المقاومة للماء وفي الملابس والمكياج والأثاث ورغوة مكافحة الحرائق وأشباه الموصلات وغيرها، ويمكن أن تبقى في البيئة لعدة قرون.

ومن المعروف أن هذه المواد يمكن أن تدخل الجسم عن طريق الطعام والماء الملوثين وكذلك عن طريق استنشاق الهواء الملوث، حيث كان يعتقد في السابق أنها غير قادرة على اختراق الجلد.

وتزيد الدراسة الجديدة، وهي الأولى من نوعها، على الأدلة أخرى التي تثبت أن التعرض لهذه المواد يمكن أن يؤدي إلى امتصاصها من قبل الجلد.

وتشير الصحيفة إلى أن جرى ربط "المواد الكيميائية الأبدية" بشكل عام بعدة أنواع من السرطان والعقم وارتفاع نسبة الكوليسترول وانخفاض الوزن عند الولادة وتأثيرات سلبية على الكبد والغدة الدرقية والجهاز المناعي.

مقالات مشابهة

  • حزب الله: العدو الصهيوني لن يحصد من أي حرب على لبنان إلا هزيمة جديدة
  • وقفة في حرض بحجة دعماً للمقاومة الفلسطينية الباسلة
  • بارولين غادر لبنان...وهذا ما حمله معه من انطباعات
  • ماذا قال بارولين للقيادات اللبنانية؟
  • "أوقفوا هولوكوست غزة".. مسيرة حاشدة بعمان دعما للمقاومة
  • نصرالله استقبل طقوش وتشديد على التعاون بين قوى المقاومة في معركة الإسناد لغزة
  • الفاتيكان يدعو إلى حوار بين المكوّنات المسيحية ومع كل الأطراف الأخرى في البلد
  • "حزب الليكود": التحريض ضد نتنياهو تجاوز خطا أحمر جديدا
  • تنتقل عبر الجلد.. تحذير من خطورة المواد الكيميائية الأبدية
  • شهيد جراء غارة لطيران العدو الإسرائيلي على منطقة البقاع شرق لبنان