تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك  طلاب جامعة حلوان في الصالون الثقافي "قعدة شباب" الذي نظمته الإدارة المركزية لتنمية الشباب والإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية بوزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع مؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة، بالمركز الأولمبي بالمعادي، مما يعكس اهتمام الدولة المصرية بتنمية قدرات الشباب وإشراكهم بهدف تعزيز دور الشباب في المجتمع وتمكينهم من المشاركة الفعالة في صنع مستقبل مصر.

وتأتي هذه المشاركة في إطار التعاون المثمر والمستمر بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة حلوان لتنفيذ برامج وأنشطة تنموية لطلاب الجامعة.

وشارك طلاب الجامعة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

وقد شهد الصالون حضورًا لافتًا لشخصيات بارزة، على رأسهم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور عمرو الورداني، والداعية الإسلامي مصطفى حسني، والدكتور بسام الشماع، المؤرخ المتخصص في علم المصريات، والفنان عماد زيادة. كما تميز الحدث بمشاركة أبطال مصر الحائزين على ميداليات في أولمبياد باريس، مما أضفى على اللقاء طابعًا ملهمًا للشباب المشارك.

وأكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، على أهمية مثل هذه اللقاءات في صقل شخصية الطالب الجامعي وتوسيع مداركه، إن مثل هذه الفرص تتيح لهم التفاعل المباشر مع قادة الفكر والثقافة والرياضة في مصر، مما يسهم في بناء جيل واعٍ ومثقف قادر على مواجهة تحديات المستقبل.

وقد عبر الطلاب المشاركون عن سعادتهم بهذه التجربة الفريدة، مؤكدين أنها منحتهم فرصة ثمينة للتعلم والاستفادة من خبرات الشخصيات البارزة التي شاركت في الصالون.

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة حلوان لصالون الثقافي وزارة الشباب والرياضة جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تستقبل الطلاب المستجدين بكلية علوم الرياضة لإجراء الكشف الطبي

شهدت الصالة المغطاة بنادي جامعة حلوان، استقبال الطلاب المستجدين بكلية علوم الرياضة بنين، لإجراء الكشف الطبي الشامل، والذي يمثل خطوة أساسية تؤكد جاهزية الجامعة، لاستقبال العام الدراسي بكفاءة عالية.

وتفقد كل من اللواء محمد أبو شقة، أمين عام الجامعة، وهشام رفعت، أمين الجامعة المساعد لشؤون التعليم والطلاب، إجراءات الكشف الطبي عن كثب وتأكدهما من سلاسة العملية وكفاءتها، ما يعكس الاهتمام البالغ من قيادات الجامعة بضمان تطبيق أعلى معايير الجودة في الرعاية الصحية المقدمة للطلاب المستجدين.

 

أشرف على تنفيذ الكشف الطبي فريق طبي متكامل برئاسة الدكتور ناصر حمزاوي، مدير مستشفى الطلبة، الدكتور محمود عابد، مدير عام الإدارة الطبية بالجامعة.

وتميز الكشف الطبي بشموليته وتنوع الفحوصات التي خضع لها الطلاب، حيث تضمن إجراء قياسات حيوية شاملة وفحوصات في تخصصات الباطنة والقلب والعظام والجراحة والأنف والأذن كما شملت الفحوصات مجالي الأمراض الجلدية والصحة النفسية بالإضافة إلى إجراء تحاليل تشمل فحص السكر في الدم، وصورة الدم الكاملة، واختبارات الفيروسات.

وفي إجراء يؤكد حرص الجامعة على سلامة بيئتها التعليمية، يتم الطلب من الطلاب إحضار تحليل مخدرات معتمد من صندوق مكافحة الإدمان التابع لمجلس الوزراء المصري

وأشار الدكتور ناصر حمزاوي، مدير مستشفى الطلبة، إلى الجهود المبذولة لإتمام الكشف الطبي بأعلى معايير الجودة، مؤكدًا استعداد الفريق الطبي لتقديم الرعاية اللازمة للطلاب طوال العام الدراسي

مقالات مشابهة

  • طلاب حلوان يطلقون شرارة "بداية" جديدة للتنمية البشرية في العاصمة الإدارية
  • وزير الشباب والرياضة يشارك في الصالون الثقافي "قعدة شباب" بالمركز الأولمبي بالمعادي
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في صالون ثقافي بحضور وزير الشباب والرياضة 
  • جامعة حلوان تستقبل الطلاب المستجدين بكلية علوم الرياضة لإجراء الكشف الطبي
  • جامعة حلوان تستعرض برامجها الأكاديمية المتميزة أمام وفد السفارة الأردنية لجذب المزيد من الطلاب
  • جامعة حلوان تستقبل 39 ألف طالب في اختبارات القدرات للعام الجديد
  • طلاب جامعة أسيوط يشاركون في البرنامج التدريبي إعداد قادة الذكاء الاصطناعي وحرب المعلومات بجامعة العقبة الأردنية
  • وزير الثقافة: الاهتمام بالفنون يعكس مدى تقدم المجتمعات ويُعزز هويتها الثقافية
  • وزير الثقافة يفتتح «صالون القاهرة» في دورته الـ60 تحت شعار «100 عام من الإبداع»