علق الإعلامي مصطفى بكري، على تقرير هيومن رايتس ووتش بشأن ترشيد استهلاك الكهرباء في مصر خلال الفترة الحالية نتيجة تخفيف الأحمال.

رد قوي من مصطفى بكري على تقرير فورين بوليسي الأمريكي الكاذب (فيديو) مصطفى بكري يطالب مدير الخانكة بعلاج مجانين الإخوان الإرهابية (فيديو) تقنين الكهرباء

وقال في برنامجه "حقائق وأسرار"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن هيومن رايتس ووتش بعد أن انتهت من حملات حقوق الإنسان، أصدرت تقريرًا يقول إن تقنين استهلاك الكهرباء في مصر يهدد حقوق المواطنين.

وأكد مصطفى بكري ردًا على تقرير هيومن رايتس ووتش، إن أزمة الكهرباء ستنتهي خلال أيام بحل قاطع، مؤكدًا أن الأزمة هي ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة الأخيرة.

وقال إن هيومن رايتس ووتش وغيرها تبحث عن أي شيء تهاجم به مصر، مشيرًا إلى أننا كنا ننتج 30 ألف جيجا وات في 2014، وأصبحنا الآن ننتج 60 ألف جيجا وات وقادرة على تصدير الكهرباء بشرط توفير كميات كبيرة من الغاز والمازوت.

ديون وقتل وعنف في أمريكا

وطالب مصطفى بكري هيومن رايتس ووتش بالتركيز على الكوارث والانتهاكات التي ترتكبها إسرائيل بشكل يومي ضد الفلسطينيين ولا يلتفت لهم أحد.

وأشار إلى أنه من الأولى أن تركز هيومن رايتس ووتش على ما يرتكبونه ضد أصحاب البشرة السمراء من عنف في الولايات المتحدة، والأطفال الذين يتعرضون للقتل في المدارس، والديون التي وصلت إلى 31 تريليون دولار.

انضم لقناتنا على تليجرام لمتابعة أهم الأخبار لحظة بلحظة

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجرام

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هيومن رايتس ووتش حقائق وأسرار أزمة الكهرباء مصطفى بكري حقوق الإنسان صدى البلد استهلاك الكهرباء فورين بوليسي ارتفاع درجات الحرارة الإعلامي مصطفى بكري تصدير الكهرباء هیومن رایتس ووتش مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

خلال 48 ساعة.. تحرير 294 مخالفة لمحال بسبب ترشيد استهلاك الكهرباء

شنت أجهزة وزارة الداخلية، حملات لمتابعة الالتزام بقرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير اللازمة، لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء على مستوى الجمهورية.

خلال 48 ساعة.. تحرير 294 مخالفة لمحال بسبب ترشيد استهلاك الكهرباء

وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 48 ساعة عن تحرير 294 مخالفات للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة التي بدأت في تفعيل القانون في هذا الصدد.

السيطرة على حريق نشب داخل أحدي المحلات في الموسكي

كما سيطرت  قوات الحماية المدنية بالقاهرة ، على حريق نشب منذ قليل داخل محلات تجارية بشارع الموسكي، بمحافظة القاهرة، دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح.

البداية كانت برود بلاغ لغرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة يفيد باندلاع اندلاع حريق داخل محل تجاري بشارع الموسكي وعلي الفور انتقلت قوات الحماية المدنية مدعمين ب 6 سيارات إطفاء  إلى محل البلاغ وتم فرض كورديون أمني حول محل الحريق لمنع امتداد النيران الي العقارات المجاورة، وتواصل قوات الحماية المدنية السيطرة على الحريق.

السيطرة علي حريق بعمارات نصر الدين بجوار مترو الجيزة

وفي واقعة أخري ، سيطرت  قوات الحماية المدنية بالجيزة ، على حريق نشب منذ قليل، في عمارات نصر الدين بجوار مترو الجيزة.

البداية كانت بورود بلاغ لغرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة، يفيد باندلاع اندلاع حريق بجوار مترو الجيزة بالتحديد بعمارات نصر الدين، وعلي الفور انتقلت قوات الحماية المدنية إلى محل البلاغ وتم فرض كردون أمني حول محل الحريق لمنع امتداد النيران إلى العقارات المجاورة، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يعزي عبد الرحيم علي في وفاة والدته
  • انقطاع الكهرباء عن بني وليد بسبب حريق في محطة تحويل
  • خلال 48 ساعة.. تحرير 294 مخالفة لمحال بسبب ترشيد استهلاك الكهرباء
  • «أحد الرموز الوطنية».. مصطفى بكري وحمدي سعد يلتقيان الأنبا موسى أسقف الشباب
  • مصطفى بكري يؤدي واجب العزاء في وفاة الصحفي باسم أبو العباس
  • مصطفى بكري وعادل زيدان يزوران الطالبة فاطمة التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها بالأقصر (صور)
  • شهادات وذكريات.. يرويها مصطفى بكري: قصتي مع خالد عبد الناصر وتنظيم الثورة
  • مصطفى بكري: هناك مؤامرات تهدف لتدمير الدول العربية عبر الإرهاب الأسود (فيديو)
  • مصطفى بكري يكشف محاولات خلخلة الداخل والدعوى للفوضى من قبل الإخوان (فيديو)
  • مصطفى بكري: علينا توحيد الصفوف أمام من يسعى لتشويه الدولة «فيديو»