تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يحضر مندوب عن النادي الأهلي اجتماع رابطة الأندية المصرية المحترفة مع الأندية، للاستقرار على شكل مسابقة الدوري في الموسم الجديد 2024-2025.

ومن المنتظر أن يعرض مندوب النادي الأهلي وجهة نظر مسئولي القلعة الحمراء بشأن شكل الموسم الجديد في ظل حالة الجدل حول المسابقة.

وكشفت مصادر داخل النادي الأهلي، أن إدارة النادي تفضل تطبيق النظام البلجيكي على شكل الدوري في الموسم الجديد ليكون موسما استثنائيا للخروج من الأزمة التي تعاني منها المسابقة منذ سنوات.

وأضاف المصدر أن الأهلي يرغب في إقامة المسابقة من دور واحد ثم تصفية بين أصحاب المراكز الـ10 الأولى، على اللقب حيث تستكمل بنفس عدد النقاط التي حصدها كل فريق في الدور الأول بينما يتنافس أصحاب المراكز الـ8 الأخيرة لتحديد الثلاثي الذي سيهبط لدوري الدرجة الثانية.

وشدد المصدر على أن النادي الأهلي يرى أن "الطريقة البلجيكية" هذا التصور الأفضل وسيتم تقديمه لمسئولي الرابطة والأندية ليكون موسم استثنائي في المسابقة، ثم تعود لشكلها وتوقيتها الطبيعي من الموسم التالي.

وتابع المصدر أن مندوب الأهلي سيقدم في الاجتماع أيضا ملفا كاملا عن التحكيم مع مقترح تعيين خبير أجنبي للجنة التحكيم وإمكانية ضم "لجنة الحكام" لرابطة الأندية المصرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النادي الاهلي رابطة الأندية المصرية النادی الأهلی

إقرأ أيضاً:

رابطة الأندية تكشف سبب تأخر تسلم درع الدوري لـ الأهلي

قال شريف صالح، عضو رابطة الأندية المصرية، إن درع الدوري الجديد وصل منذ فترة طويلة ولكن النادي الأهلي هو من طلب تأخير الاحتفال باللقب حتى يتواجد المدرب واللاعبون الذين حصلوا على إجازة نهاية الموسم المنقضي.

وأضاف شريف صالح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي إيهاب الكومي، مقدم برنامج «الماتش»، عبر قناة «صدى البلد»، أن الشركة الراعية هي من قامت بتصينع درع الدوري في لندن، مؤكداً أن الدرع وصل القاهرة منذ فترة، وسيتم تسيلمه للنادي الأهلي عقب مباراة جورماهيا الكيني بعد حصول إدارة الأهلي على موافقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» بتسلم الدرع عقب نهاية المباراة.

وأشار شريف صالح، إلى أن رابطة الأندية قررت التعاقد مع شركة ألمانية مسئولة عن تنظيم بطولات الويفا والدوري الألماني والإماراتي والتركي لتبدأ عملها فى الدوري المصري مع بداية الموسم الجديد، مؤكداً أن الرابطة ستتحمل التكاليف المالية للشركة الألمانية.

وأتم شريف صالح، أن الشركة الألمانية ستقوم بالاستعانة برئيس لجنة المسابقات السابق عامر حسين، واتحاد الكرة من أجل أخذ البيانات خاصة لوضع تصور جدول الدوري الموسم الجديد.

مقالات مشابهة

  • «رابطة الأندية» تعلن تغيير شكل الدوري الموسم الجديد.. شركة ألمانية تضع الجدول| عاجل
  • رابطة الأندية تكشف سبب تأخر تسلم درع الدوري لـ الأهلي
  • عاجل.. قرارات رابطة الأندية بشأن شكل الدوري الجديد
  • ينتهي 6 يونيو 2025.. رابطة الأندية تستقر على شكل الدوري في الموسم الجديد
  • عاجل.. رابطة الأندية تتعاقد مع شركة ألمانية لتنظيم بطولة الدوري
  • الجبلاية والرابطة تستقر اليوم مع الأندية على شكل الدوري الجديد
  • رابطة الأندية تناقش شكل الدورى الممتاز في الموسم الجديد
  • استطلاع رأي الأندية المصرية في نظام الدوري الجديد
  • "شلبي" يكشف مقترح رابطة الأندية لنظام الدوري الجديد