ارتفاع أسعار أسطوانة البوتاجاز.. تشهد مواقع التواصل الاجتماعي منذ الصباح الباكر حالة من الجدل بين المواطنين، عقب تدوال بعض الأنباء عن زيادة أسعار أنابيب البتوجاز بشكل ملحوظ، حيث أن هناك أسعار جديدة سيتم تطبيقها من اليوم الأربعاء، برفع سعر أسطوانة البوتاجاز المنزلى مبلغ 50 جنيها لتتحرك من 100 جنيه إلى 150 جنيها تسليم المصنع.

أستاذ هندسة طاقة: مصر الوحيدة بالشرق الأوسط القادرة على تصدير الغاز الطبيعي الكويت تبحث مع قطر صفقة لضمان إمدادات طويلة الأمد من الغاز الطبيعي المسال زيادة سعر أسطوانة البوتاجاز التجاري

ووفقًا للمتداول سيتم زيادة سعر أسطوانة البوتاجاز التجاري إلى 200 جنيه، وخلال ذلك خرج الكثير من المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتناول تلك الأنباء بشكل ساخر: حيث كتب حساب يحمل اسم مجلة صوت البلينا: بعد ارتفاع سعر أنبوبة البوتجاز الى ١٥٠ جنيه، هل ستعود الأسر الريفية للعودة لاستخدام الكانون بديلا عن أنابيب البوتجاز.

   زيادة أسعار الأنابيب

كما تسائل حساب يحمل اسم صدى أسيوط عن الأسعار قائلا:" ارتفاع أسعار أنابيب البوتجاز داخل المستودع إلى 150 جنيه داخل المستودع، أمال برة هتكون بكام؟،  وهو ما يكشف أن قرار زيادة أسعار الأنابيب أحدث حالة من الارتباك لدى الكثير من المواطنين، حيث كشف حساب يحمل اسم راوية قائلا:" كفاية كدا الأسعار دي  ملهاش سقف تفضل عنده هتفضل تزيد إلى ما لا نهاية، نستغر الله العظيم من كل ذنب ونتوب إليه الهم ارحمنا رحمة تغنينا بها عن  رحمة من سواك. 

 زيادة أسعار الغاز السائل وأنابيب البوتاجاز

وفي سياق آخر  نشرت الجريدة الرسمية قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء رقم 300 لسنة 2024، بشأن زيادة أسعار الغاز السائل وأنابيب البوتاجاز وجاءت الأسعار  كالتالي: 150 جنيه لأسطوانة سعة 12.5 كيلو جرام تسليم مستودع التوزيع للمستهلك- 200 جنيه لأسطوانة سعة 25 كيلو جرام تسليم مستودع التوزيع للمستهلك- 12000 جنيه للطن غاز صب غير شامل نولون النقل.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار أسطوانة البوتاجاز أسطوانة البوتاجاز مواقع التواصل الإجتماعى رئيس مجلس الوزراء أسطوانة البوتاجاز زیادة أسعار

إقرأ أيضاً:

تحديث أسعار أسطوانة البوتاجاز في مصر.. تفاصيل الزيادة الرسمية

تحديث أسعار أسطوانة البوتاجاز في مصر.. تفاصيل الزيادة الرسمية..  أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية صباح اليوم الأربعاء 18-9-2024، عن زيادة أسعار أسطوانات البوتاجاز المنزلي والتجاري. جاء هذا القرار بناءً على موافقة مجلس الوزراء، مما أثار ردود فعل واسعة بين المواطنين حول التسعيرة الجديدة.
 

 قرار رفع سعر أسطوانة البوتاجاز

استنادًا إلى قرار مجلس الوزراء المصري رقم 3001 لسنة 2024، وبعد الاطلاع على الدستور والمرسوم بقانون رقم 163 لسنة 1950 بشأن لجنة التسعير الجبري وتحديد الأرباح وتعديلاته، تم رفع سعر أسطوانة البوتاجاز. كما جاء القرار بناءً على القانون رقم 20 لسنة 1976 بشأن الهيئة المصرية العامة للبترول.

 السعر الرسمي بعد الزيادة الأخيرة

وفقًا للزيادة الأخيرة التي أعلنتها وزارة البترول والثروة المعدنية، تم رفع سعر أسطوانات البوتاجاز المنزلي والتجاري.

- أسطوانة البوتاجاز المنزلي: ارتفع سعرها من 100 جنيه إلى 150 جنيهًا تسليم المصنع.
- أسطوانة البوتاجاز التجاري: ارتفع سعرها من 150 جنيهًا إلى 200 جنيه.

نوع الأسطوانةالسعر قبلالزيادةالسعر بعد الزيادة
أسطوانة البوتاجاز المنزلي100 جنيه  50 جنيه150 جنيه
أسطوانة البوتاجاز التجاري150 جنيه50 جنيه200 جنيه
 زيادة جديدة في أسعار المازوت

كما طبقت وزارة البترول زيادة سعر طن المازوت المورد لمحطات توليد وإنتاج الكهرباء من 2500 جنيه إلى 6500 جنيه، مع استمرار تثبيت السعر للمصانع. ووفقًا للقرار، تم رفع سعر بيع الغاز الصب إلى 12 ألف جنيه للطن.

سعر أسطوانة البوتاجاز التجاري يرتفع إلى 200 جنيه بعد قرار الحكومة تعديل أسعار أسطوانات البوتاجاز المنزلي في مصر.. تفاصيل قرار وزارة البترول تعرف على السعر الجديد لأسطوانة البوتاجاز في مصر بعد الزيادة ارتفاع أسعار أسطوانات البوتاجاز بعد قرار مجلس الوزراء الأخير  تفاصيل قرار رفع الأسعار

جاءت هذه الزيادة بناءً على قرار مجلس الوزراء بجلسته رقم 46 المنعقدة بتاريخ 27/6/2019، والذي نص على تنفيذ إجراءات ترشيد دعم المنتجات البترولية والغاز الطبيعي. وقد فوض رئيس مجلس الوزراء، وزير البترول والثروة المعدنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذا القرار.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الحكومة تستهدف توفير 14 مليار جنيه من زيادة أسعار أنبوبة الغاز
  • زيادة 50 بالمئة.. ارتفاع أسعار أسطوانات الغاز في مصر
  • تحديث أسعار أسطوانة البوتاجاز في مصر.. تفاصيل الزيادة الرسمية
  • سعر أسطوانة البوتاجاز التجاري يرتفع إلى 200 جنيه بعد قرار الحكومة
  • ارتفاع أسعار أسطوانات البوتاجاز بعد قرار مجلس الوزراء الأخير
  • تاريخ ارتفاع أسعار أسطوانة البوتاجاز بعد الزيادة الجديدة
  • تاريخ أسعار أسطوانات الغاز بعد الزيادة الجديدة
  • أسعار أسطوانات البوتجاز الجديدة
  • زيادة أسعار اسطوانات البوتاجاز: تأثيرات وتفاصيل القرار الحكومي الجديد