اختتمت فعاليات التدريب البحري المشترك المصري الأمريكي «النسر المدافع»، والذي استمرت فعالياته لعدة أيام بنطاق الأسطول الجنوبي بالبحر الأحمر بجمهورية مصر العربية، بمشاركة عناصر من القوات البحرية المصرية والأمريكية .

وشملت فعاليات التدريب عقد عدد من المحاضرات النظرية والعملية لتوحيد المفاهيم التدريبية بين عناصر القوات البحرية لكلا الجانبين، ونظمت القوات المشاركة معرضاً للأسلحة والمعدات المستخدمة في التدريب، فضلاً عن تنفيذ رماية مدفعية سطحية بالذخيرة الحية لصد وتدمير الأهداف المعادية والدفاع ضد التهديدات غير النمطية، كما تم التدريب على تأمين سفينة ذات شحنة هامة ومكافحة الحريق بالوحدات البحرية، بالإضافة إلى تنفيذ تشكيلات إبحار مختلفة أظهرت مدى التجانس بين العناصر المشتركة في التدريب.

يأتي التدريب في ضوء تنامى علاقات التعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية والأمريكية، لتعظيم الاستفادة من القدرات الثنائية لكلا الجانبين، وتبادل الخبرات في أسلوب تأمين مسارح العمليات البحرية ضد التهديدات المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر التعاون العسكري الذخيرة الحية القوات البحرية المصرية القوات المسلحة المصرية أسطول أسلحة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل إنقاذ القوات البحرية لـ3 سائحين بريطانيين فقدوا في رحلة غوص بالبحر الأحمر

قال العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ، المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، إن عناصر القوات البحرية تمكنت من إنقاذ 3 سائحين بريطانيين الجنسية في نطاق البحر الأحمر.

وأضاف المتحدث العسكري، في تصريحات صحفية له قبل قليل، أن القوات البحرية تلقت بلاغ استغاثة أمس الاثنين، يفيد بفقدان 3 سائحين بريطانيين أثناء رحلة غطس على متن لنش سياحي أمام مدينة القصير بنطاق البحر الأحمر.

وأشار إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة أصدرت على الفور أوامرها للقوات البحرية بتكثيف أعمال البحث؛ حيث تمكنت عناصر من الأسطول الجنوبي من إنقاذ المفقودين، وتقديم الرعاية الطبية والإدارية اللازمة حتى تسليمهم إلى الوكيل السياحي الخاص بهم.








مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية تنشر صور التدريب العسكري البحري بين مصر وأمريكا
  • "النسر المدافع".. ختام فعاليات التدريب البحرى المصرى الأمريكى بنطاق البحر الأحمر
  • ختام فعاليات التدريب البحري المصري الأمريكي "النسر المدافع"
  • مصر.. القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بعد فقدانهم خلال رحلة غطس في البحر الأحمر
  • المتحدث العسكري: القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بنطاق البحر الأحمر
  • القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بنطاق البحر الأحمر- صور
  • عناصر القوات البحرية تتمكن من إنقاذ ٣ سائحين بريطانيين بنطاق البحر الأحمر
  • تفاصيل إنقاذ القوات البحرية لـ3 سائحين بريطانيين فقدوا في رحلة غوص بالبحر الأحمر
  • المتحدث العسكري: القوات البحرية تنقذ 3 سائحين في البحر الأحمر