كتب اللواء عبّاس ابراهيم على حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي: "ما ارتكبته إسرائيل بالأمس عبر تفجير آلاف أجهزة الاتصال التي يحملها لبنانيون، يعدّ جريمة حرب موصوفة تنتهك القوانين الدولية وتضاف الى سجل اسرائيل الحافل بالجرائم".

 أضاف: "هذه العملية تستوجب الاسراع في تفعيل الحكم الصادر عن المحكمة الجنائية الدولية لمحاسبة قادة الاحتلال بشكل نهائي وقاطع".

تابع: "ما شهدناه بالأمس، هو إرهاب دولة بكل ما للكلمة من معنى، ومحاولة يائسة من قادة العدو الإسرائيلي لاستعادة نظرية تفوق الردع والقوة التي فقدوها في 7 تشرين الاول الماضي إثر عملية طوفان الأقصى. هذا ما ستكشفه الأيام المقبلة". ختم: "كل العزاء والتضامن مع عائلات الشهداء، والشفاء العاجل للجرحى".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: إسرائيل ارتكبت جريمة حرب في لبنان

قال الكاتب والباحث السياسي حسن الدر إنَّ الأحداث التي تمت في آخر يومين في جنوب لبنان توضح أنَّ الصراع بين حزب الله وإسرائيل أخذ منحنى آخر، إذ استهدفت إسرائيل مناطق يتواجد بها مدنيين، بحجة أنّها تستهدف مقرات حزب الله، مشيرًا إلى أنَّ استهداف حزب الله لا يعطي إسرائيل الحق في الهجوم على المدنيين.

إسرائيل تريد فصل جنوب لبنان عن قضية غزة

وأضاف «الدر» خلال مداخلة عبر تطبيق «زووم» مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية» أنَّ إسرائيل ارتكبت جريمة حرب في لبنان، إذ يعد الهجوم الذي نفذته بمثابة إعلان للحرب، بدأت باستهدافها للمدنيين ثم استكملتها أمس بتفجير الأجهزة اللاسلكية، مشيرًا إلى أنَّ الإجراءات المتخذة من الجانب الإسرائيلي تهدف إلى الضغط على حزب الله لفصل جبهة جنوب لبنان عن قطاع غزة.

حزب الله مستمر بدعم القضية الفلسطينية

وأوضح أنَّه رغم صعوبة الهجوم الإسرائيلي الأخير على جنوب لبنان، إلا أنَّ حزب الله لن يتراجع عن دعمه للقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أنَّ تمسك اللبنانيين بالمقاومة هو الأمل الوحيد لهم لمواجهة العدوان الإسرائيلي.

وأشار إلى أنَّ إسرائيل لن تتراجع عن مخططاتها وعملياتها العسكرية حتى إذا تراجعت المقاومة، ذاكرًا أنَّ مخططات إسرائيل لا تقتصر على غزة وفلسطين فقط بل على المنطقة بأكملها.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تأمر كبار قادة الجيش بالاختفاء خوفاً من حزب الله
  • باحث سياسي: إسرائيل ارتكبت جريمة حرب في لبنان
  • ميقاتي: إسرائيل ضربت كل القوانين الدولية بعرض الحائط
  • أحزاب وفصائل المقاومة الفلسطينية: العدوان السيبراني الإسرائيلي على لبنان جريمة حرب موصوفة
  • نائب سابق:الكتل السياسية تتحمل مسؤولية القوانين التي صدرت في زمن المندلاوي
  • ناطق أنصار الله: الهجوم الإسرائيلي على لبنان جريمة موصوفة وانتهاك للسيادة
  • مخزومي: ما فعلته إسرائيل جريمة وانتهاك صارخ للقوانين الدولية
  • بيانٌ من بري بعد حادثة البيجر: جريمة حرب موصوفة ارتكبتها إسرائيل ضد لبنان
  • قادة أعمال في إسرائيل يناشدون نتنياهو عدم إقالة غالانت