موقع 24:
2024-09-19@10:45:37 GMT

إيران تكشف حقيقة "الإصابة الحرجة" لسفيرها في بيروت

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

إيران تكشف حقيقة 'الإصابة الحرجة' لسفيرها في بيروت

نفت السفارة الإيرانية في بيروت الشائعات حول الوضع الصحي للسفير مجتبى أماني، وخاصة تلك المتعلقة بتعرض عينيه لإصابة حرجة.

وأكدت السفارة الإيرانية أن عملية علاج السفير مجتبى أماني تسير بشكل جيد، نافية ما يشاع عن الحالة الجسدية والبصرية له.

وجاء في بيان السفارة على منصة "إكس": "تبلغ السفارة الإيرانية في لبنان مواطنينا الأعزاء ووسائل الإعلام أن عملية علاج السفير تسير بشكل جيد، وأن ما يشاع عن الحالة الجسدية والبصرية له غير صحيح".

وأضافت: "علاج السفير مجتبى أماني يسير بشكل جيد، وما يشاع حول حالته الجسدية والبصرية غير صحيح".

سفارت جمهوری اسلامی ایران در لبنان به اطلاع هموطنان عزیز و اصحاب رسانه می‌رساند که روند درمان آقای امانی، سفیر محترم، به‌خوبی پیش می‌رود و شایعات منتشرشده در مورد وضعیت جسمی و شرایط بینایی آقای امانی، عاری از صحت است.

— السفارة الإيرانية- لبنان (@IranEmbassyLB) September 18, 2024

وفي وقت سابق، أعلنت مصادر خاصة لوكالة "يونيوز" ووكالة "مهر" للأنباء الإيرانية "إصابة السفير الإيراني لدى بيروت إصابة طفيفة، جراء انفجار جهاز "بيجر" كان يحمله".

وأعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض مقتل 9 أشخاص، بينهم طفلة، وإصابة نحو 2750 آخرين، أمس الثلاثاء، جراء انفجار أجهزة لا سلكية في مناطق مختلفة في البلاد.

وحمّل حزب الله"اللبناني إسرائيل المسؤولية الكاملة عن الانفجار، الذي ‏طال المدنيين أيضا، وأدى إلى مقتل وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإيرانية اللبناني ء انفجار أجهزة لا سلكية تفجيرات البيجر في لبنان لبنان إيران السفارة الإیرانیة

إقرأ أيضاً:

مصدر في الخارجية الإيرانية يكشف تفاصيل إصابة السفير في بيروت- عاجل

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر بالخارجية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، (17 أيلول 2024)، عن إصابة السفير الإيراني لدى بيروت (مجتبى أماني) مع اثنين من مرافقيه جراء هجوم سيبراني شنته إسرائيل على لبنان.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "السفير اللبناني مجتبى أماني أصيب بيده اليمنى جراء هذا الهجوم كما أصيب اثنين من مرافقيه"، مشيراً إلى أن حالة المصابين مستقرة".

كما نفى المصدر ما ذكرته بعض المنصات الإخبارية الإيرانية عن وفاة السفير مجتبى أماني، منوهاً أن الخارجية الإيرانية أجرت اتصالات هاتفياً مع السفير أماني.

وأفادت تقارير أن "المئات" من عناصر حزب الله اللبناني، بينهم مقاتلون وعمال إغاثة، أصيبوا بجروح جراء انفجار متزامن لأجهزة المراسلة الخاصة بهم.

وقال أحد أعضاء هذه المجموعة، الذي طلب عدم ذكر اسمه، لرويترز إن هذا هو "أكبر تدخل أمني" واجهه حزب الله في الصراع مع إسرائيل في العام الماضي.

كما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية أن عدداً من عناصر هذه المجموعة أصيبوا بجروح بعد انفجار أجهزة إرسال في جنوب لبنان وضواحيه.

وطلبت وزارة الصحة اللبنانية في بيان لها من جميع المواطنين الذين لديهم أجهزة بيجر إزالة هذه الأجهزة فوراً، كما طلب البيان من جميع المستشفيات أن تكون في حالة تأهب.

مقالات مشابهة

  • السفارة الإيرانية في بيروت تنفي الشائعات حول الوضع الصحي للسفير مجتبى أماني
  • السفارة الإيرانية في بيروت تكشف حالة السفير الصحية بعد تقارير حول فقد عينه
  • السفارة الإيرانية في بيروت تنفي فقدان السفير أماني لإحدى عينيه بعد تفجيرات "البيجر"
  • توضيح من سفارة إيران بلبنان حول صحة السفير وشائعة فقدان بصره
  • السفارة الإيرانية في بيروت: لا صحة لفقدان السفير إحدى عينيه في تفجيرات البيجر
  • عن حالة السفير.. هذا ما أوضحته السفارة الإيرانية في بيروت
  • إيران تنفي "إصابة العين" لسفيرها لدى بيروت بتفجيرات "البيجر"
  • مصدر في الخارجية الإيرانية يكشف تفاصيل إصابة السفير في بيروت- عاجل
  • إصابة السفير الإيراني في بيروت مجتبى أماني بانفجار جهاز بيجر