انطلقت المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري»، أمس، والتي تستهدف إتاحة الطريق أمام المواطن نحو التنمية الذاتية، الصحية، التعليمية، الثقافية، السلوكية، من أجل تقديم إنسان واعي ومتعلم ومثقف للمجتمع.

مشاركة الكنيسة في مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان 

وقالت ماريز مجدي، ممثل الكنيسة المصرية في المبادرة الرئاسية، في تصريحات لـ«الوطن» أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد تلقت  دعوة رسمية من وزارة الصحة للمشاركة في المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، إذ تمّ توجيه الدعوة إلى البابا تواضروس الثاني، راعي الكنيسة المصرية، واستقبل هذه الدعوة قائلا «فالنبدأ بدءا حسنا»، وكلف أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية برصد خطتها التنموية لبناء الإنسان في مختلف المجالات.

وتابعت أن الأنبا يوليوس أسقف الخدمات ومدير أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية، كلف فريق عمل الأسقفية بالبدء فورا في تجميع الأنشطة التنموية التي تقوم بها بالفعل لتشمل كل إنسان وكل الإنسان «كل فرد له مكان»، مشيرة إلى أن الكنيسة القبطية برئاسة البابا تواضروس تحرص على المشاركة الفعّالة في مثل هذه المبادرات التي تسهم في الوصول إلى المواطنين وتقديم الخدمات الضرورية داخل جميع محافظات مصر.

خطة أسقفية الخدمات خلال المبادرة الرئاسية 

وأوضحت أن أسقفية الخدمات نسقت خطتها ليتمّ تنفيذها خلال مدة المبادرة من شهر سبتمبر إلى شهر ديسمبر 2024 لتركز الخطة على 4 محاور وهم: الصحة، التعليم، التنمية الاقتصادية وبناء القدرات من أجل التمكين والاستدامة، وبالتعاون مع جميع الإيبارشيات فى كل محافظات مصر ليتم طرح باقة من الأنشطة المتنوعة على المجموعة الوزارية للتنمية البشرية بهدف تحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة.

وتابعت أنَّ الأسقفية وضعت خطة لتشمل جميع الفئات العمرية بالتنسيق مع مؤسسات الدولة، كما أن الأنشطة تشمل مسارات عدة للوصول إلى الجوانب المختلفة التي تساهم في تنمية البشر لتشمل الندوات واللقاءات والتدريبات، لافتة إلى أنَّ الأسقفية تعمل بجدية على تنفيذ الخطة الموضوعة لجني ثمار هذه المبادرة وتحقيق الفائدة المرجوة على مستوى الجميع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة بداية أسقفية الخدمات الكنيسة المبادرة الرئاسیة أسقفیة الخدمات لبناء الإنسان بدایة جدیدة

إقرأ أيضاً:

محافظ الوادي الجديد يدشّن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" 

دشّن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وحنان مجدي نائب المحافظ، المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بالمحافظة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 جاء ذلك بحضور المهندس سيد محمود سكرتير عام المحافظة، والمهندس إبراهيم بركة سكرتير عام المحافظة المساعد، ولفيف من القيادات التنفيذية والدينية والعسكرية بالمحافظة.

يأتي هذا بالتزامن مع إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء شارة بدء المبادرة الرئاسية “بداية” من ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

وثمّن محافظ الوادي الجديد اهتمام القيادة السياسية بالاستثمار في رأس المال البشري و بناء الإنسان المصري وترسيخ الهوية المصرية وتحسين جودة حياة المواطن من خلال حزمة من الخدمات التي تقدمها المبادرة على مدار 100 يوم تشمل كافةالاحتياجات الصحية والتعليمية والاجتماعية وتنمية المهارات للفئات العمرية من عمر يوم وحتى 65 عامًا، موجهًا بتضافر كافة الجهود لضمان تحقيق أهداف المبادرة وتحقيق خدمة ملموسة للمواطن 

 

ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان.. توزيع 3 آلاف كرتونة مواد غذائية على المواطنين 

 

هذا و شهد إطلاق المبادرة اصطفاف للسيارات والمركبات الخدمية؛ التابعة لكافة القطاعات بالإضافة إلى شاحنة تضم 3 آلاف كرتونة مواد غذائية مقدمة من قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية؛ لدعم الفئات المستحقة والأولى بالرعاية بالمحافظة.

 

وثمن محافظ الوادي الجديد بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، مؤكدا على توفير كافة الإمكانيات لتحقيق أهداف المبادرة، نحو بناء مجتمع متكامل، وتحسين حياة المواطن من خدمات عامة ، تستهدف كافة الفئات العمرية.

 

وأضاف "الزملوط" أن المبادرة ترتكز على بناء الوعي، وإعداد أجيال جديدة تترسخ لديها قيم الانتماء والولاء للدولة المصرية، والحفاظ على مقدرات الوطن والمشاركة بفاعلية فى عملية التنمية الشاملة التي تجري علي أرض المحافظة.

وتتضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان عدة محاور رئيسية، مثل تعزيز الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، وتطوير اقتصاد تنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي، كما تركز على تحسين النظام الصحي، وتوفير تعليم أفضل، وتأمين فرص العمل اللائق، وتعزيز الحماية الاجتماعية، بالإضافة إلى برامج رعاية تشمل حديثي الولادة من عمر يوم وحتى سن 6 سنوات، وبرنامج للفئة العمرية من سن 6 سنوات حتى سن 18 عاما، وكذلك برنامج للفئة العمرية من سن 18 سنة وحتى سن 65 عاما، بالإضافة إلى برامج رعاية لكبار السن. 

مقالات مشابهة

  • محافظ الوادي الجديد يدشّن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" 
  • تفاصيل المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • وسط أجواء كرنفالية.. أسيوط تُدشن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • محافظ الإسماعيلية يشهد إطلاق المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ الإسماعيلية شهد إطلاق المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ الإسماعيلية يشهد إطلاق المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • رئيس الوزراء يشهد إطلاق المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • عاجل.. مدبولي يعلن تدشين المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بجميع المحافظات
  • بث مباشر لاحتفالية إطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»