تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدان المدير العام لسياسات شبه الجزيرة الكورية لي جون-إيل، ونائب الممثل الخاص الأمريكي لكوريا الشمالية سيث بيلي، والمدير العام لمكتب شؤون آسيا وأوقيانوسيا بوزارة الخارجية اليابانية أكيهيرو أوكوتشي، عمليات الإطلاق الأخيرة لكوريا الشمالية، فضلًا عن كشفها عن المنشآت النووية لتخصيب اليورانيوم في الأسبوع الماضي.


وذكرت الخارجية الكورية -في بيان نقلته وكالة أنباء "يونهاب"- أن الأطراف الثلاثة وصفوا -خلال محادثات هاتفية بينهم اليوم /الأربعاء/- عمليات الإطلاق للشمال بأنها انتهاكات واضحة لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، مشددين على أنها تهدد بشكل خطير السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية والمجتمع الدولي.
واتفق الأطراف الثلاث على الحفاظ على التنسيق الوثيق للرد بصرامة على الاستفزازات والتهديدات الكورية الشمالية على أساس التحالف القوي بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والتعاون الأمني الثلاثي الذي يضم اليابان.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كوريا الشمالية شبه الجزيرة الكورية تخصيب اليورانيوم المنشآت النووية

إقرأ أيضاً:

وزارة الخارجية تدين العدوان الصهيوني على لبنان

الوحدة نيوز/ أدانت وزارة الخارجية والمغتربين بأشد العبارات العدوان الصهيوني الإرهابي على لبنان المتمثل في تفجير أجهزة اتصال لاسلكية في العديد من المدن اللبنانية والذي أسفر عن استشهاد مواطنين لبنانيين وإصابة الآلاف.

واعتبر الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية والمغتربين السفير وحيد الشامي، العدوان الصهيوني الخطير انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي ولسيادة لبنان، وهو أحد أشكال الإرهاب الذي يمارسه الكيان الصهيوني بقصد توسيع رقعة الصراع في المنطقة والهروب من أزماته الداخلية وإشعال الحرب في لبنان.

وطالب المجتمع الدولي بالاضطلاع بدوره في إدانة هذا العدوان السافر الذي يتنافى مع ميثاق الأمم المتحدة وكافة الأعراف والمواثيق الدولية والتأكيد على أهمية سلامة أراضي واستقرار الجمهورية اللبنانية.

وعبر السفير الشامي عن تضامن الجمهورية اليمنية الكامل مع الجمهورية اللبنانية الشقيقة، مؤكداً على حقها في الدفاع عن النفس والرد على العدوان الصهيوني الغاشم.

 

سبأ

مقالات مشابهة

  • "الخارجية" تدين مصادرة الاحتلال لأراضى الفلسطينيين بالضفة
  • الخارجية الفرنسية: التطورات الأخيرة بلبنان تسهم في تصعيد التوترات بالمنطقة
  • الدلافين ضحية للجفاف في نهر الأمازون (تفاصيل)
  • وزارة الخارجية تدين العدوان الصهيوني على لبنان
  • وزير الخارجية: هناك تشاور مستمر بين القاهرة وواشنطن حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك
  • سول: سنردع استفزازات كوريا الشمالية بناء على قدراتنا والتحالف مع الولايات المتحدة
  • سول: كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية قصيرة المدى
  • كوريا الشمالية تُطلق صواريخ باليستية.. ماذا يحدث في شبه الجزيرة؟
  • لافروف ونظيرته الكورية الشمالية يناقشان تطوير الشراكة الاستراتيجية بين بلديهما