بوابة الوفد:
2024-09-19@10:51:10 GMT

مسابقة معرفية بقانون 152 / 2020 لتعزيز ثقافة الموظفين

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

لأول مرة في تاريخ جهاز تنمية المشروعات، تم تنظيم مسابقة معرفية حول قانون 152 لسنة 2020 بهدف تعزيز معرفة الموظفين بالقانون وأهم المزايا والحوافز التي يقدمها لأصحاب المشروعات. جاء تنظيم هذه المسابقة بتوجيهات من باسل رحمي، الرئيس التنفيذي للجهاز.

وأكد الجهاز أن هذه الخطوة تأتي في إطار دوره الرائد في دعم وتهيئة البيئة المناسبة لتنمية المشروعات في مصر.

وتم تنظيم المسابقة كإحدى الآليات الهامة للتدريب التفاعلي، بهدف قياس فهم الموظفين للقانون وبنوده المختلفة، ورفع قدراتهم على التعامل الإيجابي مع الجمهور وأصحاب المشروعات. كما تهدف المسابقة إلى توضيح الإجراءات التنفيذية وكيفية مواجهة التحديات، والرد على استفسارات الجمهور، مما يسهم في توفير بيئة محفزة تشجع المواطنين على العمل الحر والاستفادة من التيسيرات التي تقدمها الدولة.

شهدت فعاليات تسليم الجوائز حضور ممثلين من لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، وهما النائبة الدكتورة منى عبد الله والنائبة غادة الضبع.

وتهدف المسابقة إلى تطوير الكوادر البشرية بالجهاز ورفع قدراتهم في تقديم خدمات القانون لأصحاب المشروعات، باعتبار أن العنصر البشري هو عامل أساسي ومؤثر في نجاح القانون وتفعيله. وفي هذا السياق، يقوم الجهاز بتنظيم ورش عمل تدريبية بالتعاون مع شركاء التنمية الدوليين،

 مثل مشروع دعم التحول في أداء المشروعات الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والمنفذ من قبل شركة "فينبي"، لتقديم محتوى تدريبي متخصص وتفاعلي. ويستهدف هذا التدريب محورين أساسيين: الأول هو مساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة على الاستفادة من مزايا القانون، والثاني هو تطوير مهارات الكوادر البشرية بالجهاز لتقديم خدمة أفضل للمواطنين الراغبين في إقامة مشروعات جديدة أو توسيع مشروعاتهم القائمة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

رئيس «رعاية المبتكرين»: «gen z» تكتشف المبدعين.. ودعمها يصل لمليوني جنيه

أكد الدكتور هاني عياد، رئيس صندوق رعاية المبتكرين التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن مسابقة Gen z التي دشنتها الوزارة بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ضمن المشروعات التي تسهم في دعم ورعاية المبتكرين بمختلف المجالات البحثية، موضحا أن جينزي هو برنامج مخصوص لدعم المبتكرين، وإتاحة الفرصة لهم، لإنشاء الشركات الخاصة بهم، التي تسهم في تحويل مبتكراتهم لمنتجات على أرض الواقع.

وأضاف «عياد» في تصريحات لـ«الوطن»، أن من خلال مسابقة gen z، يتم تمويل ومنح الشركات مبالغ مادية تصل لـ2 مليون جنيه للشركة الناشئة الواحدة، وهي تعد فرصة تمثل عصر رخاء للشركات الناشئة الناتجة من مخرجات جامعية.

وأشار إلى أن الاشتراك في المسابقة يتم من خلال التقدم عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها، واستكمال الإجراءات الخاصة بها، موضحا أن المسابقة ستنطلق في ديسمبر المقبل.

وتابع أن مسابقة genz تتمثل في أن كل مخرجات الجامعات يتم التقدم بها ويتم بعدها عمل التصفيات الخاصة به حتى الوصول التصفيات الإقليمية، وتم إلحاقهم معسكرات تدريبية التي من خلالها يتم البدء بمسابقة جينزي.

مقالات مشابهة

  • تنظيم المسابقة المحلية على جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم
  • حكومة الوحدة تنظم مسابقة المدارس الصديقة للبيئة
  • تقييم 55 مشاركا في مسابقة القرآن الكريم ببهلا
  • نائب إطاري:متعاطي المخدرات مشمولين بقانون العفو العام!
  • «الرياضة» تبدأ تنفيذ مسابقة تحدي الشباب العالمية.. إليك التفاصيل
  • إطلاق مسابقة فن القرم البيئية لطلاب إمارة أبوظبي
  • «تنمية المشروعات»: تنفيذ خطة تدريبية متكاملة لكل العاملين بالجهاز
  • 780 مشاركا في "مسابقة ببهلا القرآنية
  • رئيس «رعاية المبتكرين»: «gen z» تكتشف المبدعين.. ودعمها يصل لمليوني جنيه