القدس المحتلة - الوكالات

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية وببالغ الحزن والأسى، استشهاد الطبيب زياد محمد الدلو داخل سجون الاحتلال، حيث تم اختطافه أثناء تأديتة لواجبه الإنساني في مجمع الشفاء الطبي بتاريخ 18 مارس 2024.

ودانت الوزارة هذه الجريمة البشعة بحق الطواقم الطبية الفلسطينية، معتبرة استهداف الكوادر الصحية أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني ولكافة المواثيق الدولية.

وناشدت الوزارة كافة المؤسسات الأممية والحقوقية التدخل الفوري للكشف عن مصير العشرات من الكوادر الصحية الفلسطينية الذين تم اختطافهم من داخل المستشفيات أثناء تأديتهم واجبهم الطبي والإنساني.

وقالت إن استمرار هذه الانتهاكات بحق العاملين في المجال الصحي يُعد استهدافًا ممنهجًا للشعب الفلسطيني ومؤسساته موكدة على ضرورة مساءلة الاحتلال أمام المجتمع الدولي على جرائمه بحق الطواقم الطبية والمدنيين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفلسطيني يوجه بفتح المستشفيات الفلسطينية في لبنان لاستقبال جرحى التفجيرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن سفير فلسطين لدى لبنان أشرف دبور، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس وجه، بفتح كافة المستشفيات الفلسطينية واستنفار الطواقم الطبية في لبنان.

وقال السفير الفلسطيني -في تصريح أوردته وكالة الانباء اللبنانية أمس الثلاثاء- "فتحنا كافة المستشفيات الفلسطينية واستنفرنا كل الطواقم الطبية في لبنان سواء التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني أو الموجودة في المخيمات، من أجل استقبال الجرحى وتقديم كل الدعم والمساندة لهم".

وأضاف أن الرئيس عباس وجه باستقبال الجرحى وتقديم كل الدعم والمساندة لهم من أجل التخفيف عنهم وتقديم كل ما هو ممكن لمساعدتهم ووجه الفلسطينيين في لبنان للتبرع بالدم لمساعدة الجرحى والمصابين من اللبنانيين.

كان وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية فراس الأبيض، قد أعلن في وقت سابق اليوم، مقتل ثمانية أشخاص بينهم طفلة وإصابة أكثر من 2800 آخرين في تفجير أجهزة اتصال من نوع "بيجر" في عدد من المناطق اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • متى تنبغي زيارة الطبيب بسبب الشخير؟
  • بعد اعتقاله من مجمع الشفاء قبل 6 أشهر.. استشهاد الطبيب زياد الدلو داخل سجون الاحتلال
  • لجان المقاومة: جريمة قتل الحكيم الدلو استمرار للإجرام الإسرائيلي بحق الأسرى
  • استشهاد الحكيم زياد محمد الدلو داخل سجون الاحتلال
  • الصحة بغزة تعلن استشهاد الحكيم زياد الدلو في سجون الاحتلال
  • صحة غزة تعلن استشهاد الطبيب زياد الدلو داخل سجون الاحتلال
  • الرئيس الفلسطيني يوجه بفتح المستشفيات الفلسطينية في لبنان لاستقبال جرحى التفجيرات
  • "الصحة الفلسطينية": استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على غزة
  • الصحة الفلسطينية: منذ بداية الحرب رصدنا استشهاد 1151 من العاملين في القطاع الطبي ودققنا بيانات 986 منهم