قال عربي مرزوق مراسل القاهرة الإخبارية إنَّ ألمانيا شهدت صراعًا بين حزبي المسيح الديموقراطي والمسيح الاجتماعي على من سيكون المرشح لمنصب مستشار ألمانيا في العام المقبل.

وأضاف مرزوق خلال مداخلة ببرنامج «صباح جديد» مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنَّ الحزبين اتفقا منذ وقت طويل على تكوين اتحاد واحد، مشيرًا إلى أنَّه كان هناك صراع بين رئيس الحزب المسيحي الديموقراطي ورئيس وزراء ولاية بايرن والذي يعمل أيضا ف منصب الحزب المسيحي الإجتماعي.

رئيس وزراء بايرن كان يطمح لأن يصبح رئيس وزراء ألمانيا

وأشار إلى أنَّه حدثت جلسات طويلة خلال الأسابيع الماضية لإجراء مباحثات حول هذا الأمر، ذاكرًا أنَّ رئيس وزراء بايرن كان يطمح لأن يصبح رئيس وزراء ألمانيا، لكن اتفق الطرفان في نهاية المباحثات أن رئيس الحزب الديموقراطي هو من سيكون المرشح لمنصب رئيس وزراء ألمانيا في العام المقبل نيابة عن الحزبين، أو عن حزب الاتحاد كما يطلقون عليهم في ألمانيا.

حزب الاتحاد يصبح الأقوى في ألمانيا

وأوضح أنَّ الأزمة الحقيقية تكمن في أن حزب الاتحاد أصبح الأقوى في ألمانيا متفوقا على كل الأحزاب الآخرى، مما أدى إلى انسحابب العديد من المرشحين لمنصب مستشار ألمانيا من الأحزاب المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ألمانيا حزب الإتحاد الحزب الديموقراطي الحزب الإجتماعي رئیس وزراء

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تدعو الاتحاد الأوروبي والصين للاتفاق بشأن السيارات الكهربائية

دعا روبرت هابيك نائب المستشار الألماني ووزير الاقتصاد اليوم الثلاثاء الاتحاد الأوروبي والصين إلى إيجاد حل تفاوضي بشأن فرض الضرائب على السيارات الكهربائية الصينية لتجنب حرب تجارية.

وقال هابيك في بيان بعد اجتماعه في برلين مع وزير التجارة الصيني وانغ وينتاو "نريد تجنب حرب تجارية مع دوامة من الرسوم الجمركية التي تضر في النهاية بالجانبين".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2الشيكل الإسرائيلي يتراجع بعد تفجير أجهزة بيجر في لبنانlist 2 of 2الدولار يقترب من أدنى مستوى بعام والذهب بأعلى مستوىend of list

ومن المقرر أن يتوجه الوزير الصيني إلى بروكسل بعد غد الخميس لمحاولة إقناع المفوض التجاري الأوروبي فالديس دومبروفسكيس بالتخلي عن تطبيق الرسوم الجمركية التي أعلنتها المفوضية الأوروبية.

وتكثف ألمانيا بدورها الضغوط على المفاوضين بعد أن طلبت إسبانيا الأسبوع الماضي -على لسان رئيس وزرائها بيدرو سانشيز خلال زيارته لشنغهاي- من المفوضية مراجعة موقفها.

ورحبت ألمانيا بالتصريحات قائلة "نحن نتشارك التوجه نفسه".

وقال هابيك اليوم الثلاثاء "إن الصين ذات أهمية كبيرة بالنسبة للاقتصاد الألماني والأوروبي، ومن جانب آخر للصين أيضا مصلحة كبيرة في التجارة معنا".

وأعلنت المفوضية الأوروبية في 20 أغسطس/آب الماضي قرارها فرض رسوم إضافية لـ5 سنوات على السيارات الكهربائية المستوردة من الصين، بما في ذلك تلك التي تنتجها شركة تسلا الأميركية بمصنعها في شنغهاي.

وتتهم المفوضية بكين بإضعاف المنافسة من خلال دعم الشركات المصنعة على أراضيها على نطاق واسع، مما يسمح لها بعرض سياراتها بأسعار أرخص.

من جانبه، يريد الاتحاد الأوروبي حماية قطاع السيارات الذي يوظف 14.6 مليون عامل.

وردا على ذلك باشرت بكين تحقيقا لمكافحة الإغراق في واردات لحم الخنزير ومنتجاته، والتي تعد إسبانيا أكبر مصدّر أوروبي لها إلى الصين.

وقبل أن تصبح الرسوم الجمركية نهائية يجب أن توافق عليها الدول الأعضاء الـ27 في الاتحاد الأوروبي قبل نهاية أكتوبر/تشرين الأول المقبل، لكن هذه الدول منقسمة بشأن فرض الضرائب الذي يحظى بدعم واسع داخل المجلس الأوروبي.

ولمواجهة المفوضية يتعين على المعارضين أن يجمعوا أصوات 15 دولة تمثل 65% من سكان الاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب الاتحاد: نثمن الحراك المجتمعي حول مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • ذكرى إعدام رئيس وزراء تركيا الأسبق عدنان مندريس
  • «القاهرة الإخبارية»: وصول ميقاتي إلى قصر عين التينة للقاء رئيس مجلس النواب
  • ألمانيا تسد منافذها أمام المهاجرين.. "القاهرة الإخبارية" ترصد الأسباب
  • ألمانيا.. اليمين المتطرف يتصدر استطلاعات الرأي في الانتخابات الإقليمية
  • ألمانيا تدعو الاتحاد الأوروبي والصين للاتفاق بشأن السيارات الكهربائية
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي شرق حي التفاح في مدينة غزة
  • اشتراها وحيد علي.. رئيس وزراء بريطانيا قيد التحقيق بسبب ملابس زوجته
  • اتفاق هجرة جديد بين ألمانيا وكينيا.. ما تفاصيله؟