تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت هيئة الإذاعة الكورية (كيه بي إس) أن الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، يزور التشيك غدا /الخميس/ لبحث سبل تعزيز التعاون في مجالات الطاقة النووية والتجارة والاستثمار.
وأوضحت الإذاعة اليوم /الأربعاء/ أنه من المقرر أن تستغرق الزيارة 4 أيام، وهي أول زيارة رسمية يقوم بها رئيس لكوريا الجنوبية إلى براغ منذ ما يقرب من 9 سنوات.


ومن المنتظر أن يجري الرئيس الكوري محادثات مع نظيره التشيكي بيتر بافيل، ورئيس الوزراء بيتر فيالا، لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.
تأتي زيارة يول إلى جمهورية التشيك بعد شهرين من فوز شركة "كوريا للطاقة الكهرومائية والنووية" المملوكة للدولة بمناقصة لبناء مفاعلين نوويين في محطة الطاقة النووية الحالية في مدينة "دوكوفاني" التشيكية التي تبعد حوالي 200 كيلومتر جنوب العاصمة (براغ).
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس كوريا الجنوبية التشيك

إقرأ أيضاً:

العتيبة: زيارة محمد بن زايد إلى الولايات المتحدة تشكل مرحلة مهمة في علاقات البلدين

قال يوسف العتيبة سفير الإمارات لدى اواشنطن : «إن الزيارة التاريخية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، واجتماعه المزمع مع الرئيس جو بايدن، يشكلان مرحلة مهمة في العلاقات بين الإمارات والولايات المتحدة».
وأضاف العتيبة في تغريدة نشرتها السفارة الإماراتية في الولايات المتحدة الأمريكية على منصة «إكس»: «سيركز الجانبان على علاقة الشراكة القائمة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، والتي تمتد لخمسة عقود، وتشمل مجالات التجارة والاستثمار والأمن، كما سيبحثان فرص توسيع التعاون إلى مجالات جديدة تشمل العلوم والتكنولوجيا، وفي الوقت الحاضر، الفضاء».
وقال العتيبة: «في الواقع، قلة هي الدول التي تسير بخطى سريعة في مجال التقنيات المتقدمة والذكاء الاصطناعي، وفي التنسيق والتوافق والتوثيق مثلما تفعل الولايات المتحدة ودولة الإمارات».
وأضاف سفير الدولة لدى الولايات المتحدة «إن الإمارات والولايات المتحدة تشكلان معاً قوة حاسمة للتغيير الإيجابي ومحركاً للاستقرار الإقليمي والازدهار والتكامل، ومن خلال مواصلة العمل معاً، ومعالجة هذه التحديات بشكل مباشر، فإننا نمهد الطريق لخمسين عاماً أخرى من التعاون».

مقالات مشابهة

  • العتيبة: زيارة محمد بن زايد إلى الولايات المتحدة تشكل مرحلة مهمة في علاقات البلدين
  • وزير الكهرباء يتفقد مدينة العلوم النووية بأنشاص في زيارة ميدانية لمتابعة المشروعات البحثية
  • وسط أعمال نهب.. بدء تنظيف المناطق المتضررة من الفيضانات في التشيك
  • وزير الصناعة يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون
  • وزير النقل يبحث مع سفير كوريا الجنوبية موقف مشروعات السكة الحديد بين البلدين
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • مساعد وزير الخارجية الأمريكى يزور أوكرانيا لبحث تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الاستثمار يستقبل وزير الخارجية والتجارة المجري لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع نائب رئيس وزراء فيتنام لبحث تعزيز التعاون المشترك