أعلن آندي جاسي، وهو الرئيس التنفيذي لشركة التجارة الإليكترونية والتكنولوجيا الأمريكية العملاقة "أمازون"، الإثنين الماضي، عن العودة الكاملة للعمل من المكاتب، بخصوص كافة العاملين في الشركة، فيما شدّد على ما وصفه بـ"مزايا الاتصال الشخصي المباشر، بين العمال، في مكان العمل الواحد".

وبحسب الإعلان نفسه، فإنه من المقرر عودة كل العمال إلى العمل من المكاتب، لمدة 5 أيام أسبوعيا، كما كان الحال قبل تفشي جائحة فيروس "كورونا" المستجد؛ وذلك اعتبارا من كانون الثاني/ يناير المقبل، مع خيار العمل من المنزل في عدد من الحالات، مثل: رعاية طفل مريض أو من أجل التركيز على أداء مهام محددة.



وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة التجارة الإليكترونية والتكنولوجيا الأمريكية العملاقة "أمازون"، عبر رسالة وجّهها إلى العاملين في الشركة، إنه "عندما ننظر إلى الوراء، قبل 5 سنوات، سوف نظل نؤمن بالمزايا الكبيرة من أجل التواجد معا في المكتب".

وفيما كان العاملين في شركة "أمازون" حاليا، بصدد العمل من المنزل، لمدة يومين أسبوعيا. أوضح جاسي أن "أمازون سوف تعيد ترتيبات المكاتب، في المواقع، بالطريقة التي كانت منظمة بها من قبل".
 
تجدر الإشارة إلى أن عمل موظفي شركة "أمازون" من المنزل، في مدينة سياتل الأمريكية، التي تمتلك فيها الشركة، عدد من المقار الإدارية الكبيرة، قد أدى إلى تراجع المبيعات في كل من المتاجر والمطاعم. فيما يرى عدد من الموظفين بأن: "العمل من المنزل كان فعالا، ويوفر الوقت والمال اللازمين من أجل التنقل".


إلى ذلك، قرار أمازون، يأتي في الوقت الذي عادت فيه عدّة شركات عبر العالم، للعمل من المكاتب، وذلك عقب شهور طويلة من العمل عن بعد، مثل: شركة "آبل" التي كانت قد اختارت الجمع بين العمل من المكتب لمدة 3 أيام ومن البيت يومين أسبوعيا.

وخلال آيار/ مايو من العام الماضي، كان العمال في المقر الرئيسي لشركة "أمازون" قد نظّموا إضرابا احتجاجيا، في سياتل، على كافة التغييرات في سياسة المناخ داخل شركة التجارة الإلكترونية العملاقة، فضلا عن تسريح عدد من العمال، وإلزام عدد آخر من العمال بالعودة إلى العمل من المكاتب.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية أمازون العمل من المكاتب العمل من المنزل أمازون العمل من المنزل العمل من المكاتب المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة من المکاتب من المنزل العمل من عدد من

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الإسرائيلي: هناك ضرورة للعمل العسكري على الحدود الشمالية

 

القدس  المحتلة - رويترز
قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت اليوم الاثنين إن السبيل الوحيد لإعادة سكان شمال إسرائيل إلى منازلهم هو العمل العسكري.

وذكر مكتب جالانت في بيان أن وزير الدفاع أدلى بهذه التصريحات خلال اجتماع مع المبعوث الأمريكي آموس هوكستين.

وجاء في البيان "أكد الوزير جالات أن إمكانية التوصل إلى اتفاق تتلاشى مع استمرار حزب الله في (ربط نفسه) بحماس، ورفضه إنهاء الصراع. بالتالي، الحل الوحيد المتبقي لضمان عودة سكان شمال إسرائيل إلى منازلهم سيكون عبر العمل العسكري".

مقالات مشابهة

  • «التضامن» تكشف التفاصيل الكاملة للخدمة العامة لخريجي الجامعات
  • كيف تعرّض (110) عُمّال لإصابات عمل بمصنع في الظليل.؟!
  • عواقب صحية خطيرة للجلوس على المكاتب..تجنبوها بهذه التمارين البسيطة
  • “الغارديان”: شركة الإسمنت الفرنسية العملاقة “لافارج” دفعت الملايين إلى”داعش”
  • رئيس جمعية "الوداد" يحصل على جائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي
  • تكريم المهندس خالد عبدالعزيز بجائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي
  • انطلاق أعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة بمشاركة مغربية
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: هناك ضرورة للعمل العسكري على الحدود الشمالية
  • وكيل «قوى النواب»: قانون العمل الجديد يوازن بين حقوق العمال وواجباتهم