استنكرت نقابة اطباء لبنان في بيروت، عملية تفجير اجهزة الاتصالات بيد مواطنين لبنانيين، واعتبرت في بيان، ان "هذا الحدث الاليم يشكل اتهاكا صارخا للاعراف والقوانين والمواثيق ويتخطى كل درجات الاجرام" .

واشارت الى ان "اجهزة البايجر موجودة بكثرة بين ايدي المدنيين، وخصوصا  الاطباء الذين يعتمودنها كوسيلة تواصل في ما بينهم من جهة، وبينهم وبين مراكز عملهم والمستشفيات من جهة أخرى"، لافتة الى ان "هذا يشكل اعتداء سافرا على المدنيين وعلى المراكز  الصحية ".



ووصفت  "الاعتداء السافر على المدنيين ، بالجريمة الخطيرة التي تنتهك الحقوق الأساسية للإنسان، بما في ذلك حق الحياة والأمن الشخصي، بحيث تشكل مثل هذه الاعتداءات  تجاوزا خطيرا للقوانين والأعراف الدولية، وتثير القلق بشأن حماية المدنيين في ظل النزاعات أو الظروف غير المستقرة وتوسيع نطاق الاعتداء ليشمل المدنيين الأبرياء ما يزيد من حدة الأزمة الإنسانية ويؤدي إلى تدهور الوضع الاجتماعي والأمني".

وختمت معلنة "الحداد  اليوم  الاربعاء ، وانها ستغلق ابوابها وتستقبل فقط معاملات ادخال الدواء حفاظا منها على استمرارية توافره وعلى الامن الصحي "، داعية الزملاء "الى الالتحاق بمراكزهم المقررة وفق خطة الطوارىء المعدة سابقا واستقبال المصابين ومعالجتهم"، وقالت: "نتقدم من اهالي الشهداء وعائلاتهم باحر التعازي ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين ونضع كل امكاناتتا الطبية والصحية بتصرفهم".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

«الوزراء اللبناني» يدين الاعتداء الإسرائيلي بتفجير أجهزة الاتصالات «بيجر» لحزب الله

قال وزير الإعلام اللبناني زياد ماكاري، إن لبنان يجري تحقيقات موسعة عقب الانفجارات التي استهدفت أجهزة الاتصالات اللاسلكية، مؤكدًا أن جلسات الحكومة اللبنانية مفتوحة لبحث تطورات الأحداث الأخيرة، بحسب «القاهرة الإخبارية».

وأعلن وزير الإعلام اللبناني إدانة مجلس الوزراء الاعتداء الإسرائيلي الإجرامي.

ماكاري: نؤكد ضرورة تنفيذ القرار الدولي 1701

وأكد وزير الإعلام اللبناني ضرورة تنفيذ القرار الدولي 1701 لتهدئة الوضع على الجنوب اللبناني، لافتا إلى أن الحكومة باشرت على الفور اتصالات مع الدول المعنية والأمم المتحدة لوضعها أمام مسؤوليتها.

مقالات مشابهة

  • نقابة الممثلين استنكرت العدوان الإسرائيلي ودعت إلى التكاتف والتضامن
  • انفجارت في اجهزة بايجر داخل بيروت وفرق الإسعاف تنقل مصابين
  • المدارس والجامعات الخاصة والرسمية في منطقة صور أقفلت أبوابها حدادا
  • نقابة الصيادلة أعلنت الحداد اليوم مع حصر نشاطها بالمعاملات المتعلقّة بادخال الادوية
  • الأمم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء تفجير أجهزة الاتصالات في لبنان وتدين مقتل المدنيين
  • وزير الداخلية اللبناني الأسبق: تفجير اجهزة الاتصالات لحزب الله عمل إرهابي
  • «الوزراء اللبناني» يدين الاعتداء الإسرائيلي بتفجير أجهزة الاتصالات «بيجر» لحزب الله
  • مستشار مقرّب من نتنياهو علّق على انفجار أجهزة الاتصالات في بيروت.. ثم تراجع!
  • بعد تفجير اجهزة الاتصالات.. هذا ما طلبته قوى الأمن من المواطنين