تعقد رابطة الأندية المصرية المحترفة، اليوم الأربعاء، اجتماعا مهما مع رؤساء وممثلى الدورى المصرى الثمانية عشر، لمناقشة شكل الدورى فى الموسم الجديد.

وقدم عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على إدارة المسابقات، 3 تصورات متضمنة شكل الدورى الممتاز فى الموسم الجديد 2024 - 2025، وتم تقديم هذه المقترحات لرابطة الأندية المحترفة.

تضمن المقترح الأول إقامة بطولة الدورى من دور واحد على أن يلعب كل فريق 17 مباراة ثم يتم تقسيم الفرق لتتنافس الـ10 فرق في المقدمة على لقب الدوري بينما ينافس الـ8 فرق الباقية على الهروب من الهبوط.

بينما يتضمن المقترح الثاني إقامة الدوري بالنظام العادي من مجموعة واحدة بنظام الذهاب والإياب، بينما يتضمن المقترح الثالث إقامة الدوري من مجموعتين.

ومن المقرر أن يتم عرض التصورات الثلاث على الأندية للتصويت واختيار الأفضل من بينهم خلال الأيام القليلة المقبلة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اتحاد الكرة رابطة الأندية الدورى المصرى أجتماع رابطة الأندية تفاصيل اجتماع رابطة الأندية

إقرأ أيضاً:

الأهلي يعرض على رابطة الأندية إقامة الدوري على "الطريقة البلجيكية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يحضر مندوب عن النادي الأهلي اجتماع رابطة الأندية المصرية المحترفة مع الأندية، للاستقرار على شكل مسابقة الدوري في الموسم الجديد 2024-2025.

ومن المنتظر أن يعرض مندوب النادي الأهلي وجهة نظر مسئولي القلعة الحمراء بشأن شكل الموسم الجديد في ظل حالة الجدل حول المسابقة.

وكشفت مصادر داخل النادي الأهلي، أن إدارة النادي تفضل تطبيق النظام البلجيكي على شكل الدوري في الموسم الجديد ليكون موسما استثنائيا للخروج من الأزمة التي تعاني منها المسابقة منذ سنوات.

وأضاف المصدر أن الأهلي يرغب في إقامة المسابقة من دور واحد ثم تصفية بين أصحاب المراكز الـ10 الأولى، على اللقب حيث تستكمل بنفس عدد النقاط التي حصدها كل فريق في الدور الأول بينما يتنافس أصحاب المراكز الـ8 الأخيرة لتحديد الثلاثي الذي سيهبط لدوري الدرجة الثانية.

وشدد المصدر على أن النادي الأهلي يرى أن "الطريقة البلجيكية" هذا التصور الأفضل وسيتم تقديمه لمسئولي الرابطة والأندية ليكون موسم استثنائي في المسابقة، ثم تعود لشكلها وتوقيتها الطبيعي من الموسم التالي.

وتابع المصدر أن مندوب الأهلي سيقدم في الاجتماع أيضا ملفا كاملا عن التحكيم مع مقترح تعيين خبير أجنبي للجنة التحكيم وإمكانية ضم "لجنة الحكام" لرابطة الأندية المصرية.

مقالات مشابهة

  • «رابطة الأندية» تعلن تغيير شكل الدوري الموسم الجديد.. شركة ألمانية تضع الجدول| عاجل
  • ينتهي 6 يونيو 2025.. رابطة الأندية تستقر على شكل الدوري في الموسم الجديد
  • عاجل.. رابطة الأندية تتعاقد مع شركة ألمانية لتنظيم بطولة الدوري
  • رئيس نادي بيراميدز يحضر اجتماع رابطة الأندية لتحديد شكل الدوري الممتاز
  • الخطيب يصل مشروع الهدف لحضور اجتماع رابطة الأندية لحسم شكل الدوري
  • الجبلاية والرابطة تستقر اليوم مع الأندية على شكل الدوري الجديد
  • الأهلي يعرض على رابطة الأندية إقامة الدوري على "الطريقة البلجيكية"
  • استطلاع رأي الأندية المصرية في نظام الدوري الجديد
  • "شلبي" يكشف مقترح رابطة الأندية لنظام الدوري الجديد