يطلق اليوم المهندس أيمن عطيه محافظ القليوبية، و الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها المرحلة الرابعة من المبادرة الرئاسية "صنايعية مصر" والتى ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالقليوبية.

يذكر أن البرامج التدريبية تتضمن دورات عن الطاقة المتجددة، والتركيبات الكهربائية والإلكترونيات والتبريد والتكييف وأعمال البناء والتشطيبات والنجارة واللحام وسباكة المعادن بالاضافة إلى دراسات الجدوى الاقتصادية للمشروعات الصغيرة، وتحليل القوائم المالية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

كما تتضمن البرامج التدريبية دورات عن الهندسة الزراعية، وإعداد المعامل بالاضافة إلي زراعة المحاصيل الحقلية.

وكانت جامعة بنها قد شاركت في إطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" والذي يستهدف استفادة المواطنين من جميع موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وتطوير كافة الخدمات في مجالات الصحة والتعليم والرياضة والثقافة والعمل، لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي إطلاق الجامعة للكثير من الفعاليات والأنشطة المختلفة في إطار مبادرة " بداية جديدة لبناء الإنسان وذلك انطلاقاً من حرصها على المشاركة الفعالة فى المبادرات الرئاسية التى يتبناها ويدعمها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

ووجه " الجيزاوي " الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية على اهتمامه، ودعمه الدائم للمواطن المصري، والذي يظهر جلياً في المشروع القومي للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الإنسان).

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ القليوبية جامعة بنها رئيس جامعة بنها مبادرة صنايعية مصر المرحلة الرابعة

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج تعلن تدشين مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» لمدة 100 يوم

أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، بدء تدشين فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، بهدف تنمية رأس المال البشرى وترسيخ الهوية المصرية، وتنفيذ برامج وتقديم خدمات تصل للمواطن المصري بمختلف فئاته العمرية بشكل سريع ومؤثر.

مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» تستمر لمدة 100 يوم

وأوضح رئيس جامعة سوهاج في بيان، أن المبادرة تنطلق من مركزها الرئيسي بمنطقة المنصة بالعاصمة الإدارية، ومن كل المحافظات المصرية بنفس التوقيت، وتستمر الفعاليات لمدة 100 يوم من بداية التدشين، مشيراً إلى أن المبادر تتضمن عدة محاور رئيسية مثل «تعزيز الأمن القومي، بناء الإنسان المصري، تطوير اقتصاد تنافسي»، كما تشمل عدداََ كبيراََ من المبادرات في مجالات الصحة، التعليم، الثقافة، الرياضة، وتوفير فرص عمل، إلى جانب الاستفادة من موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وتحسين جودة الحياة للمواطن المصري.

جامعة سوهاج تبذل جهود حثيثة لتفعيل المبادرة على أكمل وجه

وأضاف ، أن إدارة جامعة سوهاج تبذل جهود حثيثة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتفعيل المبادرة على أكمل وجه، حيث تم الإنتهاء من إعداد خطة تنفيذية للبرامج والأنشطة والخدمات المتنوعة التى ستقدم لكل الفئات العمرية، وتغطي كافة المناطق بمحافظة سوهاج، بمشاركة مختلف الأجهزة المعنية والجهات الحكومية والخاصة.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تكشف الفئات المستهدفة في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يطلقان المرحلة الرابعة من مبادرة "صنايعية مصر"
  • الدكتور الضويني يستعرض جهود الأزهر في دعم مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يطلقان المرحلة الرابعة من المبادرة الرئاسية "صنايعية مصر"
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يطلقان المرحلة الرابعة من مبادرة" صنايعية مصر"
  • القليوبية تطلق المرحلة الرابعة من مبادرة «صنايعية مصر» لدعم المنتجات اليدوية
  • جامعة المنوفية تُدشن مبادرة « بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • مدبولي: مرحلة التحضير لإطلاق «بداية جديدة» تضمنت إطلاق مبادرة سفراء التنمية البشرية
  • جامعة سوهاج تعلن تدشين مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» لمدة 100 يوم