عقد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة السكان، اجتماعاً، لمتابعة الخطوات التنفيذية لتطوير الهيكل المؤسسي لوزارة الصحة والسكان، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

نجاح مشروع تعزيز الاستجابة لجائحة كوفيد-19 ودعم نهج الصحة الواحدة في مصر بشرى سارة.. منظمة الصحة العالمية تعلن أول لقاح معتمد ضد جدري القرود

يأتي هذا الاجتماع في ظل دعم  القيادة السياسية لملف الصحة في مصر، وفي ضوء ما يشهده القطاع الصحي من جهد، لتنمية الإنسان صحيا ونفسيا وبدنيا، وما يتطلبه من خطط شاملة قائمة على الأدلة، لتعكس الرؤية والتطلعات الحالية لقطاع الصحة وترجمتها إلى إجراءات قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل ، لمعالجة المشاكل والتحديات التي تواجه القطاع الصحي في مصر.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع ناقش الخطوات التنفيدية التي تم اتخاذها فيما يخص الهيكل المؤسسي لوزارة الصحة والسكان، بما يتسق مع خطط تنظيم تقديم الخدمة الطبية بالقطاع الصحي.

ونوه "عبدالغفار" أن الاجتماع ناقش أولويات الوزارة تجاه عملية التطوير المؤسسي من توفير جهات البحث والجودة والمراقبة على الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين، من مختلف قطاعات وزارة الصحة، بالإضافة إلى إتاحة المعلومات وسرعة الوصول إليها لدعم إتخاذ القرار.

وأشار إلى أن وزارة الصحة والسكان على مدار الأشهر الماضية، دخلت في شراكة مثمرة مع منظمة الصحة العالمية، وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية، بهدف تصميم وتطوير نموذج تنظيمي ، من شأنه أن يحقق الرؤى الوطنية الطموحة والأهداف الاستراتيجية، حيث أسهم المشروع المكثف في تحقيق نتائج قيمة، وأن هناك مجال كبير للتحسن والتعزيز وتحديداً في مجال تحويل الرؤية الطموحة والرسالة والاستراتيجيات والأهداف الاستراتيجية إلى آليات تشغيل أعمال فعالة وعملية وملموسة مما يؤدي في النهاية إلى نظام تأمين صحي مرن.

حضر الاجتماع الدكتور خالد حبيب، مستشار منظمة الصحة العالمية للتطوير المؤسسي، والدكتور جاسر جاد الكريم، مسؤول النظم الصحية بمكتب منظمة الصحة العالمية بمصر، والدكتوره أميرة حجازي، مسؤول الصحة العامة بمكتب منظمة الصحة العالمية بمصر.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة السكان العاصمة الإدارية الجديدة منظمة الصحة العالمیة لوزارة الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

متابعة ميدانية وحوكمة.. ننشر خارطة عمل الإدارات الصحية في دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اليوم الدكتور محمد بدران، وكيل وزارة الصحة بدمياط، اجتماعًا موسعًا شمل جميع مديري الإدارات الفنية بمديرية الصحة، بحضور الدكتورة أماني القرش، وكيل مديرية الصحة، والدكتور أحمد خليل، وكيل مديرية الصحة، والمديرين العموم، ضمن إجراءات تحسين الخدمات الصحية المقدمة على مستوى محافظة دمياط.

بدأ الدكتور بدران الاجتماع بشكر الجميع على المجهودات المبذولة في القطاع الصحي، متمنيًا بذل المزيد من الجهود لتحسين وتلافي السلبيات الحالية في المنظومة الصحية، حيث كلف جميع الإدارات بعمل خطة للربع الأخير من عام 2024 للعرض والمناقشة معه ومع وكلاء المديرية.

كما أشار إلى تفعيل حوكمة جميع الإدارات داخل المنظومة الصحية للحصول على أفضل أداء في ضوء الاستغلال الأمثل للإمكانات المتاحة.

كما أعلن تفويض بعض مهام العمل إلى وكلاء المديرية والمديرين العموم لتيسير سريان العمل والوصول إلى رضا المواطنين والمتعاملين مع مديرية الصحة.

وأكد على تيسير التنسيق العرضي بين الإدارات بالديوان للوصول إلى أفضل الحلول للمشكلات بأسلوب يتسم بالسرعة والدقة في الأداء.

من جانبها، أكدت الدكتورة أماني القرش على تكثيف المتابعة الميدانية والعمل على تلافي السلبيات في الأماكن أثناء المرور، وذلك من خلال لجان مكبرة إلى جانب متابعات الإدارات المختلفة.

كما أشار الدكتور خليل إلى إنشاء الخطط المرورية وخطط رفع الأداء بناءً على السلبيات الحالية وتكثيف المتابعة على الأماكن التي يستهدف رفع مؤشرات الأداء الخاصة بالعمل بها من خلال أهداف واضحة قابلة للقياس والتقييم.

وفي نهاية الاجتماع، أكد الدكتور بدران على تقييم أداء جميع مديري المستشفيات والإدارات الصحية والفنية بنهاية شهر أكتوبر بناءً على معدلات أفضل مؤشرات الأداء، وذلك للوصول إلى أفضل خدمة صحية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • «الصحة العالمية» تعلن خلو الأردن من مرض الجذام كأول دولة في العالم
  • «الصحة العالمية» تحذّر من زيادة لدغات الأفاعي حول العالم
  • «الصحة العالمية»: إمدادات صحية عاجلة للبنان على إثر تفجيرات البيجر
  • رئيس جامعة أسيوط يعقد اجتماعا لمتابعة الخطة التنفيذية لاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي   
  • وزير الصحة يتابع الخطوات التنفيذية لتفعيل الهيكل المؤسسي
  • مراقبة خدمات وإتاحة معلومات.. عبدالغفار يتابع تطوير الهيكل المؤسسي لوزراة الصحة
  • متابعة ميدانية وحوكمة.. ننشر خارطة عمل الإدارات الصحية في دمياط
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من زيادة لدغات الأفاعي حول العالم
  • منظمة الصحة العالمية: المجاعة تنتشر في كل مكان بالسودان