يتساءل العديد عن مواعيد غلق المحلات التجارية والمولات والمطاعم، وذلك بعد التعديلات التي ستطرأ على ساعات العمل، تزامننًا مع اقتراب موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر.

نقدم لكم تفاصيل التوقيت الشتوي ومواعيد غلق المحلات التجارية.

مواعيد غلق المحلات التجارية

المحلات التجارية:

ساعات العمل: من الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة العاشرة مساءً.

تمديد ساعات العمل: يومي الخميس والجمعة، وأيام الإجازات والأعياد الرسمية، لتغلق في الساعة الحادية عشرة مساءً.مقارنة بصيف 2024: تقليص ساعة واحدة من مواعيد الصيف.

المولات التجارية:

ساعات العمل: من الساعة العاشرة صباحًا حتى منتصف الليل.تمديد ساعات العمل: يومي الخميس والجمعة، وأيام الإجازات والأعياد الرسمية، لتغلق في الساعة الواحدة صباحًا.

المطاعم والكافيهات:

ساعات العمل: من الساعة السادسة صباحًا حتى منتصف الليل.خدمات التوصيل: مستمرة على مدار 24 ساعة.تمديد ساعات العمل: يومي الخميس والجمعة، وأيام الإجازات والأعياد الرسمية، لتغلق في الساعة الواحدة صباحًا.

الورش والأعمال الحرفية:

ساعات العمل: من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة السابعة مساءً.استثناءات: الورش على الطرق ومحطات الوقود والخدمات العاجلة ستظل مفتوحة لتلبية احتياجات المواطنين.

استثناءات خاصة:

محال البقالة والسوبر ماركت: ستظل مفتوحة لتلبية احتياجات المواطنين.أسواق الجملة والصيدليات: لضمان تقديم الخدمات الضرورية.موعد بدء التوقيت الشتويتاريخ التطبيق: الجمعة 25 أكتوبر 2024.التعديل: تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة عند الساعة 11:59 مساءً، إيذانًا ببدء التوقيت الشتوي.

تأتي هذه التعديلات بناءً على القانون رقم 24 لسنة 2023، الذي ينظم فترات العمل بالتوقيتين الصيفي والشتوي في البلاد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مواعيد غلق المحلات التوقيت الشتوي التوقيت الصيفي ساعات العمل مصر 2024

إقرأ أيضاً:

ظاهرة فريدة من نوعها.. بث مباشر لمشاهدة خسوف القمر الجزئي خلال ساعات

ظاهرة فريدة من نوعها نشهدها خلال الساعات المقبلة، وهي «خسوف القمر جزئيًا»، وتظهر في أوروبا وأفريقيا وأمريكا الشمالية وتتزامن مع ظهور القمر العملاق في معظم أنحاء العالم، ويتساءل العديد من الأشخاص عن كيفية رؤية الظاهرة وهل يمكن رؤيتها بالعين المجردة.

كيفية مشاهدة خسوف القمر الجزئي

يمكن لأي شخص لا يتواجد في أماكن مسار الخسوف القمري الجزئي، مشاهدة البث المباشر عبر الإنترنت مجانًا من مراصد مختلفة، إذ تنقل الحدث إحدى القنوات على يوتيوب لحظة بلحظة وفقًا لـ«independent»، وهي كالتالي:

يبدأ القمر في المرور عبر الظل الجزئي للأرض في الساعة 1:41 صباحًا بتوقيت جرينتش يوم الأربعاء (8:41 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الثلاثاء)، قبل أن يدخل الظل الكامل في الساعة 3:13 صباحًا بتوقيت جرينتش (10:13 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة).

تحدث أقصى نقطة لكسوف القمر الجزئي في الساعة 3:44 صباحًا بتوقيت جرينتش (10:44 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة)، مع انتهاء الحدث السماوي في الساعة 5:47 صباحًا بتوقيت جرينتش (12:47 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة)، ويستمر لأكثر من أربع ساعات.

هل يمكن رؤيته في مصر؟

يصير القمر داكنًا في أثناء عبوره في منطقة شبه ظل الأرض، ويظلم جزء صغير من طرفه الأيمن، وسيحدث هذا الخسوف في حالة اكتمال القمر، وهو يكون مرة كل عام ويمكن رؤيته من مصر.

كيف يبدو القمر في تلك الليلة؟

يظهر القمر بحجم أكبر وأكثر كثافة وإشراقًا من المعتاد، إذ يقترب من أقرب نقطة له من الأرض، وتؤدي المحاذاة غير الكاملة للشمس والأرض والقمر إلى ظهور 3.5 في المائة فقط من سطح القمر في ظل كامل، مع تعتيم بقية القمر وتغير لونه، بالإضافة إلى ظهور مجموعة من السحب الخفيفة عبر الجنوب الشرقي بحلول نهاية خسوف القمر الجزئي، ولكن نظرًا  لسطوع القمر العملاق المكتمل، فمن المفترض أن يظل مرئيًا حتى مع وجود غطاء سحابي خفي.

مقالات مشابهة

  • «تقديم أم تأخير».. موعد بدء التوقيت الشتوي 2024/2025
  • موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر 2024
  • ظاهرة فريدة من نوعها.. بث مباشر لمشاهدة خسوف القمر الجزئي خلال ساعات
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي وتطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر
  • موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر وتغيير الساعة
  • نهاية الصيف والتوقيت الشتوي وغلق المحال.. 3 مواعيد هامة تنتظر المصريين
  • مواعيد غلق المحلات والورش مع بداية التوقيت الشتوي 2024
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024
  • التوقيت الشتوي 2024.. مواعيد غلق المحلات والورش والفئات المستثناة