استقبل محمد جبران وزير العمل، بمقر "الوزارة" بالعاصمة الإدارية الجديدة السفير محمد زعزوع سفير مصر الجديد في دولة قبرص والذي سوف يتولى مهام عمله يوم 16 أكتوبر 2024 المُقبل، وذلك في إطار حرص الوزير جبران على التواصل ، والتعاون في الملفات المُشتركة المُرتبطة بقضايا العمل. 

وزير التعليم العالي: الجامعة الألمانية الدولية تقدم برامج تخدم سوق العمل وزير العمل يهنئ الشعب المصري بمناسبة المولد النبوي الشريف

وحضر اللقاء، د.

رشا عبدالباسط ،رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية ، والسيد هشام فؤاد عضو مجلس إدارة الإتحاد العام لنقابات عمال مصر، رئيس النقابة العامة للمرافق العامة، نائب رئيس الإتحاد الدولي للخدمات. 

وفي بداية اللقاء أكد وزير العمل على جاهزية الوزارة في توفير العمالة المصرية المُدربة وفي كافة المجالات، بحسب احتياجات سوق العمل القبرصي ، موضحًا وجود إتفاقية بشأن تنقل الأيدي العاملة بين البلدين في هذا الشأن ، وهو الأمر الذي يتطلب تكثيف الجهود المُشتركة، من أجل فتح أسواق العمل في قبرص أمام العمال المصريين مع التأكيد على أن الوزارة لها دور كبير في التدريب والمتابعة وتوعيه الشباب بحقوقهم وواجباتهم قبل السفر للعمل بالخارج.

 ومن جانبه أشاد السفير محمد زعزوع ، بجهود وزارة العمل في مجال التدريب المهني بما تمتلكه من "منظومة متكاملة" في هذا المجال. وأشار إلى أهمية التعاون في كافة مجالات العمل بين البلدين ،خلال الفترة المُقبلة.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير العمل محمد جبران وزير العمل العاصمة الإدارية الجديدة وزیر العمل

إقرأ أيضاً:

وزير الري يلتقى رئيس المجلس العالمى للمياه

التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، لوى فوشون رئيس المجلس العالمى للمياه ، على هامش فعاليات "المنتدى العربى السادس للمياه" المنعقد في أبو ظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة .

وأعرب الدكتور سويلم عن سعادته بهذا اللقاء للتباحث حول تعزيز التعاون بين الوزارة والمجلس ، متوجهاً بالتهنئة لرئيس المجلس العالمى للمياه على نجاح "المنتدى العالمي العاشر للمياه" الذى عُقد في شهر مايو الماضى بإندونيسيا .

 

وزير الري يستعرض ملف سد النهضة وخطورة التصرفات الإثيوبية الأحادية وزير الري يوجه بحملة توعوية كبرى لمواجهة تحديات المياه

كما توجه الدكتور سويلم بالشكر لـ فوشون على موافقته على الانضمام لعضوية اللجنة رفيعة المستوى لإسبوع القاهرة السابع للمياه ، وعلى رعاية المجلس العالمى للمياه الشرفية للأسبوع .

وأشار الدكتور سويلم خلال اللقاء، إلى أن  فعاليات الاسبوع هذا العام سوف تتضمن ايضا تنظيم الاسبوع الافريقى للمياه وهو ما يعكس حرص مصر على تعزيز التعاون مع الدول الأفريقية خاصة فى ظل رئاسة مصر الحالية لمجلس وزراء المياه الأفارقة (الأمكاو) .

ومن جانبه اعرب  فوشون عن تطلعه للمشاركة، بجانب عدد من اعضاء المجلس العالمى للمياه، فى عدد من الجلسات رفيعة المستوى بالاسبوع، وهو ما سيعد فرصة للاعداد للمنتدى العالمى القادم للمياه المقرر عقده فى المملكة العربية السعودية .  

 

مقالات مشابهة

  • عاجل - تفاصيل متابعة رئيس الوزراء مع وزير قطاع الأعمال العام عددا من ملفات عمل ومشروعات الوزارة
  • وزير العمل يستقبل سفير مصر في قبرص لبحث الملفات المشتركة
  • وزير العمل يبحث مع سفير مصر بقبرص فتح أسواق العمل للمصريين
  • وزير النقل يبحث مع سفير كوريا الجنوبية موقف مشروعات السكة الحديد بين البلدين
  • وزير العمل يلتقي سفير مصر الجديد في قبرص
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير العمل يشهد اتفاقية جماعية تحفظ حقوق 1200 عامل في ميتالكو
  • وزير العمل يشهد اتفاقية جماعية تحفظ حقوق 1200 عامل في "ميتالكو"
  • وزير الري يلتقى رئيس المجلس العالمى للمياه