عين ليبيا:
2024-09-19@10:28:00 GMT

«حزب الله» يتوّعد إسرائيل: انتظروا الحساب العسير

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

ارتفعت حصيلة قتلى انفجار أجهزة لا سلكية في مناطق مختلفة في لبنان، إلى 9 أشخاص بينهم طفلة وإصابة نحو 2750 آخرين، وفق ما أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، موضحا أن “هناك نحو 200 جريح إصابتهم بليغة، ونحو 100 حالتهم حرجة”.

وحمّل “حزب الله”، إسرائيل “المسؤولية الكاملة عن هذا “العدوان الإجرامي والذي ‏طال المدنيين أيضا، وأدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة”، مؤكدا أن  “هذا العدو الغادر والمجرم سينال بالتأكيد قصاصه العادل على هذا العدوان الآثم ‏من حيث يحتسب ‏ومن حيث لا يحتسب”.

وأعرب “حزب الله”، “عن تعازيه بالقتلى وتضامنه مع الجرحى”، مؤكدا أن هناك “حسابا عسيرا ومنفصلا” عن عمليات إسناد قطاع غزة المستمرة ينتظر الإسرائيليين”.

وقال “حزب الـله”: “ستواصل المقاومة الإسلامية في لبنان اليوم كما في كل الأيام الماضية عملياتها المباركة لإسناد ‏غزة وأهلها ومقاومتها وللدفاع عن لبنان وشعبه وسيادته”.

وأكد “الحزب” أن “هذا المسار متواصل ومنفصل عن الحساب ‏العسير الذي يجب أن ينتظره العدو المجرم على مجزرته يوم الثلاثاء التي ارتكبها بحق شعبنا وأهلنا ‏ومجاهدينا في لبنان، فهذا حساب آخر وآت إن شاء الله”. ‏

واختتم البيان: “إنّ ما حصل بالأمس سيزيدنا عزما وإصرارا على المضي في طريق الجهاد والمقاومة ونحن على ‏يقين مطلق بوعد الله تعالى للمؤمنين المجاهدين الصابرين بالنصر إن شاء الله”.

آخر تحديث: 18 سبتمبر 2024 - 08:39

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: إسرائيل تفجر أجهزة لاسلكية حزب الله لبنان وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

إصابة 8 مستوطنين بصواريخ من لبنان.. وغارات إسرائيلية على بلدات الجنوب

كشفت وسائل إعلام عبرية، الخميس، عن إصابة 8 مستوطنين إسرائيليين جراء صاروخين جرى إطلاقهما من لبنان، في حين أعلن حزب الله عن استهدافه موقعا لجيش الاحتلال الإسرائيلي قبالة الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، بإصابة 8 إسرائيليين بجروح مختلفة جراء سقوط صاروخين مضادين للدروع أطلقا على شمالي "إسرائيل" من لبنان.

من جهته، أشار موقع "والا" العبري، إلى أن اثنين من المصابين حالتهم خطيرة، لافتا إلى أن "مروحية إنقاذ وصلت إلى إصبع الجليل من أجل نقل الجرحى إلى مستشفى رمبام في حيفا".


يأتي ذلك عقب تصاعد التوترات بين الجانبين وسط ترقب لرد محتمل من حزب الله على تفجير الاحتلال الإسرائيلي، على دفعتين، أجهزة اتصالات لاسلكية لدى عناصره في مناطق مختلفة من لبنان، ما أسفر عن عشرات الشهداء وآلاف المصابين.

وفي السياق، أعلن حزب الله أن مقاتليه استهدفوا "تموضعا لجنود العدو الإسرائيلي في موقع المرج بالأسلحة المناسبة وأصابوها بشكل ‏مباشر وأوقعوا فيها عدد من القتلى والجرحى".‏

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية، بأن مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي شنت عدوانا جويا على بلدة كفركلا جنوب لبنان بأربعة صواريخ، في حين طال قصف مدفعي إسرائيلي أطراف بلدتي ياطر وحداثا.

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارات متتالية على بلدات الطيبة وميس الجبل وبليدا، بالإضافة إلى منطقة الصالحاني والمنطقة الواقعة بين بلدتي الجبين وشيحين.

في المقابل، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، أنه "هاجم مباني عسكرية تابعة لمنظمة حزب الله في مناطق شيحين والطيبة وبليدا وميس الجبل وعيترون وكفركلا في جنوب لبنان".


كما زعم أنه مقاتلاته الحربية، "هاجمت مستودع أسلحة كانت تستخدمه المنظمة في منطقة الخيام جنوب لبنان"، دون مزيد من التفاصيل.

وشهدت مناطق مختلفة من لبنان يومي الأربعاء والثلاثاء،  تفجيرات واسعة لأجهزة اتصالات لاسلكية من نوعي "بيجر" و"ووكي توكي- أيكوم ICOM V82"، ما أسفر عن سقوط 32 شهيدا وإصابة نحو 3250 آخرين بجروح مختلفة، وفق بيان وزارة الصحة اللبنانية.

وحملت الحكومة اللبنانية وحزب الله دولة الاحتلال المسؤولية عن موجة انفجارات أجهزة الاتصالات اللاسلكية "بيجر"، التي وقعت على نطاق واسع في لبنان، وامتد صداها إلى العاصمة السورية دمشق، حيث وقعت إصابات في صفوف عناصر حزب الله هناك.

وشدد حزب الله، في بيان، على أن "هذا العدو الغادر والمجرم سينال بالتأكيد قصاصه العادل على هذا العدوان الآثم ‏من حيث يحتسب ‏ومن حيث لا يحتسب، والله على ما نقول شهيد".

مقالات مشابهة

  • إصابة 8 مستوطنين بصواريخ من لبنان.. وغارات إسرائيلية على بلدات الجنوب
  • قيادي في حماس: معركتنا اليوم مختلفة وحزب الله سيفاجئ إسرائيل
  • حزب الله: سنواصل عمليات إسناد غزة وردّنا "العسير" آتٍ
  • حزب الله يؤكد مواصلة عملياته وأن رده العسير على التفجيرات منفصل وآتٍ
  • واشنطن تنفي أي صلة لها بتفجير أجهزة الاتصالات في لبنان
  • هل أصيب نصرالله في تفجيرات البيجر ؟
  • عاجل: الكشف عن حالة حسن نصر الله بعد تفجيرات لبنان الأخيرة
  • 9 قتلى و2750 جريحًا في انفجار أجهزة "البيجر" وحزب الله يحمل إسرائيل المسؤولية: "العدو سينال قصاصه"
  • حزب الله: إنّ هذا العدو الغادر والمجرم سينال بالتأكيد قصاصه العادل على هذا العدوان الآثم ‏من حيث يحتسب ‏ومن حيث لا يحتسب